احذر من عروض متجر AliExpress على الهواتف الصينية !

ليس هناك شك في أن الصين أصبحت المزود الرائد للهواتف الذكية في العالم ومتجر AliExpress هو أحد أهم المتاجر حول العالم. حيث تُهيمن الشركات المصنعة مثل Xiaomi على السوق من خلال سلسلة من الأجهزة عالية الجودة، كما فعلت OPPO و OnePlus و Huawei في الماضي. لقد جعل هذا امتلاك الهواتف المحمولة الصينية شيئًا شائعًا تمامًا، على الرغم من وجود استثناءات يجب ألا تفكر فيها أبدًا.

فهناك من يستغل الموقف لمحاولة خداع المستخدمين عن طريق التقليد أو العلامات التجارية المزعومة الذين وصلوا للتو إلى هذا القطاع. يحدث هذا في متاجر مثل AliExpress أو Amazon حيث يمكن أن يكون البائع شخص عادي، لذلك من المهم أن تكون على دراية بالهواتف الذكية الصينية التي يجب ألا تشتريها أبدًا.

كن حذرًا جدًا مع الهواتف المحمولة الذكية الصينية

قبل الخوض في جوهر المشكلة، تجدر الإشارة مرة أخرى إلى أننا لا نشير إلى العظماء في قطاع صناعة الهواتف الذكية، مثل Xiaomi و OPPO و OnePlus و Huawei وغيرها. ولكن هنا نشير إلى سلسلة أخرى من الشركات التي لا تفعل ذلك. حيث تستغل هذه الشركات شهرة الهواتف الذكية وصناعتها في الصين من أجل بيع الهواتف الخاصة بها في السوق. لكن هذه الهواتف سيئة ولا تستحق منك أن تقوم بشرائها على الإطلاق ولا تفكر ولو حتى تفكير في البحث عنها.

عروض مزيفة في AliExpress لبيع الهواتف المقلدة

بالتأكيد، في أكثر من مناسبة، صادفت نوعًا ما مزيفًا من المنتجات عند تصفح مواقع الويب مثل AliExpress. هذا ليس جديدًا على الإطلاق، لأنه مكان للبيع والشراء للجميع. بهذه الطريقة حتى يمكنك البدء في بيع أي شيء لديك بكل سهولة.

هذا له مزاياه وعيوبه. الجانب الإيجابي هو أن هناك قدرًا أكبر من العروض، لذلك يكون لدى المرء خيار عند شراء هاتف. تكمن المشكلة في أنك لا تعرف ما إذا كان هذا هو الجهاز الأصلي حقًا أم أنه مقلد أم مجرد عملية احتيال لا تصل فيه إلى ما تهدف مطلقًا.

في الصورة التالية، يمكنك رؤية Samsung Galaxy S21 Ultra المفترض الذي يدعي وصفه أنه يحتوي حتى على شريحة Snapdragon المتطورة، بالإضافة إلى Android 11 و 16 جيجا من الرام وحتى 512 جيجا بايت من التخزين. كل هذا مقابل ما يزيد قليلاً عن 100 يورو!! وهو أمر مستحيل.

عروض متجر AliExpress

على أي حال، لا توجد مشاكل في التسليم في معظم الأوقات، على الرغم من أن الهاتف الذي يأتي بالداخل هو قصة أخرى. هذا هو السبب في أنه يجب عليك دائمًا إلقاء نظرة على كل من البائعين الذين يقومون ببيع الهواتف بعروض غير معقولة. حيث أن مثل هذه العروض تكون في جوهرها مجرد فخ يريدون منك الوقوع به ولن تتوصل سوى بهاتف مُقلَّد لا فائدة منه ” يومين من العمل ومن ثم يصبح لعبة بيد الأطفال “.

ماذا سيحصل إذا قمت بشراء هذا الهاتف الصيني بهذا العرض المشكوك به؟

الأمر الحاسم هو السعر ومثال واضح على ذلك هو الصورة أعلاه. هل أنت غير متفاجئ من أن الهاتف المحمول الذي كان يكلف في الأصل حوالي 800 دولار تقريبًا له سعر أقل بكثير في علي اكسبرس متجر AliExpress؟ هذا هو المؤشر الرئيسي الذي يدلل على وجود خطأ ما. من يدري ما إذا كان الهاتف الذكي الذي سوف تتلقاه هو الهاتف الذي طلبته، ولكن ربما يأتي مع ذاكرة القراءة فقط الصينية التي ستجعل الجهاز عديم الفائدة إذا كنت لا تفهم اللغة الصينية.

عروض متجر AliExpress

علامات تجارية صينية خاصة بالهواتف الذكية يجب الحذر منها !

بالإضافة إلى المنتجات المقلدة، يجب أيضًا مراعاة أن هناك علامات تجارية صينية لا تعمل لدينا. ولكن يتم بيع أجهزتها من خلال بعض قنوات البيع، ومن أمثلة تلك العلامات التجارية Cagabi أو Doopro أو Tecno Spark. حاول تجنب هذه الأنواع من العلامات بأي ثمن. بشكل أساسي، لأنه إذا كانت العلامة التجارية لا تبيع الهواتف المحمولة في الدول العربية، فهذا يعني أن نظام التشغيل الذي سيتم دمجه بداخله سيكون بالنسخة الصينية. لذلك نعود إلى ما علقنا عليه في السابق.

عروض متجر AliExpress

علاوة على ذلك، يشير هذا إلى أن البائع في موقع علي اكسبرس يستغل أولئك الذين لا يدركون هذه الحقيقة، وهذا ليس صحيحًا تمامًا من الناحية الأخلاقية. تأكد دائمًا من أن الشركة أولًا تعمل في دولتك قبل أي شيء. فيكفي فقط البحث عن مقارانات الهاتف مع هواتف أخرى. ناهيك عن أن إلقاء نظرة على تقييمات كل من العرض والبائع. هذا الأمر لن يستغرق وقتًا كبيرًا وسيساعدك على التعرف على الهاتف الذكي الذي ستشتريه بشكل أفضل.

وبالمثل، من المحتمل أن تصل تلك الهواتف في حالة جيدة، لكن هذا لا يعني أنها تعمل على النحو الأمثل. فمن بين المشاكل الأكثر شيوعًا التي يمكنك العثور عليها في تلك الهواتف:

  • مشاكل في الـ GPS.
  • فشل تشغيل الهاتف في منطقتك ودعمه.
  • لا يتم طرح أي تحديثات تذكر لهاتفك.
  • متجر جوجل بلاي يتوقف ولا يعمل في هاتفك.

Advertisements

التعليقات مغلقة.