8 حلول لمشكلة الدفع عبر بي بال في موقع الألعاب Steam

حلول لمشكلة الدفع عبر بي بال في موقع الألعاب Steam ، يعتبر موقع Steam هو أحد أبرز وأكبر مجتمعات الألعاب في هذا العالم. حيث يمكننا من خلاله القيام بشراء مفاتيح تفعيل الألعاب وكذلك شراء الألعاب الحصرية، وليس هذا فحسب بل شراء نقود وجواهر الألعاب كذلك. ومن أبرز وسائل الدفع في هذا الموقع هو بنك بي بال PayPal. حيث أن الكثير منكم في بعض الأحيان يواجه بعض المشاكل عبر وسيلة الدفع هذه، ولهذا يجد صعوبة في الحصول على المحتوى الذي يريد من هذا الموقع. ولهذا في هذا الموضوع سنتعرف على أبرز الطرق لحل مشكلة الدفع عبر بي بال في موقع الألعاب Steam.

8 حلول لمشكلة الدفع عبر بي بال في موقع الألعاب Steam

لنعلم أن موقع PayPal لا يعمل مع منصة ستيم في جميع بلدان العالم. ولكن في حال كنت تمتلك وسيلة الدفع بي بال في الموقع وتواجهك بعض المشاكل، فتابع هذه الحلول المهمة لهذه المشكلة.

تحقق من موقع Steam بدلًا من البرنامج الرئيسي

تحقق من موقع Steam بدلًا من البرنامج الرئيسي

هناك من يستخدم برنامج Steam الأساسي الذي يتم تثبيته في الحاسوب، وذلك من أجل القيام بعمليات الدفع وما إلى ذلك. ولكن في الواقع، هناك من يواجه مشكلة في البرنامج بسبب بعض الأخطاء الخارجة عن الإرادة وخصوصًا عند تعليق عمليات الدفع عبر بي بال. ولهذا يمكنك التوجه إلى موقع Steam في المتصفح الخاص بك، وهذا بعد تسجيل الخروج من البرنامج في الحاسوب. وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك مباشرة، وقم بإتمام عملية الدفع عبر اختيار الـ PayPal كوسيلة دفع. في بعض الأحيان يجب عليك أن تقوم بتسجيل الدخول إلى حساب بي بال لإتمام الدفع.

تحقق من حالة خادم موقع Steam

يمكنك التحقق مما إذا كان خادم Steam يعمل أو معطلاً في بلدك أو حتى تحت الصيانة من قبل إدارة الموقع. فلا تنسَّ اختيار بلدك عند التحقق من الخادم وذلك للتأكد من أنك متأثر بالفعل بعملية الصيانة تلك أو التوقف. هناك طريقة أخرى وهي التحقق من منصات السوشل ميديا مثل Twitter حيث يشكو المستخدمون غالبًا من مثل هذه المشكلات عندما يتعلق الأمر بالخدمات الشائعة كمشكلة الدفع عبر PayPal.

حظر الدفع عبر بي بال في حساب Steam

حظر الدفع عبر بي بال في حساب Steam

هل ترى هذه الرسالة – يبدو أنك حاولت إجراء الكثير من عمليات الشراء في الساعات القليلة الماضية. يرجى الانتظار قليلاً قبل المحاولة مرة أخرى. حيث سيستغرق رفع هذا الحظر المؤقت في بي بال من 30 دقيقة إلى ساعتين. لا يوجد شيء يمكنك القيام به حيال ذلك أيضًا، ولا جدوى من الاتصال بـ Steam. فقط قم بالانتظار لهذه المدة المحددة والعودة لاستخدام الموقع والشراء منه.

حذف المشتريات المعلقة

تمكن مستخدمو موقع ستيم من اكتشاف أن المشكلة الرئيسية في بعض المرات وراء مشاكل الدفع عبر PayPal في الموقع هي بسبب المشتريات المعلقة. فإما أن تشتري هذه الألعاب أو تزيلها من عربة التسوق الخاصة بك وابدأ من جديد للتحقق مما إذا كان PayPal يعمل مع Steam الآن أم لا.

حذف حساب PayPal من Steam

افتح موقع Steam في متصفحك وانقر على اسم المستخدم الخاص بك لتحديد تفاصيل الحساب في الزاوية اليمنى أو اليسرى العليا من الشاشة. يجب أن تشاهد الآن جميع طرق الدفع التي أضفتها إلى حسابك بما في ذلك PayPal ضمن قسم Store & Purchase History.

حذف حساب PayPal من Steam

انقر فوق الزر حذف Delete بجوار وسيلة الدفع PayPal لإزالة طريقة الدفع هذه. هنا لن تقوم بإعادة إضافة PayPal كوسيلة دفع. وهنا يكفي فقط أن تحاول شراء اللعبة من جديد بالطريقة العادية، ولكن عند الدفع، قم بتحديد خيار بي بال كوسيلة دفع وسجل معلومات حساب PayPal الخاص بك، وقم بإتمام عملية الدفع.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت لبرنامج Steam والمتصفح

مسح ذاكرة التخزين المؤقت لبرنامج Steam والمتصفح

واحدة من الطرق التي لها القدرة الكبيرة على تخطي أي مشاكل في أي برنامج أو أي موقع، وهي عمل مسح لذاكرة التخزين المؤقت من البرنامج أو المتصفح. حيث من أجل حل مشكلة عدم قبول الدفع عبر حساب بي بال في منصة Steam هي وجود بعض الأخطاء في المتصفح أو البرنامج الرسمي الخاص بهذه المنصة. ومن أجل تخطي هذه الأخطاء يكفي فقط أن تقوم بعمل مسح لذاكرة الكاش Cache للبرنامج أو للمتصفح. ومن ثم قم بإعادة عملية الشراء من هذه المنصة عبر بي بال.

تأكد من رصيد حساب PayPal

في بعض الأحيان ننسى تمامًا أننا لا نمتلك رصيد كافي في حساب بي بال الخاص بنا. ونلقي باللوم على مشاكل حساب PayPal في موقع Steam، ولكن الحقيقة هو أننا لم نقم بالتأكد من حسابانا في بي بال من ناحية الرصيد أو حتى خلوه من المشاكل بشكل عام. ولهذا قم بشحن حسابك في PayPal برصيد كافي لشراء هذه اللعبة من موقع Steam.

محدودية حساب PayPal

لن تكون هذه هي المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك. هناك عدد لا يحصى من المستخدمين الذين واجهوا هذه المشكلة حيث تم تقييد حساباتهم للمدفوعات أو الإيصالات المشبوهة، والحساب غير النشط، ومشكلات الامتثال لقوانين بي بال، وانتهاك سياسة الاستخدام بين المستخدمين الآخرين. يجب أن تكون قد تلقيت بريدًا إلكترونيًا يخطرك بذلك. سترى رسالة عند تسجيل الدخول وقد تضطر إلى إعادة إرسال مستندات معينة، لحل هذه المشكلة والقيام بعمليات الشراء التي تريد.

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.