7 عادات سيئة توقف عن فعلها بهاتفك الأندرويد الآن

عادات سيئة توقف عن فعلها بهاتفك الأندرويد ، يعد هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android جزءًا ممتدًا من حياتك اليومية. تحتاج إلى العناية به وهذا إذا كان هاتفك الذكي ينصب عليه جلَّ تركيزنا. على الرغم من توخي الحذر الشديد أثناء استخدام هاتفنا الأندرويد، إلا أنه هناك بعض الأشياء التي ما زلنا نفتقدها والتي تؤثر على أجهزتنا بشكل عام. فيما يلي بعض عادات سيئة توقف عن فعلها بهاتفك الأندرويد. حيث إذا ما استمريت في تكرارها مرارًا وتكرارًا فإنك ستواجه بعض من الصعاب والمشاكل أثناء استخدام الهاتف. كما أن بياناتك وخصوصيتك ستتأثر بشكل كبير ومفرط.

7 عادات سيئة توقف عن فعلها بهاتفك الأندرويد الآن

يجب أن نفعل عكس هذه العادات السبعة مع هاتفنا الأندرويد. فبهذا سنساهم إلى حد كبير في حماية الهاتف والحصول على مدة صلاحية للهاتف تدوم لأطول مدة ممكنة.

1- نسيان تحديث جهازك على فترات منتظمة

نسيان تحديث جهازك على فترات منتظمة

عندما ترى تحديث لنظام الهاتف لديك يظهر على شاشة هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android، تأكد من الحصول على هذا التحديث مباشرة. هذا هو الخطأ الأول وربما الأكثر خطورة الذي يرتكبه العديد من المستخدمين. إنهم لا يسعون أو يتابعون تحديث نظام الـ Android في هاتفه!. نحن نعلم أنه قد يكون من الصعب بعض الشيء الاحتفاظ بإشعار تحديث النظام لديكم في الهاتف ولكن لا يجب ان نصر أو ننتظر ولو للحظة واجراء التحديث في أسرع وقت ممكن. يأتي كل إصدار تمت ترقيته مع المزيد من الميزات وأمان أفضل والكثير من الحداثة التي تمنح الهاتف رونق خاص.

2- تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة

في بعض الأحيان، لن يتسبب تنزيل التطبيقات من متاجر التطبيقات الأخرى في حدوث خطر، ولكن إذا كنت تخطط للقيام بذلك بشكل متكرر، فقد تكون عرضة لمخاطر جسيمة. يمكن للتطبيقات من مصادر غير مرغوب فيها سرقة بياناتك بسهولة أو زرع الفيروسات في هاتف الأندرويد الذكي الخاص بك، وهذا إذا منحت أذونات التطبيق لهم. لذلك، تأكد من تنزيل التطبيقات من خلال متجر Google Play فقط أو من متاجر التطبيقات الموثوقة.

نصيحة: لا تمنح مطلقًا أذونات التطبيق أبدًا للتطبيقات التي لا تعرف مصدرها.

3- تركيب أي كابل USB في هاتفك

نحن نعلم أن هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام الأندرويد ينفد من الطاقة بعد فترة من الاستخدام. كما ونعلم مدى الحاجة إلى نقل كل تلك المستندات والصور إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ولكن، إذا كنت تخطط لإدخال أي كابل USB في هاتفك، فأنت بحاجة إلى التوقف عن ذلك على الفور! عليك أن تعرف أنه ليست كل كابلات وشواحن USB تناسب جميع الهواتف الذكية. لن يكلفك شراء كيبل USB مخصصًا فقط لهاتفك الذكي الخاص بك.

4- مسح ذاكرة التخزين المؤقت مرارًا

إذا كنت تقوم بمسح ذاكرة التخزين المؤقت لنظام Android بانتظام، فأنت بحاجة إلى التوقف عن القيام بذلك وهناك سبب وراء ذلك. لا بأس أحيانًا بمسح ذاكرة التخزين المؤقت لنظام الأندرويد، لكن القيام بذلك بانتظام قد يتسبب في حذف ذاكرة التخزين المؤقت Cache Memory  للنظام والتي في المقابل يمكن أن تسبب ضررًا أكثر من الفوائد التي يمكن أن تعود إليك. ولهذا تجنب القيام بذلك للحفاظ على هاتفك من أي ضرر من الممكن أن تلحقه بالهاتف.

اقرأ أيضًا: 6 نصائح لتقليل إجهاد العين أثناء استخدام الهواتف الذكية والكمبيوتر

5- عمل روت للهاتف – إذا كنت لا تعرف ذلك، فلا تفعل ذلك

من المؤكد أنك إذا كنت تعرف الروت Root وترغب في إخماد تفكيرك حول “لماذا عمل روت لهاتف الأندرويد؟”، فنحن نوصيك بعمل الروت لهاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android، ولكن إذا لم تكن على دراية بكيفية القيام بذلك، فمن الأفضل تركه. لإعطائك لمحة عن المخاطر التي يمكن أن تسببها لهاتفك الذكي بعد عمل الروت، أنه يمكنك تدمير نظام التشغيل الكامل الخاص بك. أيضًا، إذا لم يتم القيام بذلك بشكل صحيح، يمكنك فقط فتح بوابات للملفات الضارة والفيروسات للدخول لهاتفك. لذلك، عند التفكير في سبب عمل روت لهاتف Android الذكي، قم أيضًا بإجراء بحث شامل للغاية حول كيفية عمل روت لهاتفك الأندرويد بالتحديد.

6- إعادة تشغيل الهاتف بشكل متكرر

عادات سيئة توقف عن فعلها بهاتفك الأندرويد 1

واحد من أهم عادات سيئة توقف عن فعلها بهاتفك الأندرويد، ولهذا يُنصح بإعادة تشغيل الهاتف مرة واحدة على الأقل يوميًا وذلك لأن إعادة تشغيل الهاتف بشكل دوري يساعد على منع الأعطال، ويعزز عمر البطارية، ويساعد في الأداء السلس للهاتف. كما أنه يغلق تلك التطبيقات التي قد تبدو مغلقة في البداية، لكنها في الواقع ليست كذلك. عند إعادة تشغيل الهاتف، تحصل على ذاكرة وصول عشوائي جديدة ونظيفة لتبدأ من حيث تم تنظيف جميع التطبيقات بما في ذلك التطبيقات الحديثة.

7- نسيان النسخ الاحتياطي لبيانات هاتفك الأندرويد

هل تحطم هاتفك الأندرويد، وذهبت جميع المستندات والصور والموسيقى وملفات الفيديو المهمة وكل شيء يتعلق بهذا الهاتف؟. هذا كابوس لا يرغب أي مستخدم في مواجهته وأفضل ما في الأمر هو الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بيانات هاتفك الأندرويد بشكل متكرر. سيضمن ذلك أنه حتى لو ظهر هذا الكابوس المقلق، فستظل جميع بياناتك سليمة (أو على الأقل معظمها). يمكنك إما نسخ بيانات نظام الأندرويد احتياطيًا عن طريق أخذ جميع ملفاتك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر كيبل USB. أو استخدام تطبيق مخصص يقوم تلقائيًا بنسخ بياناتك احتياطيًا من وقت لآخر.

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.