أفضل 7 تطبيقات لنقل الملفات بين الهاتف والحاسوب بدون كابل USB

عملية نقل الملفات بين الهاتف والحاسوب هي عملية تتطلب منا مجهود بعض الشيء. حيث أن أكثر شيء يزعج أي مستخدم يريد إرسال الملفات بمختلف أنواعها من الهاتف إلى الحاسوب أو العكس هو توصيل الهاتف بالكمبيوتر عبر كابل USB. فلو قمت بشكل خاطئ بفصل هذه الوصلة التي تربط بين الجهازين، ستجد أن عملية النقل قد توقفت وأصبح هناك خلل لديك. ولربما في بعض الأحيان يفقدك هذا الأمر أعصابك.

ولكن في هذا الموضوع سنسهل عليك الأمر تمامًا، وذلك من خلال التخلص من وصلة USB هذه. حيث سنعرض لك قائمة تضم 7 تطبيقات يمكن من خلالها نقل الملفات بمختلف أنواعها بين هاتف الأندرويد والحاسوب بدون استخدام كابل بتاتًا.

أفضل 7 تطبيقات لنقل الملفات بين الهاتف والحاسوب بدون كابل USB

هذه القائمة من التطبيقات أثبتت جدارتها في نقل الملفات بسرعة كبيرة بين الهاتف والكمبيوتر. وبات يعتمد عليها فئة كبيرة من المستخدمين الذين ينقلون الملفات بين أجهزة الهاتف وأجهزة الحاسوب دون أن يقلقوا نفسهم بتوفر كابل الـ USB.

1- تطبيق Feem V4

نقل الملفات بين الهاتف والحاسوب بدون سلك

التطبيق الأول في هذه القائمة هو Feem V4، على الرغم من حقيقة أنه يحتوي على تصميم قديم نوعًا ما، لكن نجد بأنه تطبيق يمكنه إرسال الملفات إلى الكمبيوتر دون توصيل كابل USB بين الهاتف والحاسوب. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أيضًا إرسال العناصر من الكمبيوتر إلى الهاتف المحمول مباشرة. حيث يجب عليك تثبيت التطبيق على كلٍ من هاتف الأندرويد وكذلك الحاسوب الذي ترغب في نقل الملفات إليه لاسلكيًا. كما يجب عليك أن تتأكد من أن الأجهزة متصلة بذات شبكة WiFi لنجاح عملية النقل.

تحميل التطبيق

2- تطبيق AirDroid

نقل الملفات بين الهاتف والحاسوب بدون وصلة

يعتبر تطبيق AirDroid هو واحد من أكثر التطبيقات شهرة على مستوى العالم لنقل الملفات بين الهاتف والحاسوب بدون كابل USB. حيث يسمح لك هذا التطبيق بإدارة ملفات الهاتف عبر الحاسوب بكل سهولة وبدون أي توصيلات مزعجة. كما أنه تطبيق كامل للغاية يحتوي على برنامج متماثل لأجهزة الكمبيوتر مما يسمح لنا بإدارة عمليات النقل هذه بكل سهولة. وكالشرط السابق في التطبيق أعلاه، يجب أن يتم توصيل الهاتف والحاسوب بنفسك جهاز التوجيه Router، وذلك لنقل الملفات عبر موجات هذه الشبكة.

تحميل التطبيق

3- تطبيق Resilience Sync

يُطلق على التطبيق التالي في هذه القائمة اسم Resilio وله ميزة رائعة جدًا، وهي أنه لا توجد قيود على عدد الملفات التي يمكنك إرسالها إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك ولا يوجد أيضًا حد لحجم هذه الملفات. مع أخذ ذلك في الاعتبار، فإن الحقيقة هي أنه قد يكون هذا التطبيق أحد أكثر الخيارات إثارة للاهتمام. وبالتالي سيكون بإمكانك إرسال الملفات بين الهاتف والحاسوب بسرعة كبيرة وبدون أي كوابل مزعجة.

تحميل التطبيق

4- تطبيق Xender

إرسال الملفات بين الهاتف والحاسوب بدون سلك

Xender هو تطبيق آخر من التطبيقات التي تتمتع بشهرة واسعة جدًا في مجال نقل وإرسال الملفات سواء بين الهواتف أو بين الهاتف والحاسوب. ومن أفضل ميزاته القدرة على مشاركة الملفات على الفور تقريبًا، وذلك بفضل ميزة النقل السريع إلى حد ما بشكل عام. والأجمل من ذلك هو أنه ليس من الضروري تثبيت أي برنامج على الكمبيوتر حيث تريد تلقي المعلومات عليه. لهذا، أصنفه من أفضل تطبيقات لنقل الملفات بين الهاتف والحاسوب بدون كابل USB.

تحميل التطبيق

5- تطبيق Zapya

مشاركة الملفات بين الهاتف والحاسوب بدون سلك

أحدث تطبيق تم إنشاؤه خصيصًا لإرسال الملفات بين الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام Android وأجهزة الكمبيوتر دون استخدام كابل هو تطبيق Zapya. حيث أن الشرط الوحيد لنقل الملفات بين هاتف الأندرويد والحاسوب بدون كوابل هو اتصال الكمبيوتر عبر شبكة لاسلكية، مما يسمح بإرسال واستقبال البيانات التي يمكن أن تكون صورًا ومقاطع فيديو.

تحميل التطبيق

6- تطبيق Google Drive

نقل الملفات من الهاتف إلى الحاسوب بدون سلك

إذا تركنا التطبيقات المصممة خصيصًا لنقل البيانات بين الهاتف والحاسوب جانبًا، فلدينا أيضًا خيارات تقليدية إلى حد ما. حيث يعد Google Drive أحد هذه الخيارات المهمة في هذا الشأن، ولاستخدامه، ما عليك فعله هو تحميل كل ما تريد على هذه السحابة ذات مساحة التخزين المجانية عبر الهاتف، ثم تنزيل المحتويات من الكمبيوتر. حيث يوفر لك تطبيق Google Drive مساحة 15 جيجا بايت مجانًا لحفظ الملفات أونلاين.

تحميل التطبيق

7- تطبيق Telegram

نقل الملفات بين الهاتف والحاسوب بدون كابل USB

يبدو أن هذا الأمر غريب بعض الشيء، وكيف لتطبيق تواصل وشات أن يوفر لنا إمكانية نقل البيانات بين الهاتف والحاسوب بدون وصلة USB؟!. لكن نرغب في القول لك أن تطبيق Telegram يحتوي على سحابة تخزين ليس لها حد للتخزين وهذا يجعله خيارًا مثيرًا للاهتمام للغاية. وذلك بالنسبة لجميع الأشخاص الذين يرسلون عددًا كبيرًا من الملفات عبر الهاتف والحاسوب. لكن المشكلة الوحيدة التي وجدناها هي أن Telegram يدعم فقط الملفات ذات الحجم الأقصى 1 جيجا بايت. وفي رأيي الشخصي أنه مناسب لنقل الصور والفيديوهات والملفات العادية، وفي الغالب لا نقوم بنقل ملفات تصل إلى أكثر من 1 جيجا بايت ويعتبر فعل هذا الأمر نادرًا نوعًا ما.

تحميل التطبيق

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.