7 تطبيقات مفيدة للأطفال للأندرويد

مع التطور التكنولوجي الذي نعيشه الآن يبدو أن المزيد والمزيد من الآباء مستعدون لإعطاء أطفالهم أجهزة لوحية، والسماح لهم باللعب مع الهواتف الذكية، والسماح لهم  أيضًا بالتفاعل مع التكنولوجيا الجديدة بشكل عام، وبالطبع، إذا كنت ستسمح لأطفالك باللعب بالتكنولوجيا، فمن المحتمل أن يكون لديهم بعض التطبيقات للعب بها والتي تناسب أعمارهم،  والخبر السار هو أن هناك الكثير من التطبيقات التي يمكن للأطفال استخدامها دون الحاجة إلى القلق حيال ذلك، وفيما يلي دعونا نلقي نظرة على أفضل تطبيقات الأطفال لنظام Android!

أفضل وأخطر تطبيق يمكن الاعتماد عليه لمراقبة هواتف الاطفال

ABC Kids هو تطبيق تعليمي يركز في المقام الأول على الصوتيات، وتعلم الحروف الأبجدية، والكتابة، ويوجد به أيضا خاصية مطابقة الحروف، والجمع بين الكلمات، وتجعل واجهة المستخدم به من الصعب على الأطفال الخروج من التطبيق، خلاف ذلك، فهو تجربة بسيطة للغاية بشكل عام، وليس لدى ABC Kids أي عمليات شراء داخل التطبيق، ولا إعلانات، كما يمكن تنزيله مجانًا، إنه واحد من أفضل التطبيقات للأطفال الصغار.

اليوتيوب يحذف قناة Toy Freaks لانتهاجها تعليم العنف للاطفال

Amazon FreeTime هو واحد من أحدث تطبيقات الأطفال، يضم مجموعة من أكثر من 10000 كتاب للأطفال، مع البرامج التلفزيونية، والأفلام، وغيرها من المحتويات، ويمكن للوالدين تعيين قيود السن للتأكد من أن أطفالهم يرون المحتوى المناسب لهم.

وبالإضافة إلى ذلك، فيمكن للوالدين تعيين حدود زمنية تمنع الأطفال من استخدامه طوال اليوم إذا لزم الأمر، إن التطبيق يتطلب اشتراك شهري،  يتراوح من 2.99 دولار إلى 4.99 دولار شهريًا (حسب ما إذا كان لديك حساب على أمازون برايم).

Coloring Book for  Kids هو واحد من أحدث تطبيقات الأطفال، ويتميز بمجموعة متنوعة من خيارات الألوان والرسم،  وينبغي أن تبقي الأمور به مثيرة للاهتمام للأطفال، كما أنه يجب أن يكون المحتوى سهل عليهم ، كما أنه يتميز بالألوان الزاهية الرائعة لمعظم الأطفال أيضًا، وتتوفر المزيد من عمليات الشراء داخل التطبيق مقابل 0.99 دولار.

يمكن القول إن كتب Google Play هي أفضل تطبيقات الأطفال للكتب، فلديه مجموعة كبيرة من الكتب للبالغين والأطفال،  بالإضافة إلى ذلك، فيحتوي التطبيق على أشياء مثل الكتب المصورة، ويتضمن التطبيق ميزات لقراءة كل نوع من أنواع الكتب مع واجهة مستخدم نظيفة.

إنه مجرد أداة قراءة جيدة حقًا مع محتوى كتب لأي عصر تقريبًا، وهو تطبيق مجاني على الرغم من أن الكتب عادة ما تكلفك المال، وتجدر الإشارة إلى أن الخدمة لديها بعض الاختيارات المجانية أيضًا، كما أن تطبيق Amazon Kindle و Barnes & Noble’s Nook ممتازان أيضًا.

Intellijoy هو استوديو مطور آخر متخصص في التطبيقات الخاصة بالأطفال الصغار وهناك العديد من التطبيقات الأخرى للاختيار من بينها، فستجد تطبيقات للقراءة والفرز والأشكال والموسيقى والحيوانات والألغاز ومرحلة ما قبل المدرسة وغير ذلك الكثير، وتحتوي معظم التطبيقات على تقييمات جيدة ومعظمها مجاني، ولا يبدو أن التطبيقات التي تكلف المال تكلف أكثر من 2.99 دولار، فهذا التطبيق هو متجر رائع يوفر لك الكثير من المحتوى التعليمي للأطفال ولديه تطبيق الكل في واحد يساعدك على تصفح الألعاب والتطبيقات المختلفة.

Khan Academy Kids هو تطبيق تعليمي مخصص للأطفال، إنه من أكاديمية خان ويعد تطبيقهم لتعليم الكبار مذهل بكل بساطة، كما أن تطبيقهم لتعليم الاطفال نسخة جيدة جدا ايضا، حيث يغطي التطبيق أشياء مثل القراءة واللغة والكتابة والرياضيات وبعض الأشياء الإضافية مثل التنمية الاجتماعية ومهارات حل المشكلات.

وفيه يحصل الأطفال على مجموعة من الحيوانات اللطيفة الملونة التي تقدم كل درس، وهناك مجموعة من الألعاب المصغرة للمساعدة في جعل التعلم أكثر متعة، ومن الواضح أن هذا التطبيق مخصص للأطفال الصغار، من هُم في عُمر رياض الأطفال والصف الأول والصف الثاني إلى جانب الصف الثالث والرابع الابتدائي، ويعد التطبيق مجاني تمامًا بدون عمليات شراء أو إعلانات بداخله.

Kids Doodle هو تطبيق رسم وتلوين يستمتع به الكثير من الصغار، إنه يتميز بألوان نيون على خلفية سوداء تذكرك إلى حد ما ببريق الإنارة القديم الذي لعبناه مع الأطفال، ويمكن للأطفال رسم وتلوين ما يريدون، وحفظه لوقت لاحق، وحتى إنشاء عروض شرائح مع رسوماتهم، وذلك لأنه يأتي مع 24 فرشة تلوين بما في ذلك خيارات الرسم الشعبية مثل قلم التلوين، إنه تطبيق مجاني تمامًا بدون عمليات شراء بداخله.


إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.