9 خطوات تساعدك على زيادة سرعة الانترنت لديك أثناء العمل من المنزل

في ظل حظر التجوال

تعتبر زيادة سرعة الانترنت هذه الايام والحاجة الى سرعة انترنت عالية أمر في غاية الأهمية وذلك في ظل الظروف التي يعيشها الكثير من الأشخاص حول العالم وبالتحديد الموظفين الذين يعملون من منازلهم. حيث هناك الكثير من الموظفين الذين يعتمدون على العمل من المنزل بدلاً من الذهاب الى مكان الوظيفة وذلك بسبب حظر التجوال في غالبية دول العالم. ولهذا نقدم لكم من خلال هذا الموضوع خطوات تساعدكم على زيادة سرعة الانترنت لديكم اثناء العمل من المنزل.

أصبح العمل من المنزل في هذه الفترة الحالية هو أهم سمات الكثير من الموظفين حول العالم وهذا في ظل انتشار جائحة فايروس كورونا Covid-19 والتي أصبحت الحديث الأهم في هذه الأيام. كما ونعلم أن العمل من المنزل يحتاج الى سرعة انترنت عالية حتى يستطيع كل موظف أن يؤدي عمله بسرعة وبدقة عالية بدون أي تشويش وتعطيل في العمل بسبب حالة الانترنت.

فهناك العديد من الخطوات التي من الممكن اتخاذها من أجل زيادة سرعة الانترنت في المنزل والقيام بالواجب المهني والوظيفي من المنزل على أتم وجه.

أبرز 9 خطوات تساعدك على زيادة سرعة الانترنت لديك أثناء العمل من المنزل

عند اتباع هذه الخطوات بشكل تام والتأكد من القيام بها في المنزل سيكون من السهل اداء كافة الأعمال من المنزل بدون أي تقطيع في الانترنت يؤثر على سير العمل والوتيرة التي يجب أن يتم بها.

  • قم بفحص سريع لسرعة واشارة الانترنت لديك في المنزل

الكثير من الأشخاص ممن يرغبون في التعرف على سرعة الانترنت واشارة الانترنت في المنزل او حتى أي مكان يتواجدون فيه يلجؤون الى الكثير من مواقع وفحص سرعة الانترنت التي نحن مشتركون بها. حيث أن القيام بهذه العملية سيساعد بشكل كبير في التعرف على اذا ما كان الانترنت لدينا في المنزل هو سريع أم ضعيف وفيما اذا تحتاج الى زيادة هذه السرعة زيادة كوتة الاشتراك من الشركة.

  • رفع سرعة الانترنت لديك من خلال الاشتراك بسرعة أعلى

اذا كنت ترى أن جهاز الراوتر لديك لا يوجد به أي مشكلة على مستوى الاعدادات ولكن لازلت تواجه بطء في سرعة الانترنت لديك فأنت هنا بحاجة الى تعيد النظر بسرعة الانترنت التي انت مشترك بها وأنه عليك في هذه الحالة التوجه الى الشركة المزودة للإنترنت لديك وطلب منهم رفع سرعة الانترنت لديك وزيادة المبلغ المدفوع لهذا الاشتراك للحصول على سرعة أعلى.

  • التأكد من تحديث برمجة واعدادات الراوتر أولاً بأول

في بعض المرات هناك العديد من التحديثات التي تطرأ في الراوترات الحديثة والتي تتطلب من مستخدميها أن يقوموا بتحدث الراوتر الى آخر تحديث. ولهذا أن كان التحديث قديم قد يؤثر ذلك على سرعة الانترنت لديكم. لذا يجب الحرص والتأكد من أن اعدادات الراوتر وتحديثاته هي الأخيرة لضمان زيادة سرعة الانترنت لديكم.

  • قم بتجربة استخدام الاتصال عبر كابل الانترنت

من المتعارف علي أن سرعة الانترنت التي تصل عبر كابل الانترنت هي افضل بكثير من سرعة الانترنت التي تصل عبر الواي فاي، وذلك لأن الاتصال بشبكة واي فاي سيؤثر عليها المسافة وكذلك بعض المشوشات الاخرى كالعوازل في المنزل وغيرها. ولكن الاتصال عبر كابل الانترنت عبر Laptop هي أفضل بكثير وستلاحظ الفرق عند فحص الانترنت لديك.

اقرأ أيضاً: ما هي العوامل التي تحدد سرعة الانترنت التي احتاج إليها؟

  • تأكد من أن اشارة الراوتر تعمل على تغطية كافة أنحاء المنزل

تلعب اشارة الانترنت ومكان الراوتر في المنزل دور كبير في زيادة سرعة الانترنت، حيث يجب ان يتم وضع الراوتر في مكان ما في وسط المنزل بحيث يحصل جميع الاماكن في المنزل على اشارة جيدة، كما ويمكنكم في حال كان يصعب ذلك التحرك شخصياً نحو مكان قريب من الراوتر وملاحظة زيادة سرعة الانترنت لديكم بالشكل الذي تحبذونه وتتوقعونه من الراوتر.

  • قم بتغيير قناة الواي فاي لديك في الراوتر

اذا كنت تسكن وسط حي سكني مليء بشبكات الانترنت والراوترات بمختلف أنواعها، ستلاحظ بطء في الانترنت لديك، وذلك بسبب أن جميع الراوترات في الأغلب تستخدم ذات القناة من أجل بث الانترنت وهذا سيؤثر بشكل كبير على جودة الانترنت لديكم. فيكفي فقط الدخول الى اعدادات الراوتر لديكم والعمل على تغيير قناة الواي فاي لديكم بشكل مغاير عن باقي الشبكات الأخرى، وستلاحظون زيادة سرعة الانترنت بشكل ملحوظ.

  • تحديد سرعة الانترنت لدى الأطفال

في الكثير من المنازل يعتبر الأطفال هم الأكثر استخداماً للهواتف الذكية والأكثر مشاهدة لفيديوهات الأطفال عبر اليوتيوب ولعب الألعاب الالكترونية، وذلك رغبة في الترفيه عن أنفسهم خلال فترة الحجر الصحي الالزامي المفروض على الكثير من الدول. وذلك سيؤدي الى استهلاك الانترنت من قبلهم بشكل كبير، ولذلك لا بد من أن نقوم بتحديد سرعة انترنت محددة لديهم لضمان الحصول على سرعة انترنت عالية لديك بغض النظر عن استخدام هؤلاء الأطفال للإنترنت.

  • قم بتقليل التطبيقات التي تعمل في الخلفية والحد من التحديثات لها

شيء من الواجب وضعه في عين الاعتبار ان الكثير من التطبيقات التي تعمل في الخلفية ستؤدي الى استنفاذ الكثير من سرعة الانترنت، وكذلك التحديثات المستمرة لهذه التطبيقات سيضعف الانترنت الى حد كبير والتأثير على وتير العمل لديكم. ولهذا من أجل زيادة سرعة الانترنت لديكم لا بد من ايقاف تلك التطبيقات ووقف التحديثات لهذه التطبيقات بحيث نضمن أن تبقى سرعة الانترنت لدينا بالشكل المطلوب.

اقرأ أيضاً: كيفية معرفة التطبيقات التي تستهلك البطارية في أجهزة الأندرويد

  • قم بشراء مقوي لإشارة الانترنت في المنزل

wifi extender

في بعض المرات نجد أن اشارة الانترنت ضيفة جداً في المنزل وذلك بسبب بعد الراوتر عن المكان الذي نجلس فيه، ولهذا لا بد من شراء جهاز مقوي لإشارة الانترنت Wi-Fi extender والذي نجده في العادة لدى المتاجر المتخصصة ببيع أجهزة الراوتر وكذلك كل ما يخص شبكات الانترنت، ومن ثم ربط شبكة الانترنت البعيدة بهذه الأداة وتلاحظ أن اشارة الانترنت أصبحت أقوى وكذلك سرعة الانترنت ستصبح أقوى من قبل.

Advertisements

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.