5 نصائح يجب الانتباه لها عند اختيار اسم الدومين الخاص بموقعك | Domain

نصائح يجب الانتباه لها عند اختيار اسم الدومين ، يعتبر اسم النطاق أو الدومين هو الجزء الأكثر أهمية في مواقع الويب بشكل عام، ويعمل كبطاقة زيارة رقمية لعملك. يعد اختيار اسم الدومين الصحيح الخطوة الأولى التي يمكنك اتخاذها للمساعدة في إعداد مسار لرحلة عمل ناجحة عبر الإنترنت. حيث يحتاج كل شخص مبتدئ إلى أن يتعرف على أهم النصائح المهمة التي تساعدك في اختيار اسم النطاق Domain. والذي يعتبر هو الطريق الأول للوصول إلى موقعك ومنتجك الذي تقدم للناس حول العالم وللأشخاص المستهدفين. وفي هذا الموضوع نقدم لكم 5 نصائح يجب الانتباه لها عند اختيار اسم الدومين الخاص بموقعك.

5 نصائح يجب الانتباه لها عند اختيار اسم الدومين الخاص بموقعك | Domain

هناك الكثير من الأشخاص أصحاب المواقع الذين أخطأوا في اختيار اسم الدومين الخاص بموقعهم وبالتالي لاحظوا فشل ذريع في بداية طريقهم. ولهذا اختيار الدومين بالشكل الصحيح هو الخطوة الأولى نحو النجاح. وإليكم أهم النصائح الواجب الانتباه لها عن اختيار اسم الدومين.

أن يكون سهل الكتابة والتذكر

نصائح يجب الانتباه لها عند اختيار اسم الدومين الخاص بموقعك

يوصى بشدة بالعثور على اسم نطاق يسهل كتابته، حيث من الممارسات الشائعة عدم استخدام أي كلمات عامية ذات تهجئات متعددة، حيث قد يصبح من الصعب على عملائك العثور على موقع الويب الخاص بك. تأكد من اختيار اسم الدومين قصير وسهل التذكر. إذا كان اسم نطاقك طويلًا ومعقدًا، فإنك تخاطر بأن يخطئ العملاء في كتابته أو يخطئوا في نطقه. كن دقيقًا في اختيار اسم النطاق واجعلها سهلة القراءة والقول، بحيث يسهل على الناس تذكرها. قد ترغب في تجربة مشاركة فكرة اسم الدومين الخاص بك مع الآخرين. ومعرفة ما إذا كان يمكنهم نطقه وكتابته بالشكل الصحيح. حيث إن لم يكن هناك أي صعوبات مع الكثير من الأشخاص فيمكنك فيما بعد أن تعتمد اسم النطاق هذا.

اقرأ أيضًا: بـ 3 دولار فقط انشئ موقع الكتروني والربح منه مع كوبونات خصم للإستضافة

استخدام كلمات وأسماء ذات علاقة بمحتوى الموقع

نصائح يجب الانتباه لها عند اختيار اسم الدومين الخاص بموقعك 1

يمكن أن يساعد استخدام الكلمات الرئيسية ذات الصلة بمجالك وعملك في تسهيل تتبع الأشخاص لك بين العديد من مواقع الويب. ويمكن أن يساعد في تحسين ترتيبك على صفحات نتائج محركات البحث. من ناحية أخرى، امتنع عن استخدام عدد كبير جدًا من الكلمات الرئيسية في اسم نطاقك، فأنت تريد تحقيق توازن جيد بين الأسماء المستخدمة في النطاق. نصيحة سريعة أخرى يجب وضعها في الاعتبار وهي اختيار الامتدادات مثل com. أو in. في نهاية عناوين الويب. فيمكن أن يكون لها استخدامات محددة، لذا تأكد من اختيار أفضل ما يناسب عملك. في الوقت الحالي ، يُنظر إلى امتداد com. على أنه امتداد اسم النطاق الأكثر شيوعًا في العالم. ولهذا يجب التركيز على الكلمات الدلالية المستخدمة في اسم النطاق وكذلك تحديد امتداد نطاق شائع استخدامه.

تجنب استخدام الأرقام والرموز

غالبًا ما يُساء فهم الأرقام والرموز عند تضمينها في اسم المجال. على الرغم من أنها يمكن أن توفر اسمًا مختلفًا، إلا أن الأشخاص قد يسيئون تفسير الأرقام. على سبيل المثال، يمكن للناس أن يخطئوا في رقم (5) مع تهجئة (Five) أو نسيان الشرطة أو أي رمز آخر، وكذلك ترتيب هذا الرمز في اسم النطاق. إذا كنت بحاجة إلى استخدام نطاق يضم رموز وأرقام فيجب عليك أن تقوم بتحديد شراء نطاقات بها تغيير في مواضع الرموز والأرقام. وهذا من لو حدث أي تغيير في ادخال اسم النطاق يكون هذا التغيير به تحويل إلى الموقع مباشرة.

اقرأ أيضًا: كيف تحصل على اسرع DNS للوصول السريع للمواقع على هاتفك الاندرويد

تأكد من أن الدومين متاح وليس علامة تجارية بالفعل

من المهم التأكد من أن اسم النطاق الذي حددته ليس علامة تجارية أو محميًا بحقوق الطبع والنشر أو مستخدمًا من قبل شركة أخرى. يمكن أن يؤدي استخدام اسم مشابه في النطاق لشركة أخرى إلى أن يتسبب لك في مشاكل كثيرة تؤثر على جودة عملك. إذا كنت تواجه مشكلة في العثور على اسم نطاق متاح، فسوف يقترح مسجلي النطاقات أو شركات بيع النطاقات أسماء بديلة أثناء البحث في مجال معين في الموقع. وذلك من أجل مساعدتك في العثور على اسم المجال المثالي لمشروعك الجديد. يجب ان يكون لك بصمة خاصة بك في العمل الذي تنوي القيام به وفي اسم الدومين بالتحديد، لأن التقليد لن يجلب لك النجاح، ولن تشعر بمتعة ما تقدمه.

قم بشراء الدومين بالشكل الصحيح

هناك العديد من المواقع المتخصصة في بيع الدومينات الخاصة بالمواقع، ولهذا يجب أن نكون على دراية بتلك المواقع. فهناك أيضًا قائمة كبيرة من المواقع الغير الرسمية التي تقدم مثل هذا النوع من الأمور الخاصة بالمواقع وهي النطاقات. حيث يجب الحذر من هذه المواقع، وذلك لأنها تقوم بشراء هذه الدومينات من المواقع الرسمية وبيعها لك بسعر أعلى بل والقيام بعمل مزايدات في ذلك. ولهذا ننصح بأن يتم شراء الدومينات من خلال المواقع المعروفة وهي Godaddy و Namecheap و Hostgator وغيرها الكثير من المواقع الأخرى المميزة والمختصة في مجال الاستضافات ومستلزمات المواقع.

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.