5 أسباب تجعل الناس يفضلون هواتف iOS على Android

هذه هي الأسباب تجعل الناس يفضلون هواتف iOS على Android . يتعين على الأشخاص عادةً الاختيار بين اثنين من أكثر أنظمة التشغيل شيوعًا عند شراء هاتف جديد. وهما نظامي iOS و Android. حيث أن الأجهزة التي تعمل بنظام iOS وهي أجهزة شركة آبل كالآيفون وآيباد وغيرها من الأجهزة هي محط إعجاب لدى الكثيرين. ولكن الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد شركاتها وأنواعها كثير ومتعددة ولكن بها بعض المساوئ التي تجعل المستخدمين يفضلون نظام Apple. وفيما يلي خمسة أسباب تجعلك تنتقل من Android إلى iPhone.

5 أسباب تجعل الناس يفضلون هواتف iOS على Android

هذه القائمة من الأسباب تم أخذها بعد استطلاع أُجريَّ على فئة واسعة من الناس، فيما يفضلون هواتف الأندرويد أو الآيفون. ونسبة كبيرة منهم فضلوا أجهزة الآيفون التي تعمل بنظام iOS على نظام الأندرويد. والأسباب حسب رأيهم جاءت على النحو التالي.

1- نظام الـ iOS أكثر أمانًا من نظام الـ Android

الناس يفضلون هواتف iOS على Android

تعد هواتف Apple الذكية بلا شك أكثر أمانًا من الأجهزة التي تعمل بنظام الـ Android، وذلك وفقًا لشركات أمن المعلومات. وفقًا لـ Forbes، فإن هواتف Android هي هدف 97٪ من البرامج الضارة للهواتف الذكية. حيث تصيب البرامج الضارة والفيروسات هواتف Android، من خلال متاجر التطبيقات بشكل أساسي.

صحيح أن البرامج الضارة قد لا تزال تصيب تطبيقات نظام الـ iOS، وكذلك استخدام شبكات Wi-Fi التي يمكن الوصول إليها على نظام iOS لا تقل خطورة عن نظام الأندرويد. وبسبب المعلومات القوية التي تدلل على أمان نظام شركة آبل، قد يختار الأشخاص الحريصون هواتف iPhone على هواتف الـ Android لأنهم يعتقدون أنه سيكون أكثر أمنًا وأمانًا.

2- سهولة التحكم في الهاتف والوصول إلى التطبيقات

تشتهر هواتف Apple بسهولة الاستخدام. حيث تنبع سهولة استخدامها من نظامها المباشر، فيتم تشغيل جميع التطبيقات من الشاشة الرئيسية مباشرة. على سبيل المثال، يمكن الوصول إلى جميع الإعدادات من قائمة واحدة في النظام. حتى إذا قمت بترقية جهاز iPhone الخاص بك إلى أحدث طراز، فإن نظام التشغيل يظل كما هو وسهل الاستخدام.

وعلى الرغم من أنه يمكن تخصيص هاتف Android بطرق مختلفة، إلا أن القدرات الأساسية لنظام التشغيل أكثر تعقيدًا وإرباكًا من نظام iOS. ولهذا يعد iPhone اختيارًا واضحًا إذا كنت تريد هاتفًا ذكيًا سهل الاستخدام وجيدًا للقيام بمهام بسيطة. هذا الأمر يجعل الناس يفضلون هواتف iOS على Android.

3- تطبيقات مميزة تأتي أولًا بأول

لا تزال Apple مفضلة لدى أفضل مطوري التطبيق و التي تعتبر الأعلى جودة. حيث تستخدم معظم التطبيقات متجر تطبيقات Apple كمكان من أجل الانتشار، وتقوم بإصدار تطبيقاتها هناك في وقت أقرب بكثير مما تفعل في متجر Google Play على هواتف Android. كما أنه قد لا يتم إطلاق بعض التطبيقات لهواتف Android وإطلاقها لهواتف الآيفون. حيث يصعب على مطوري التطبيقات إنتاج ألعاب وتطبيقات لهواتف Android نظرًا لوجود الكثير منها والعديد من ميزات الهاتف المميزة التي يجب مراعاتها.

من ناحية أخرى، يعد متجر App Store نقطة بيع لا يمكن إنكارها في جهاز الـ iPhone. لذلك، إذا كنت تختار نظامًا أساسيًا بناءً على ما إذا كان يدعم التطبيقات التي تريد تنزيلها أم لا، فمن المحتمل أنك ستشعر بالراحة مع جهاز iPhone. وستحصل على تطبيقات مميزة أولًا بأول وآمنة بل وحتى أقوى وأفضل من تلك التي تأتي لنظام الأندرويد.

4- هاتف مناسب للجميع في المنزل

يعتبر جهاز Apple iPhone اختيارًا رائعًا للأطفال، خاصة إذا كان باقي أفراد العائلة يستخدمون منتجات شركة Apple. حيث يمكن للوالدين تتبع ما يفعله أطفالهم بهواتفهم، مما يجعل استخدام الهاتف آمنًا عليهم. كذلك تجعل ميزة Family Sharing من Apple الحياة أسهل بالنسبة للعائلات. حيث يمكن لما يصل إلى ستة أفراد من العائلة مشاركة ألبومات الصور والتقويمات والتذكيرات وإجراء عمليات شراء مشتركة للموسيقى أو الأفلام أو التطبيقات. ونظرًا لأن ميزة Family Sharing تسمح للآباء بالموافقة على تثبيت التطبيقات لأطفالهم، فلا توجد إمكانية لتنزيل تطبيقات غير ملائمة أو مدفوعة دون موافقة ولي الأمر.

5- يحتفظ هاتف الآيفون بقيمته الحقيقية

الناس يفضلون هواتف iOS على Android 1

من الأسباب الأخرى التي تجعل الناس يفضلون هواتف iOS على Android هو أن الهاتف يبقى محتفظًا بقيمته مع مرور الوقت. حيث يرغب الأشخاص دائمًا الاستمرار في ترقية هواتفهم إلى طرز أحدث لأن طرازات الهواتف الذكية الجديدة ذات الميزات الجذابة يتم إصدارها بانتظام. ولهذا عندما يتوقف المستخدمون عن استخدام هواتفهم ويحصلون على هاتف جديد، فإنهم كثيرًا ما يرغبون في الحصول على أفضل سعر لهواتفهم القديمة التي لا تزال تعمل. تتمتع هواتف Apple بقيمة إعادة بيع أعلى بكثير من هواتف Android. حيث تتكون أجهزة iPhone من مكونات وموارد عالية الجودة تساهم في إعادة بيعها على المدى الطويل بسعر معقول.

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.