7 خطوات من أجل تغيير باسوورد الراوتر

نتحدث في هذه المقالة عن 7 خطوات من أجل تغيير باسور الراوتر. حيث أنه تكمن اهمية شبكة الواي فاي في تمكينك من الاتصال بالانترنت، ولكن إذا كانت الشبكة غير مؤمنه فسوف تتعرض معلوماتك وخصوصيتك إلى الخطر. فيمكنك حماية شبكتك وبياناتك عن طريق التغير المستمر لباسورد الراوتر. وأيضا تغير الباسورد يمنع جيرانك من سرقة سرعة الانترنت منك. ولكي تغير الباسورد، عليك بفتح الصفحة الرئيسية للراوتر الخاص بك. والدخول على حسابك وتغيير الباسورد من خلال القائمة الجانبية التي تظهر لك في الصفحة الرئيسية.

 

شارك بالنشر على مواقع التواصل

7 خطوات لتغير باسوورد الواي فاي

الخطوة الأولى: افتح صفحة التكوين الخاصة بالراوتر

تغير الباسوورد

ويمكنك الوصول إلى صفحة التكوين الخاصة بالراوتر عن طريق المتصفح المتصل بشبكة الانترنت. وإذا لم تتمكن من الاتصال بالانترنت لعدم معرفتك بالباسوورد، فيمكنك ايصال الكمبيوتر الخاص بك بالراوتر عن طريق الكابل مباشرة. فهذه الحيلة ستغنيك عن الاحتياج إلى وجود الواي فاي.

  • يوجد عدة عناوين ثابته دائما عند تغيير باسور الراوتر وهي: 192.168.1.1 و192.168.0.1 و192.168.2.1 و10.0.1.1 لنظام ابل و10.0.0.1 لنظام اكسفنيسي. ضع اي عنوان منهم في المكان المخصص لكتابة عناوين المواقع في المتصفح.
  • إذا لم يفلح اي عنوان اعلاه في ايصالك بالصفحة الرئيسية للراوتر، فقط اضغط على زر الويندوز الموجود على لوحة المفاتيح مع زر R، يفتح لك موجه الأوامر. ثم اكتب cmd. وبمجرد فتح موجه الأوامر، اكتب ipconfig. ثم اضغط على زر انتر. ابحث عن اتصالك النشط في القائمة، وابحث عن عنوان المدخل الافتراضي. وهذا في العادة يكون عنوان الراوتر الخاص بك.
  • إذا فشلت كل المحاولات السابقة، اضغط على زر اعادة الفتح في الراوتر وعلق اصبعك عليه وانتظر لمدة 30 ثانية حتى يرجع الراوتر إلى اعدادات المصنع الافتراضية. ثم احصل على العنوان الافتراضي للراوتر وادخله على المتصفح.
  • بعض اجهزة الراوتر تأتي ببرنامج تكوين. فإذا قمت بتثبيت هذا البرنامج على جهازك، فقط استخدمه بدلا من المتصفح.

 الخطوة الثانية: ادخل الباسوورد والاسم المستعار الخاص بالراوتر

تغير الباسوورد

سيتطلب منك تغيير باسور الراوتر الاسم المستعار والباسورد لتدخل إلى تفاصيله. وإذا كانت هذه أول مرة تغير فيها الباسوورد، فقم بادخال الاسم المستعار والباسوورد الحاليين. وبالطبع تختلف هذه المعلومات من راوتر لأخر، فقط ابحث عن معلومات الدخول الخاصة بالراوتر الخاص بك.

  • إذا كنت غيرت باسوورد الراوتر قبل ذلك ونسيته، أو اخذت الراوتر من مالك أخر ولم يعين باسوورد له، فكل ما عليك هو الضغط وتعليق الاصبع على زر اعادة فتح الراوتر لمدة 30 ثانية. وهذا بدوره سيعيد الاعدادات إلى وضعها الافتراضي. ويتيح لك الدخول إلى صفحة الراوتر بالاسم المستعار والباسوور الافنراضيين.

الخطوة الثالثة: افتح الجزء الخاص بشبكة الواي فاي(الرايرلس)

تغير الباسوورد

عند الدخول إلى الراوتر، فعليك البحث عن قسم الوايرلس لكي يتم تغيير باسور الراوتر. والاسم الحقيقي للوايرلس يختلف من راوتر لأخر. ولكنك بشكل عام تبحث عن اعدادت الوايرلس، وتبحث تحديدا عن علامة التبويب الخاصة به.

  • إذا احتوى الوايرلس على اقسام فرعية، فافتح صفحة حماية الوايرلس.

الخطوة الرابعة: تغيير باسور الراوتر

تغير الباسوورد

ابحث عن المربع المكتوب بجانبه Password أو Passphrase أو Shared Key. وعند تغيير باسور الراوتر، يمكنك وضع الباسورد الجديد في هذا المربع أو الصندوق. وبعض الراوترات تطلب منك اعادة كتابة الباسورد لتتأكد من صحة كتابته.

  • اكتب باسورد صعب ويكاد يكون مستحيل على احد تخمينه. ويفضل ألا يكون متعلق بأي شيء شخصي، ولابد أن يحتوى على مجموعة ارقام وحروف كبيرة وصغير ورموز خاصة مثل ! أو $ أو #.
  • يحتوى الباسورد القوي على 8 حروف وارقام ورموز على الاقل.

الخطوة الخامسة: تحقق من نوع الحماية الخاص بك

تغير الباسوورد

هناك ثلاث طرق رئيسية لتشفير الوايرلس: WEP وWPA وWPA2. ولكي تحقق اقصى حماية للشبكة، عليك باستخدام WPA2. ويمكن أن تواجه بعدها بعض المشاكل عندما تدخل على شبة الراوتر عن  طريق اجهزة قديمة. وفي هذه الاحالة، عليك بالتحويل إلى WPA  أو WPA/WPA2. ولا أنصحك باختيار WEP، حيث يمكن كسر تشفير WEP  بسهولة، حيث يمكن كسر هذا التشفير خلال 30 ثانية.

الخطوة السادسة: غير اسم شبكة الراوتر

تغير الباسوورد

إذا كنت لا تزال عند الخطوة السابقة، فقم بتغير اسم الراوتر، إن لم تكن قمت بذلك بالفعل. فلابد ألا يحتوى الاسم على اي شيء يدل على معلومات شخصية تخصك. حيث سيظهر الاسم إلى العامة. وسيؤدي تغير الاسم إلى ردع أي شخص من محاولة اختراقه. حيث تصبح الاسماء الافتراصية للراوتر بمثابة لقمة سائغة للهاكرز.

الخطوة السابعة: احفظ اعداداتك وتعديلاتك

تغير الباسوورد

بعد أن اتممت  ادخال الباسورد الجديد للراوتر، وتم تغيير باسورد الراوتر، اضغط على زر الموافقة. ويختلف موقع زر الموافقة من راوتر لأخر. ولكنه في العادة يكون في اعلى او اسفل صفحة الراوتر. وسيأخد الراوتر لحظات لحفظ التغيرات، وستصبح كل الاجهزة المحيطة غير متصلة بشبكة الراوتر.

  • بعد تغير اعدادات الراوتر، يمكنك الاتصال به عن طريق الباسورد الجديد.

مواضيع ذات صلة

طريقة تسجيل الدخول لحساب بين سبورت الجديدة لتجديد الاشتراك

كيف تحدد شبكة الواي فاي المزيفة والوهمية، وكيف تتجنبها؟

تعرف على الفرق بين 2.4 GHz و5 GHz بترددات الواي فاي

افضل جهاز مقوي لاشارة شبكة الواي فاي

Advertisement

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.