أفضل تطبيقات للسفر 2018

السفر هو أحد متع الحياة التي يسعى الكثير تحقيقها بزيارة أماكن وبلدان مختلفة، ولكون السفر مهمة صعبة تحتاج للعديد من الترتيبات التي تتطلب الكثير من البحث عن الفنادق والمطاعم لوجهتك القادمة، وتوفر أكثر من تطبيق للسفر سيجعل من رحلتك أكثر متعة.

ولأن شبكة الإنترنت تحتوي على تطبيقات في السفر  كثيرة سنوفر عليك مجهود البحث عن أفضلها وسنذكره لك تاليًا، لتعرف كيف يمكنك الاستفادة منها في الحجز ومعرفة الأماكن السياحية في وجهتك وغيرها من الأمور التي سيلزمك معرفتها بالتأكيد.

تطبيقات للمساعدة في تنظيم رحلتك الجوية قبل السفر.

إذا كنت تريد زيارة الكثير من الأماكن أثناء سفرك، تخطط لتسفيد من هذه الرحلة بشكل كامل، أو إذا كنت مسافرًا للعمل فإنك ستحتاج إلى تطبيقات في السفر لتذكرك بما عليك فعله بداية من حجز تذاكر الطائرة وحتى ترتيب ما يلزمك قبل السفر والعديد من الأشياء الأخرى ومن هذه التطبيقات

لا يفوتك : أفضل 3 تطبيقات حاليا لمشاهدة جميع القنوات خصوصا القنوات الرياضية !

  • TripIt تطبيق

هو الأفضل في جزئية التنظيم بالتحديد، وهذا سيساعدك إن كنت شخص محب للتنقل والترحال بشكل مستمر، فهو يجمع لك ما تحتاجه وما يجب عليك القيام به ويذكرك بذلك، مثل طريقة الحجز والتنقلات والرحلات داخل المدينة التي تقوم بزيارتها وغير هذا، وبدفعك لمبلغ إضافي يمكنك الحصول على خدمات إضافية من خلال TripIt Pro والتي ستساعدك في معرفة مسار رحلات الطيران والتأخيرات وأفضل طرق الحجز، والعروض الخصومات التي ذذتقدمها الشركات قبل الإعلان عنها حتى من خلال الشركة نفسها ولهذه الأشياء يعد أحد أفضل تطبيق للسفر يمكنك استخدامه.

[appbox googleplay id=com.tripit]

  • تطبيقات ستساعدك في تحضير حقائبك للسفر.

إذا كنت مسافرًا لأول مرة، فإنك ستحتاج لمعرفة ما الذي ستحتاجه في حقيبتك ومن المهم ألا تنساه وتعد هذه التطبيقات هي من أهم تطبيقات التي يستخدمها كثير من الناس في السفر والتي يجب عليك استخدامها حتى لا تقع في خطأ مثل نسيان جواز سفرك على سبيل المثال ومن ضمن هذه التطبيقات

  • تطبيق PackPoint

هو أحد التطبيقات الهامة، والتي ستساعدك للتمتع بوقتك أثناء رحلتك، كل ما عليك فعله هو إخباره بوجهتك والمدينة التي ستزورها، وبأي وقت بالعام، وإذا ما كانت رحلتك للسياحة أو للعمل، ليخبرك ما ستحتاج إليه في حقيبتك تبعًا لحالة الجو والمدينة التي ستزورها وأيضاً مدة إقامتك بها.

التطبيق مجاني، إلا إذا كنت تفضله بدون إعلانات، فيمكنك ترقية التطبيق ودفع مبلغ ثلاث دولارات فقط.

[appbox googleplay id=com.YRH.PackPoint]

لا يفوتك : أفضل 3 تطبيقات لتشغيل الفيديو بمميزات رائعة على هواتف الأندرويد

  • بتطبيقات في السفر لإعداد خرائط التنقل أثناء رحلتك.

الخرائط هي أحد أهم الأشياء التي ستحتاجها أثناء سفرك للتعرف على المدينة والأماكن المشهورة بها وأيضا كيفية الوصول لها بكل الطرق المتاحة، ومن ضمن التطبيقات التي يمكنك استخدامها.

  • تطبيق Google Maps

هو الأشهر بين جميع المسافرين وهو تطبيق للسفر سيساعدك جدًا أثناء رحلتك، فسوف تعرف أقرب الأماكن لك، وكيف يمكنك الوصول إليها، كما يمكنك من حفظ الخرائط على هاتفك لاستخدامها في وقت لاحق عند عدم توافر الإنترنت.

[appbox googleplay id=com.google.android.apps.mapslite]

  • تطبيق Citymapper

هو أحد تطبيقات السفر المنتشرة بين السائحين، فلا يقوم فقط بشرح الطريق وطريقة الوصول إليه، بل إنه يعرفك أفضل وسيلة مواصلات يمكنك استخدامها وكيف يمكنك طلبها مثل وسائل النقل العام، المشي، الدراجات، مترو الأنفاق والحافلات والقطارات، أوبر وغيرها من الشركات التي تقدم نفس الخدمة، .كما أنه يُخبرك تكلفة هذه الخدمات في المدينة أو أسعارها، وهل هي متاحة في المكان الذي توجد به أم لا، أما عن عيب هذا التطبيق الوحيد، فهو أنه يحتاج للاتصال بالإنترنت لكي تعرف هذه البيانات.

[appbox googleplay id=com.citymapper.app.release]

  • تطبيقات لمعرفة المطاعم أثناء السفر

تجربة الطعام المختلف هي أحد أهم الأشياء التي تسبب السعادة أثناء السفر وإن كنت قررت تناول أحد وجباتك في أحد المطاعم، عليك معرفة أيهم الأفضل وهناك العديد من التطبيقات سترشدك إليها، وفيما يلي سنعرض عليك هذه التطبيقات.

  • تطبيق Yelp

هو تطبيق من تطبيقات السفر سيساعدك في اختيار المطعم حسب الطعام الذي تريد تناوله، حيث أنه يحتوي على قاعدة كبيرة جدًا عن المطاعم الموجودة حول العالم مما سيجعل اختيار المطعم أمر سهل، كما يمكن تنزيله بكل سهولة لمستخدمي كل من iOS   أندرويد.

[appbox googleplay id=com.yelp.android]

لايفوتك أفضل 6 تطبيقات لصناعة الأفلام باحترافية على هواتف الأندرويد

  •  تطبيق Food Finder‏

هو أحد التطبيقات التي ستساعدك في تجربة أفضل الأطعمة الجديدة، كل ما عليك فعله هو تحديد المكان الذي تقوم بزيارتها ونوعية الطعام الذي تريد وأيضاً الوقت وسوف يعرض لك المطاعم المناسبة لك وأسعارها. أما عن عيب هذا التطبيق الوحيد هو أنه غير متاح لمستخدمي iOS ومتاح لمستخدمي الأندرويد فقط.

[appbox googleplay id=com.emgmobileapps.foodfinder]

  • تطبيقات تحويل العملات.

تحويل العملات تعد أكثر المهام صعوبة أثناء السفر، خوفاً من عدم معرفة السعر الحقيقي للعملة، إلا أن هناك العديد من التطبيقات التي ستقوم بإرسال البيانات اللازمة أول بأول، وفيما يلي سنعرض بعض من هذه التطبيقات

  • تطبيق XECurrency

هو تطبيق من تطبيقات السفر التي توفر أسعار جميع العملات حول العالم كما أنه يتم تحديثها بشكل مستمر تبعًا لسعرها اليومي، التطبيق مجاني ويحتوي على إعلانات، لكن يمكنك الحصول على نسخة مميزة بدون إعلانات عند دفع ٢دولار.

[appbox googleplay id=com.xe.currency]

  • تطبيقات تعلم اللغة

السفر لمدن وبلدان جديدة يتطلب معرفة لغتها ولو بشكل بسيط، مثل تعلم الأرقام لمعرفة التعاملات، وطريقة السلام وإلقاء التحية وغيرها وهناك تطبيقات في السفر ستساعدك في تعلم هذه الكلمات ومنها:

  • تطبيق Duolingo

هو تطبيق مهم لمحبي تعلم اللغات، فهو يحتوي على معظم لغات العالم، إلى جانب اتباع طريقة سلسة وبسيطة في التعلم مثل استخدام الصور والفيديو للتعبير عن الكلمات وغيرها، والذي سيمكنك من تعلم القراءة والكتابة والاستماع وأيضًا التحدث بطريقة سليمة.

[appbox googleplay id=com.duolingo]

  • تطبيق Google Translate

هو أحد التطبيقات المشهورة وهو الأمل الذي يضعه البعض للتحدث مع من لا يتحدثون لغته، يمكن استخدام التطبيق دون وجود انترنت ولكن يجب تحميل اللغات المطلوبة مسبقاً.

[appbox googleplay id=com.google.android.apps.translate]

  • تطبيقات الطيران والمطارات.

الطيران هو أسهل الطرق وأسرعها للسفر ووجود تطبيق للسفر مخصص له، جعل طريقة حجز التذاكر ومعرفة المزيد من المعلومات أكثر سهولة، وفيما يلس سنعرض بعض من هذه التطبيقات.

  •  تطبيق Google Flights

هو أحد الخدمات الهامة التي ستساعدك في العثور على أفضل رحلات الطيران وأفضل المقاعد بأسعار مناسبة وغيرها، هذه خدمة مقدمة من جوجل وليست تطبيق ثابت لكنها مفيدة للغاية لكل المسافرين ووجب ذكرها يُمكنك الدخول من هنا… .

  •  تطبيق App in the Air

يعد هذا التطبيق مفيد للغاية، فهو لا يخبرك بمعلومات عن رحلتك فقط، بل يقوم بتنظيم الأمور الأخرى لك وتذكيرك بموعدها مثل موعد الإقلاع، وموعد الوصول، بالإضافة لتتبع الرحلة، كما أنه يقدم خرائط ملاحة المدن التي ستزورها وغيرها.

[appbox googleplay id=com.aita]

  • تطبيق GateGuru

أحياناً تتعرض الرحلات للتأخير في المطارات وفي هذه الحالة هذا التطبيق هو كالمنقذ لك، فإنه سيدلك على أفضل المطاعم ومحلات الهدايا القريبة منك، والتي يمكنها إضافة المرح إلي وقتك لحين موعد طائرتك.

تُعد هذه التطبيقات هي الأفضل في فئة تطبيقات في السفر والتي ستوفر عليك الكثير من الوقت والمجهود، كما أن استخدامك تطبيق للسفر بغض النظر عن مُهمته سيجعل من رحلتك أكثر مرونة لأنك ستتعرف على المزيد من الاختيارات التي يمكنك القيام بها أثناء وجودك بمدينة أخرى.

[appbox googleplay id=com.gateguruapp.android]

التعليقات مغلقة.