5 مواقع عمل حُر شبيهة لموقع مُستَقل العربي | بدائل mostaql

بدائل mostaql ، لا نخفي عليكم سرًا أن موقع مستقل العربي هو المنصة الرائدة في الوطن العربي للسماح لأصحاب الأعمال من الحصول على موظفين لأداء أعمالهم. كما ويمكن لأي شخص يمتلك خبرة في مجال ما أن يحص على فرصة عمل في هذا الموقع من خلال توظيف مهارته فيها. ولكن هذا الموقع هو الموقع الوحيد في مجال العمل الحر Freelancer؟ بالطبع لا، فهناك الكثير من المنصات الأخرى وبالتحديد الأجنبية التي تمكنك من الحصول على فرص عمل عن بعد في ذات المجال أو المهارة التي تتقنها. وفي هذا الموضوع سنتعرف على أفضل بدائل mostaql لعام 2021.

5 مواقع عمل حر شبيهة لموقع مستقل العربي | بدائل mostaql

في حال كنت ترغب في ان تحصل على فرصة عمل أكثر وقبول أكبر، فننصح بأن تقدم على المشاريع في مختلف منصات العمل الحر، وليس فقط موقع مستقل. تابع هذه القائمة من المواقع وتمتع بما تقدمه لك من وظائف تدخل عليك مداخيل شهرية معتبرة.

موقع مُنجز monjz

موقع مُنجز monjz

واحدة من منصات العمل الحر البارزة التي ظهرت مؤخرًا على الساحة العربية. حيث يتمتع هذا الموقع الجديد والموثوق والذي تم افتتاحه في العام 2019 بالكثير من المزايا التي تجذب المستخدمين وأصحاب المهارات للعمل فيه. حيث يمكن لأي شخص يرغب في انجاز عمل ما أن يعرض مشروعه ويستقبل الطلبات من منجزين الأعمال، ومن ثم يعمل على اختيار الشخص المطلوب. يشبه هذا الموقع في طريقة عمله كثيرًا موقع مستقل، كما أنه يوفر فرص عمل في الكثير من المجالات المختلفة من الكتابة والتصميم والبرمجة والهندسة وغيرها من المجالات الأخرى.  بلغ عدد الأشخاص منجزين الأعمال في الموقع حتى تاريخ كتابة هذا الموضوع 67558 شخص. فيما أن وسائل الدفع والسحب في الموقع كثيرة ومتعددة من أجل إراحة المستخدمين بأكبر صورة ممكنة.

رابط الموقع

موقع PeoplePerHour

موقع PeoplePerHour

على الرغم من أنه لا يتمتع بشعبية كبيرة، إلا أن PeoplePerHour لا يزال أحد أفضل مواقع العمل المستقل التي يمكنك التفكير فيها. يحتوي الموقع على أكثر من 1.5 مليون عامل مستقل على استعداد للعمل في أي مشروع. بصفتك صاحب عمل، تحتاج إلى نشر عرض مشروع. بمجرد الموافقة، سيرسل لك المستقلون اقتراح عمل. يمكنك مراجعة المستقل يدويًا قبل التعاقد معهم. بالنسبة إلى المستقلين، قد تكون المنافسة في PeoplePerHour صعبة نظرًا لوجود وظائف ومتطلبات محدودة. يمكننا اعتبار أن هذا الموقع العالمي هو أحد بدائل mostaql التي يمكن الاعتماد عليها.

رابط الموقع

موقع Guru

موقع Guru

يهدف موقع Guru إلى الجمع بين أصحاب العمل والعاملين لحسابهم الخاص في جميع أنحاء العالم لإنجاز الأعمال. إذا كنت تبحث عن فرصة عمل حر، دعني أخبرك أن Guru لديه العديد من فرص العمل لك. الموقع مجاني للعاملين المستقلين. ولكنه يحتوي على حزم عضوية للمساعدة في تعزيز تصنيفاتك في البحث. من تطوير الويب إلى الهندسة المعمارية، يمكنك البحث عن أي فئة وظيفية على Guru. حتى وهناك مجالات مثل الكتابة والتدوين، والتصميم والمونتاج والترجمة وغيرها من المجالات الأخرى. والتي يمنك العمل فيها كفريلانسر وتربح مبالغ مالية مهمة من توظيف مهاراتك التي تمتلكها.

رابط الموقع

موقع FreeLancer

موقع FreeLancer

من المحتمل أن يكون FreeLancer هو أقدم وأشهر سوق للعمل الحر وتوظيف المهارات لكسب المال حول العالم. في موقع FreeLancer، يمكن لأصحاب العمل توظيف مترجمين مستقلين للعمل في مشروع ما خاص بهم على سبيل المثال. ولبدء العمل مع FreeLancer، تحتاج إلى التسجيل به، وتحميل عينات من عملك السابق، وتقديم بعض من المهارات للعمل على هذا المشروع. إذا كنت تعرف تحسين محرك البحث أو تطوير التطبيقات أو تصميم مواقع الويب، فقد يكون FreeLancer هو أفضل نظام أساسي لك. يمكننا القول أن موقع فري لانسر هو المواقع الأم لهذه المواقع المشابهة التي نراها اليوم. كما وأنه أحد أفضل مواقع عمل حر شبيهة لموقع مستقل العربي.

رابط الموقع

موقع Upwork

موقع Upwork

لا يهم نوع العمل المستقل الذي تعمل فيه. ستجد عملاً لكل فئة مختلفة على Upwork. النظام الأساسي هو الأفضل لتطوير الويب وتصميم الرسوم ودعم العملاء وكتابة المقالات والمزيد من المجالات الأخرى التي يمكنك التقديم عليها للعمل عليها. من الشركات الناشئة إلى الشركات الضخمة، تبحث شركات مختلفة عن توظيف محترفين من Upwork. الحقيقة أن العمل في هذا الموقع ستطلب منك أن تتوفر على بعض من الشهادات والدورات بالتحديد في المجال الذي تود أن تعمل به في الموقع. ولهذا نجد أن عملية القبول والتسجيل في الموقع ستكون معقدة نوعًا ما. ولكن يمكننا القول أن هذا الموقع هو أحد أهم بدائل mostaql لعام 2021.

رابط الموقع

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.