كيفية تغير كلمة السر We من الموبايل والدخول لصفحة الراوتر ١٩٢.١٦٨.١.١

من اهم الاجراءات الأمنية التي يفضل القيام بها بشكل مستمر هي ١٩٢.١٦٨.١.١ تغير كلمة السر we بحيث ان الباسورد الافتراضي لجهاز الراوتر ضعيف في الغالب ويسهل علي الجميع تخمينه والوصول اليه والاتصال بالشبكة مما يساهم في تخفيض سرعه الانترنت ونفاذ الباقة بسرعة ، لذلك نستعرض في هذا المقال كيفية تغيير كلمة السر وتسجيل الدخول لصفحة الراوتر بسهولة .

١٩٢.١٦٨.١.١ تغير كلمة السر we

الخطوة الاولي حتي تتمكن من اجراء اي تعديل في صفحة الراوتر هو القيام بتسجيل الدخول لصفحة الراوتر 192 l.168.1.1 وهو عبارة عن امتداد متوفر في جميع انواع اجهزة الراوتر وليس فقط WE ويتم الدخول اليه لضبط الاعدادات الافتراضية وتغيرها في اي وقت سواء كنت تستعمل هاتف او كمبيوتر .

وقد لا يعرف جميع المستخدمين ان صفحة الراوتر تُمكنك من تغيير العديد من الاعدادات مثل اسم الشبكة وكلمة السر او اخفاء الشبكة بشكل كامل ، كما تتيح لك عرض ومعرفة الاجهزة المتصلة بالراوتر وجميع بياناتها من حيث رقم الماك والاي بي وغيرها .

ويمكنك بسهولة الدخول الي صفحة الراوتر عبر متصفح الويب الخاص بك بكتابة الارقام التالية 192.168.1.1 ثم الضغط علي انتر ومن ثم يمكنك تسجيل الدخول عبر ادخال admin في خانتي اسم المستخدم وكلمة السر ثم الضغط علي زر الدخول Login .

كلمة السر

بهذا سيتم الدخول علي صفحة الراوتر ١٩٢.١٦٨.١.١ بنجاح ، وحتي تتمكن من تغير كلمة السر كل ما عليك هو الضغط علي اعداد Wlan من الشريط الايسر ومنها اختيار 2.4G Basic Network ، ليتم عرض لك كافة اعدادات شبكة الواي فاي ، الان يمكنك تغيير كلمة السر عبر خانة WPA PreSharedKey ، وبعد تغييرها يمكنك حفظ الباسورد الجديد بالضغط علي زر Apply في الأسفل .

تغير كلمة السر

بعد تغيير كلمة السر لشبكة الواي فاي ستلاحظ ان جهاز الراوتر يقوم بعمل اعادة تشغيل تلقائي ، لذلك يتوجب عليك الاتصال به مجدداً بأدخال كلمة السر الجديدة علي جميع اجهزتك الحالية ، وبهذا تمكنا من ١٩٢.١٦٨.١.١ تغير كلمة السر we ويمكنك تنفيذ نفس الخطوات بأستخدام هاتفك او الكمبيوتر .

معرفة اي بي الراوتر الصحيح

يواجه العديد من المستخدمين بعض الصعوبات عند الدخول الي IP الراوتر الافتراضي 192 l.168.1.1 بحيث قد تظهر بعض صفحات الخطأ علي متصفح الويب او انه لا يتوفر اتصال ، وهذه المشكلة ترجع الي انك غالباً تحاول الدخول الي IP غير صحيح او انه قد تم تغيير العنوان من قبل شركة الانترنت ، وحتي تتمكن من معرفة الاي بي الصحيح يُرجي اتباع الخطوات التالية :

  • التوجه الي موجه الأوامر في الويندوز بالبحث عن cmd .
  • ادخال الامر التالي IPCONFIG وهو مسؤول عن اظهار الاي بي الصحيح .
  • الضغط علي زر انتر .
  • مباشرة سوف تظهر لك مجموعة عناوين ، امام كلمة Default Gateway ستجد الاي بي الصحيح .
  • تقوم بنسخ ذلك الاي بي ولصقه في متصفح الويب الخاص بك والضغط علي انتر .

بعد اجراء الخطوات السابقة سيتم الدخول علي صفحة الراوتر وبهذا تم حل المشكلة ، وهذه المشكلة قد ترجع الي اعدادات الكمبيوتر نفسه بحيث قد يتم تغيير اعدادات الشبكات واضافة ip يدوي لكافة صفحات الراوتر الخاصة بك .

كيفية ضبط اعدادات راوتر We

قد يكتفي بعض المستخدمين بتغيير كلمة السر لشبكة الواي فاي ولكن في الحقيقة هناك العديد من الخطوات التي تعزز من امان وحماية الراوتر كما توفر لك صفحة الراوتر العديد من الخصائص التي تساعدك في ادارته بشكل افضل وفيما يلي سوف نتعرف علي ابرز الاعدادات التي يفضل تغييرها .

1- اخفاء شبكة الواي فاي We

ان اخفاء الشبكة يعد من افضل الحلول التي يُوصي الخبراء بالقيام بها ليس فقط لحمايتها من المتسيلين ولكن كذلك لتجنب جعلها مرئية للجيران وبعض المستخدمين المتطفلين ، كما ان اخفاء الشبكة يصعب تخمين كلمة السر بحيث يكون هناك متغيرات عديدة ، وفيما يلي الخطوات :

  • الدخول الي صفحة الراوتر بأتباع الخطوات السابقة .
  • الضغط علي اعداد Wlan من اليسار ومنها اختيار 2.4G Basic Network .
  • يمكنك اخفاء شبكة الواي فاي عبر الغاء تفعيل اعداد Broadcast SSID .
  • تقوم بحفظ التغيرات بالضغط علي زر Apply في الأسفل .

مباشرة سيتم اخفاء الشبكة ويتوجب عليك بعدها الاتصال بشكل يدوي بالشبكة في المرة الاولي فقط عبر ادخال اسم الشبكة الموضح في خانة SSID Name ثم كلمة السر ونظام التشفير الموجود امام اعداد Authentication Mode ثم الضغط علي زر الاتصال سواء كنت تستعمل كمبيوتر او موبايل .

2- حماية شبكة الواي فاي

حتي تصل الي اعلي مستوي من الأمان والحماية تقوم بألغاء تفعيل اعداد WPS المتوفر في جزء اعدادات الواي فاي عبر ازالة تفعيل الاعداد Enable Wps وهذا سوف يُجنبك الاتصال المتكرر من اي شخص غريب .

3- كيفية معرفة سرعة الانترنت الحقيقة من الراوتر

يحدث الكثير من التلاعب في سرعة الانترنت وتعد من اكثر الاختبارات الغير مُستقرة حتي الان اذا تعلق الامر بالبرامج المنتشرة بقياس سرعة الانترنت والشبكات ، لذلك يفضل معرفة سرعة الانترنت التي تصل الي خط الارضي الخاص بك عن طريق التوجه الي صفحة الراوتر والضغط علي اعداد الراوتر من اليسار ، ثم الضغط لعي اعداد DSL ، وسيتم عرض لك بيانات سرعة الانترنت بحيث ستجد سرعة الرفع امام upstream rate (kbit/s) وسرعة التنزيل امام downstream rate (kbit/s) ، كما يمكنك عمل اعادة تنشيط للصفحة بالضغط علي الزر في الأسفل لعرض بيانات جديدة عن سرعة النت .

سرعة الانترنت

وبهذا تعرفنا علي خطوات ١٩٢.١٦٨.١.١ تغير كلمة السر we والدخول علي صفحة الراوتر 192 l.168.1.1 فهي تعد من اهم الاجراءات الأمنية التي يفضل القيام بها بشكل مستمر لتجنب المتسللين ومحاولة الاتصال بالشبكة من الغرباء ، كما عرضنا ابزر الاعدادات التي يفضل القيام بها لتعزيز درجة الأمان وإدارة الراوتر بشكل افضل .

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.