كيفية اجراء مكالمة فيديو جماعية تضم 8 أشخاص على الواتس اب

في ظل الوضع الحالي في مختلف الدول حيث حظر التجوال وتوقف الاعمال بصورتها الاعتيادية, اصبح العمل عن بعد هو الطريق الوحيد لكثير من انشطة الشركات وبات البحث عن افضل وسائل الاتصال والتواصل بين اصحاب الاعمال والموظفين هي الحل, خصوصا تلك الاعمال التي تتطلب ضرورة الاجتماع وتبادل الاراء حول أمر ما لاتجدي معها نفعا المكالمة الصوتية.

لاشك ان برنامج Zoom كان له دور مهم في هذه المرحلة وربما يعتمد عليه الجميع الان , الا ان بعض المنغصات التي تحوم حول الخصوصية جعلت البعض يتردد في الاعتماد على هذا التطبيق رغم اننا لانرى فيه اي علة تصل بنا الى حد التوقف عن استخدامه.

والى جانب هذا البرنامج, هناك عديد البرامج والتطبيقات التي تقوم بتلك المهمة التي من شأنها انشاء اتصال فيديو مرئي بين أكثر من شخص في وقت واحد. الا اننا هنا نعاود الحديث عن هذا الميزة, لكن مع التطبيق الاشهر على الاطلاق. تطبيق الواتساب الذي بات يدعم ميزة مكالمات الفيديو الجماعية لـ 8 أشخاص في وقت واحد.

في هذه الفترة العصيبة التي نمر بها, وجدت ادارة الفيسبوك ان اضافة هذه الميزة في هذا التوقيت ضرورة تجعل من مستخدمي تطبيقها الواتساب لايذهبون بعيدا الى تطبيقات وبرمجيات اخرى. وهذا ماقامت بتوفيره في النسخة التجريبية Beta من تطبيق الواتساب.

اقرأ أيضا : أفضل 5 تطبيقات بديلة لتطبيق Zoom

مع الاصدار التجريبي اصبح بامكان المستخدم من اجراء الاتصال المرئي ( فيديو ) ومن ثم سيجد الخيار الجديد Add participant الذي يتيح له اضافة الاخرين الى تلك المكالمة المصورة, الواحد تلو الاخر والى حد 8 اشخاص.

كيفية اجراء مكالمة فيديو جماعية تضم 8 أشخاص على الواتس اب

بداية, عليك تحميل الاصدار التجريبي من متجر جوجل بلاي في حال كنت مشتركا في ميزة تحميل الاصدارات التجريبية. اما ان لم تكن, عليك تحميل التطبيق من مصادر خارجية, وهنا لن نجد أفضل من موقع APKmirror الامن, حيث يمكنك تحميل الاصدار التجريبي من الرابط التالي ودون الحاجة الى ازالة التطبيق الحالي من واتساب حيث ستعمل النسخة هنا عند تثبيتها الى ترقية الاصدار الحالي لديك دون ان تفقد اية بيانات او محادثات.

WHATSAPP BETA

قم بالدخول الى الدردشات والى حيث تريد اجراء أول مكالمة فيديو ومن ثم بالضغط على زر الاتصال فيديو كما في الصورة هنا.

عند قبول المكالمة ستجد ان هناك زر في اعلى نافذة التطبيق Add participant لاضافة شخص اخر الى المكالمة الجماعية. عليك هنا الاتصال بالشخص الثاني ومن ثم الثالث وهكذا حتى الثامن وهو العدد الذي يسمح به التطبيق في هذه المرحلة وربما نجد في قادم الايام ان الواتساب قام برفع هذا السقف, الا انه وبمنطق الاشياء كلما زاد العدد سيؤثر ذلك سلبا على جودة الصورة وسرعتها. ومن الافضل الابقاء على 4 او 5 أشخاص فقط في تلك المكالمة الجماعية المصورة مهما كانت جودة الاتصال بالانترنت.

زر الذهاب إلى الأعلى