5 متصفحات ويب تدعم تثبيت الإضافات لهواتف الأندرويد

متصفحات ويب تدعم تثبيت الإضافات ، تقدم الإضافات في المتصفح عادة تجربة مميزة للمستخدم للحصول على تجربة رائعة لا مثيل لها في تخصيص المتصفح بشكل أكبر. وكما نعلم أن متصفح جوجل كروم هو المتصفح الأكثر شهرة في تثبيت هذه الإضافات. وهذا إلى جانب العديد من المتصفحات الأخرى المشابهة مثل Firefox ومايكروسوفت ايدج وغيرها. حيث تختص متصفحات الويب في الحاسوب تثبيت الإضافات، ولكن الآن أصبح الأمر مختلف وأصبح بإمكان المتصفحات الخاصة بهواتف الأندرويد تدعم ذلك أيضًا.

حيث تقوم مجموعة من المتصفحات الخاصة بهواتف الـ Android على بيئة متصفح كروم الخاصة بالحاسوب، مما يعني السماح لها بتثبيت الإضافات أسوة بنسخة الحاسوب. العجيب أن متصفح Google Chrome نسخة الهاتف لا تدعم تثبيت الإضافات مع أنها تعمل بذات بيئة كروميوم ولكن بها بعض التعديلات. في هذا الموضوع سنركز على أفضل 5 متصفحات ويب تدعم تثبيت الإضافات لهواتف الأندرويد.

5 متصفحات ويب تدعم تثبيت الإضافات لهواتف الأندرويد

هذه المتصفحات تعمل بنفس بيئية متصفح جوجل كروم، ولكن التعديل الخاص بها جاء ليدعم الإضافات التي يتم تثبيتها في نسخة الحاسوب على الهاتف. ولكن كما نوهنا في السابق أنه ليس كافة الإضافات تعمل في الهاتف كما هو في نسخة الحاسوب. دعونا نبدأ بعرض هذه المتصفحات لكم.

1- متصفح KIWI

متصفح KIWI

واحد من متصفحات ويب تدعم تثبيت الامتدادات على هواتف الأندرويد هو متصفح KIWI. حيث أن هذا المتصفح هو الأكثر شهرة من بين العديد من متصفحات الويب عبر الانترنت لهواتف الأندرويد. فإذا ما بحثت عن متصفحات ويب يمكنها تثبيت الإضافات ستجد أن متصفح كيوي هو المتصفح الأول والأكثر شيوعًا. يعتمد هذا المتصفح على مشروع كروميوم Chromium، والذي يتوفر أيضًا في متصحفات أخرى مثل Google Chrome و Microsoft Edge. حيث أن التجربة ذاتها هي في المتصفح، فلن يكون هناك أي تعقيدات أو مشاكل في الانتقال إلى هذا المتصفح.

يمكنكم تثبيت الإضافات من خلال الانتقال إلى متجر كروم من خلال الرابط chrome: // extensions أو من خلال أي طريقة أخرى تنقلكم إلى المتجر أسوة بما هو في الحاسوب. يتوفر متصفح Kiwi على مانع للإعلانات ذكي كما ويتوفر على مانع للنوافذ المنبثقة المزعجة. كما أنه يمكنكم من تعطيل خيار AMP الذي تفرضها علينا Google بشكل إجباري أثناء التصفح. يتوفر متصفح كيوي للأسف فقط لهواتف الأندرويد، وهذا يعني عدم السماح بالمزامنة بين الأنظمة المختلفة.

تحميل التطبيق

2- متصفح BRAVE

متصفح BRAVE متصفحات ويب تدعم تثبيت الإضافات

ذات سيط متصحف متصفح BRAVE كثيرًا بين مستعرضات الويب الخاصة بالهواتف والحاسوب. حيث يمتلك هذا المتصفح كافة الإمكانيات التي تمكنه من العمل بجودة عالية في النظام الذي تم تثبيته عليه. مما يعني أنه بإمكان المستخدم الحصول على تجربة لا مثيل لها أثناء التصفح. الجميل في الأمر أن يمكنك من خلال متصفح BRAVE تثبيت الإضافات التي يمكن تثبيتها في متصفح كروم على المتصفح نسخة الهاتف هذا. وذلك من خلال الدخول إلى صفحة متجر Chrome ومن ثم تثبيت الإضافات بشكل مشابه للطريقة التي تتم من خلال الحاسوب.

يتوفر متصفح BRAVE على مانع قوي للإعلانات، ولكن بدلًا من أن يعرض الإعلانات لكم، فإنه يقوم بحساب مقدار زياراتك للصفحات وحساب نسبة الإعلانات التي تراها وتعويضك بمقابل مادي وعبر عملة تسمى BAT. كما وأن التطبيق يوفر العديد من البرامج المختلفة المهمة مثل HTTPS Everywhere و HTTPS Everywhere.

تحميل التطبيق

3- متصفح YANDEX

متصفح YANDEX

من متصفحات الويب التي تتميز بدرجة عالية من الحماية والتشفير هو متصفح Yandex، حيث لديه كافة الإمكانيات التي تتوقعها من متصفح الويب هذه الأيام. إلى جانب كل ذلك، فإن المتصفح يوفر كافة الدعم لتثبيت الإضافات المختلفة الخاصة بمتجر ملحقات Chrome. حيث يكفي فقط أن تتوجه إلى متجر الإضافات الخاص بمتصفح كروم، ومن ثم البحث عن الإضافة التي تريد وتثبيتها بالطريقة التقليدية التي نعرفها جميعًا. إلى جانب ذلك ، فإن متصفح Yandex يوفر مجموعة من الامتدادات الخاصة به التي يمكنك تثبيتها في الهاتف والعمل على استخدامها بشكل سلس مثل LastPass و Pocket و Evernote. يصنف هذا المتصفح على أنه أحد أكثر متصفحات ويب تدعم تثبيت الإضافات لهواتف الأندرويد قوة وأمانًا.

تحميل التطبيق

4- متصفح Firefox

متصفح Firefox

من منا لا يعرف هذا المتصفح العريق الذي ولد منذ قديم الزمن في مجال متصفحات الويب، وهو متصفح فايرفوكس. حيث يعتبر هذا المتصفح من أوائل متصفحات الويب التي تعمل على أنظمة التشغيل المختلفة. واليوم يعمل على الهاتف بشكل ذكي وسلسل جدًا، كما هو الحال في نسخة الحاسوب. حيث نؤكد لكم أن مستعرض Firefox هو واحد من المتصفحات النادرة التي لا تعتمد على بيئة Chromium على عكس غالبية المتصفحات الأخرى.

يتوافق متصفح فايرفوكس مع غالبية أنظمة التشغيل تقريبًا مما يعني أنه بالإمكان مزامنة البيانات بين الهاتف والحاسوب بكل سلاسة. يمكنكم من خلال متصفح Firefox حظر الإعلانات وتعطيل ملفات تعريف الارتباط وغيرها من التخصيصات المختلفة الأخرى. المتصفح متوفر لهاتف الأندرويد ويمكنكم تحميلها من خلال متجر جوجل بلاي كأحد متصفحات ويب تدعم تثبيت الإضافات.

تحميل التطبيق

5- متصفح SAMSUNG INTERNET

متصفح SAMSUNG INTERNET متصفحات ويب تدعم تثبيت الإضافات

متصفح ويب آخر يستحق أن يتواجد في هذه القائمة هو متصفح SAMSUNG INTERNET، والذي هو مخصص فقط لهواتف سامسونج بشكل خاص، ولكنه يعمل على باقي الأجهزة الأخرى أسوة بأجهزة سامسونج. لا يعمل المتصفح بذات بيئة Chromium مما يعني أنه لن يدعم تثبيت الإضافات الخاصة بمتجر Chrome. ولكنه لديه قائمة كبيرة من الإضافات التي يمكن تثبيتها على المتصفح بشكل منفصل.

حيث ستجد أن هذه الإضافات ستعمل بشكل مميز وسلس جدًا، وهذا لأنه مخصصة فعليًا لأن تعمل مع متصفح SAMSUNG INTERNET على نسخة الهاتف. يتوفر المتصفح على ميزة فريدة ومهمة جدًا لا طالما أردنا تواجدها في باق المتصفحات الأخرى. وهي ميزة الماسح الضوئي لرمز الاستجابة السريعة. المتصفح متوفر في متجر جوجل بلاي بشكل مجاني، كما وأنه مثبت بشكل مسبق في هواتف سامسونج بدون الحاجة لتثبيته يدويًا.

تحميل التطبيق

زر الذهاب إلى الأعلى