أفضل تطبيقات حماية هاتف الأندرويد من الفيروسات 2020

أحد أكثر الأمور التي يجهلها جميع مستعملي هواتف الأندرويد هو القيام بتحميل أحد التطبيقات المتخصصة في حماية الهاتف من الفيروسات الضارة. يرجع السبب في نسيان الكثيرين لتثبيت تطبيقات حماية هو اعتقادهم بأن الفيروسات تكون مخصصة لإصابة الحواسيب وأجهزة الكمبيوتر فقط. في الحقيقة إن كنت ممن يعتقد ذلك فأنت مخطأ تماماً، إذ أنه مثلما يتوافر فيروسات للحواسيب فإنه يتوافر فيروسات كذلك في تطبيقات أو الملفات التي تقوم بتحميلها على هاتفك المحمول.

متي يمكنني التعرض للإصابة بإحدى الفيروسات على هاتفي؟

Advertisements

بكل بساطة يمكن أن يُصاب هاتفك بأي فيروس من خلال تحميلك لتطبيقات من مواقع خارجية أي بعيداً عن متجر Google play Store وتثبيتها بالرغم من أنه تظهر لك رسالة تحذيرية تمنعك من تثبيت التطبيقات من المصادر الغير معروفة، إلا أننا نوافق وبكل بساطة.

يرجع السبب في كون ظهور هذه الرسالة هو أن برمجيات تلك التطبيقات تكون مجهولة تماماً من قبل المسئولين عن حماية الهاتف وسد ثغرات نظام الأندرويد لطاقم فريق العمل الأمني في جوجل، وبالتالي فإنهم يحذرونك لأنهم لم يطلعون على الكود الخاص بتلك التطبيقات وقد تحتوي بعض التطبيقات مثل التطبيقات:

  • المدفوعة التي تحملها مجاناً

على العديد من الفيروسات أو أنها تقوم بمراقبتك والتجسس عليك وأنت لا تعلم، لهذا تم توفير متجر Google Play Store حتي يتفادوا تلك المشكلة. فبالتالي:

  • إن كنت من الذين يحملون التطبيقات من المصادر الخارجية وتثبتها فيلزم عليك تثبيت فاحص للملفات  على هاتفك
  • إن كنت من الذين يقومون بتحميل الملفات بكثرة من على الإنترنت فيلزم عليك توفير تطبيق لحماية الهاتف

في هذه المقالة نوفر لك العديد من التطبيقات المتخصصة في حماية هاتفك من الفيروسات والملفات الخبيثة لعام 2020 بداخل كل تطبيق نحاول أن نوفر فيه المميزات والعيوب حتي تكون لديك رؤية شاملة لاختيار أفضل التطبيقات على الإطلاق.

Advertisements

1- تطبيق BitDefender

BitDefender

هو واحد من التطبيقات البارزة في مجال حماية الهاتف من الفيروسات والملفات الخبيثة، حيث أنه يتمتع ببرمجية ثقيلة من نوعها ويتوافر على أصعب تقنيات التشفير وكذلك على تقنيات فك التشفير والفحص العالية مما يؤهله ليكون البرنامج الأساسي في هاتفك المحمول.

يتميز التطبيق بأنه يقوم بعمل فحص شامل لجميع الملفات في هاتفك المحمول كما أنه يقوم بحمايتك أثناء تصفحك للإنترنت كذلك من خلال فحص المواقع التي تتفحصها بداخل متصفحك الأساسي مثل Google Chrome وغيرها، كما أنه يعمل على حماية خصوصيتك من جميع التطبيقات على هاتفك:

  • فيمنع تطبيق الفيس بوك والواتس اب من تعقبك
  • يعمل على إخفاء وتشفير البيانات المرسلة من هاتفك لسيرفرات المواقع

والعديد من الأمور الأخرى التي يقوم بها بغرض توفير حماية عالية كما أنه يتوافر على VPN آمن في حالة كنت من عشاق مستعملي تطبيقات الـ VPN والتي توفر لك العديد من المميزات التي لم تكن تحلم بها قط.

تحميل BitDefender آخر إصدار – متجر جوجل بلاي

2- تطبيق NorTon لحماية الموبايل

تطبيق NorTon للأندرويد

بالرغم من كونه في المرتبة الثانية إلا أنه يتوافر على العديد من الأدوات التي تساعدك كثيراً في استعمال هاتفك المحمول والعمل على حمايته، فهو يتوافر على:

  • فاحص للتطبيقات (App Checker)
  • حجز وإيقاف عمل الفيروسات
  • حظر المكالمات Spam من الأرقام المجهولة

يتوافر التطبيق على نسخة مجانية، وأخرى مدفوعة الفرق هو أن المدفوعة توفر لك حماية أكبر والعديد من الأدوات الإضافية لكن النسخة المجانية كافية على أن تحميك من الفيروسات الضارة. أما أبرز الأدوات في هذا التطبيق هو أنه يتوافر على أداة App Checker تلك الأداة التي تقوم بفحص برمجيات أي تطبيق مثبت على هاتفك المحمول وفي حالة كان ضاراً تقوم بحجز الفيروسات الناتجة عنه وينبهك على الفور ويحجزه لك حتي تقوم بإزالة تثبيته.

بجانب ذلك فهو يتوافر على التطبيق الناصح App Advisor والتي تقوم بإرشادك بمخاطر التطبيقات التي تقوم بتثبيتها، تُنبهك في حالة توافر تحديث جديد لأحد التطبيقات التي تستعملها، والعديد من الأمور الأخرى. كما أنه يعمل على حمايتك من المكالمات التي تأتي من الأرقام المجهولة إذ أنه يقوم بفحص الرقم في البداية عبر قاعدة كبيرة في حالة كان الرقم محظوراً ويأتي ضمن قائمة الأرقام المزعجة Spam فيتم رفضه وعمل Block له على الفور.

تحميل تطبيق Norten آخر إصدار – متجر جوجل بلاي

3- تطبيق Avast Security

إن كنت تفكر في استعمال تطبيق مجاني بالكامل فإن تطبيق Avast Mobile Security سيكون هو خياركم الأول والأخير، تم إطلاق التطبيق بشكل مجاني من قبل شركة Avast الشركة الغنية عن التعريف تماماً صاحبة برنامج الحماية الأول على مستوي العالم للأجهزة والحواسيب. يمكن تثبيت التطبيق على عدد غير محدود من الأجهزة الخاصة بك ويوفر لك جميع الخصائص.

يتميز تطبيق أفاست بأنه يتوافر على جميع الأدوات التي تحدثنا عنها بالأعلى فهو يقوم بعمل فحص تلقائي لجميع الملفات والبيانات في هاتفك المحمول، كما أنه يفحص التطبيقات المثبتة وينبهك في حالة توافر تحديثات أو شكوك بشأن أي تطبيق.

يوفر لك طبقة حماية كبيرة أثناء تصفحك للإنترنت عبر إخفاء بياناتك وتشفير الاتصال الخاص بك لمنع عمليات التعقب المختلفة أن يتم تطبيقها عليك. كما أنه يتوافر على أداة Wi-Fi Checker تلك الأداة تقوم بفحص اتصالك بالواي فاي وفي حالة كان واي فاي يتجسس على بياناتك يتم تحذيرك على الفور كما أنه يتم غلق الواي فاي وحظره في الحال.

تحميل Avast Security آخر إصدار – متجر جوجل بلاي

Advertisements

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.