7 أدوات ستحسن تجربتك في اليوتيوب تعرف عليها الآن

أدوات ستحسن تجربتك في اليوتيوب. يعتبر موقع يوتيوب هو واحد من أبرز مواقع مشاركة الفيديوهات على مستوى العالم وأكثرها قوة. حيث لا يكاد يمر يوم بدون زيارة هذا الموقع ومشاهدة المحتوى الضخم الذي يضمه من مختلف الفيديوهات التي يصل أعدادها الى ملايين الفيديوهات. فإذا كنت تبحث عن السهولة في التعامل مع الموقع ومشاهدة الفيديوهات فيه كالمحترفين وبشكل مختلف عن الطريقة التقليدية فمن خلال هذا الموضوع سنعرفكم على أبرز 7 أدوات ستحسن تجربتكم في اليوتيوب بشكل هائل وبفوائد متعددة ومختلفة.

هناك العديد من الأدوات عبر الإنترنت التي يمكن أن تساعدك على استخدام أفضل لموقع يوتيوب. فمن هذه الأدوات هو التخلص من الإعلانات المزعجة الموجودة في موقع YouTube أو حتى قص الفيديوهات والتعديل عليها، وهناك أدوات تساعدك على استخلاص الترجمة المرافقة للفيديوهات وبالتحديد تلك التي تحتوي على ترجمة إضافية مدمجة مع الفيديو في الموقع. وفي الغالب تكون هذه الأدوات عبارة عن موقع أو حتى إضافة في متصفح جوجل كروم أو غيرها العديد من النماذج الأخرى تأتي على هيئتها تلك الأدوات. فإذا كنت مهتم بتحسين تجربة واستخدامك لليوتيوب وتعشق مشاهدة المحتوى الذي يضمه الموقع بشكل دائم ففي هذه المقالة ستجد مرادك بشكل أو بآخر.

إقرأ أيضًا: طريقة تشغيل فيديو اليوتيوب بنافذة عائمة على سطح المكتب – ويندوز

7 أدوات ستحسن تجربتك في اليوتيوب تعرف عليها الآن

هذه الأدوات من الممكن أن تكمل بعضها البعض من أجل الوصول إلى تجربة استخدام رائعة جدًا تسهل وتختصر عليكم الكثير من الوقت، وهي على النحو التالي.

أداة Floating For YouTube

Floating For YouTube

واحدة من أبرز أدوات وإضافات اليوتيوب التي يمكن الاعتماد عليها بشكل كبير في مشاهدة أي فيديو من فيديوهات اليوتيوب بشكل عائم في أي من أنحاء سطح المكتب، فنجد دائمًا أن موقع يوتيوب يحتم علينا البقاء في الموقع من أجل مشاهدة فيديو اليوتيوب، وإذا ما غادرنا الموقع نجد أنه لم يعد باستطاعتنا مشاهدة الفيديو، ولكن من خلال هذه الأداة يمكنكم تصفح المواقع الأخرى وفي ذات الوقت مشاهدة فيديو اليوتيوب. يمكنكم تثبيت هذه الادة من خلال متجر إضافات كروم.

رابط الأداة

أداة Smart Pause On YouTube

Smart Pause On YouTube

من خلال هذه الأداة أو هذه الإضافة إيقاف أي فيدويو أنت مشغلًا له في اليوتيوب بدون الدخول الى صفحة الفيديو مجددًا، حيث بإمكانك إيقاف الفيديو بشكل ذكي من خلال شريط الادوات في متصفح جوجل كروم، فهذه الأداة مناسبة لهؤلاء الأشخاص الذين يتنقلون من موقعٍ إلى آخر وفي بعض اللحظات يرغبون في إيقاف الفيديو بدون الدخول والبحث عن صفحة اليوتيوب.

رابط الأداة

أداة Quietube

Quietube

يمكنكم من خلال هذه الأداة البسيطة والمميزة مشاهدة أي فيديو يوتيوب بشاشة منفصلة عن موقع يوتيوب بشكل كامل، حيث سيتم اخفاء التعليقات وكذلك الفيديوهات المقترحة، وكل شيء من الممكن أن يظهر في صفحة اليوتيوب ويبقي فقط على الفيديو منعزل بشكل كامل عن الموقع.

رابط الأداة

أداة YouTube Rabbit Hole

YouTube Rabbit Hole

هذه الأداة مشابهة الى حد كبير تلك السابقة، ولكن المميز فيها انها عبارة عن إضافة كروم ويمكنكم إخفاء كل ما هو ظاهر في موقع YouTube والإبقاء فقط على شريط البحث والفيديو الذي تشاهده، فإذا ما قمت بالدخول الى الصفحة الرئيسية فلن تجد أي مقترحات وسيتم إخفاء التعليقات وحتى الإعلانات وغير الكثير من الاقتراحات في الموقع وإظهار الفيديو الذي تشاهده.

رابط الأداة

أداة SponsorBlock

SponsorBlock أدوات ستحسن تجربتك في اليوتيوب

خلال مشاهدتنا للكثير من الفيديوهات في موقع يوتيوب لابد وأن يظهر لدينا إعلان خلال مشاهدة الفيديو مما يحتم علينا الانتظار لحين انتهاء هذا الإعلان أو مرور عليه 5 ثواني من أجل تخطيه، ولكن مع هذه الاداة اختلف كل شيء، فلن يظهر لكم ذلك الاعلان المزعج وستعمل هذه الأداة على تخطيها مباشرة بدون انتظار.

رابط الأداة

أداة StopAll Ads

StopAll Ads

هذه الاداة تعمل بفكرة مهمة جدًا ألا وهي التخلص من كافة الإعلانات المزعجة في موقع يوتيوب سواء تلك الجانبية أ التي تظهر في الفيديو، وغيره الكثير من الاعلانات، فمن منا لا يعرف مانع الإعلانات الشهير آد بلوك Adblock ودوره المميز في إيقاف الاعلانات في المواقع وهذا ما تمضي على قيامهم هذه الأداة المهمة في حجب للإعلانات.

رابط الأداة

أداة YouTube Caption

youtubecc أدوات ستحسن تجربتك في اليوتيوب

هناك العديد من الفيديوهات التي ترفق معها ترجمة للفيديوهات أو للكلام الذي يقال في ذلك الفيديو، وهنا يبزر دور هذه الأداة في السماح لكم بعرض تلك التعليقات او الترجمة بشكل منفصل عن الموقع وكل دقيقة بدقيتها، فيكفي فقط نسخ رابط الفيديو والتوجه مباشرة الى الموقع ولصق الرابط فيها ومن ثم السماح له باستخراج الترجمة المرفقة معه بلمح البصر.

رابط الأداة

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إقرأ أيضًا