5 مزايا تجعل Telegram أفضل من WhatsApp تعرف عليها الآن

مزايا تجعل Telegram أفضل من WhatsApp ، تعمل Telegram تدريجياً على جعل تطبيقها أكثر جاذبية من خلال إضافة ميزات جديدة كل شهر، وشهدت زيادة في شعبيتها واستخدامها، خاصة بعد أزمة واتس آب الأخيرة الخاصة بالخصوصية. هناك الكثير من الميزات المثيرة للاهتمام التي تقدمها Telegram مثل مشاركة الشاشة وجدولة الرسائل والتخزين السحابي ومجلدات الدردشة المفقودة على WhatsApp، وغيرها من المزايا الأخرى. إليك نظرة سريعة على بعض ميزات Telegram التي تجعله أفضل من WhatsApp.

5 مزايا تجعل Telegram أفضل من WhatsApp تعرف عليها الآن

المزايا التي سنستعرضها لك يفتقد بعضها واتس آب، وفي حال توفر على إحدى هذه المزايا في الأسفل، فإنه لا يعرضها بالطريقة المثلى التي ترغب بها حقًا. تابع التعرف على هذه المزايا عزيزي المتابع.

مجلدات الدردشة أو Chat Folders

مجلدات الدردشة أو Chat Folders

إذا كان لديك عدد كبير جدًا من الدردشات أو القنوات في القائمة الرئيسية، فيمكنك فصل تلك القنوات عن بعضها البعض وذلك عبر تصنيفها كقنوات العمل أو قنوات عائلية. وبالتالي يمكنك التمرير سريعًا بين علامات التبويب للوصول بسرعة إلى أي من محادثاتك التي تريد. توجد ميزة “المجلدات” في قسم الإعدادات، والتي تتيح لك إنشاء علامات تبويب للقنوات والعمل على تصنيفها بالطريقة التي تناسبك. بهذه الطريقة لن تحتاج إلى الحصول على رقمي WhatsApp منفصلين للعمل والحياة الشخصية، ويمكنك العثور على أحبائك على الفور!. سبق وأن قمنا بتقديم شرح خاص بهذه الميزة، يمكنك الرجو إليها من خلال هذا المقال.

مشاركة شاشة الفيديو

مشاركة شاشة الفيديو

يتيح لك Telegram مشاركة شاشة جهازك أثناء مكالمة فيديو. هذه الميزة متاحة فقط لمكالمات الفيديو الجماعية. تحتاج فقط إلى بدء مكالمة فيديو ثم النقر على الزر ثلاثي النقاط الموجود في مساحة “محادثة الفيديو”. سيعرض Telegram بعد ذلك بعض الخيارات، والتي تحتاج إلى تحديد مشاركة الشاشة منها. حاليًا، يمنحك تطبيق Facebook Messenger أيضًا خيار مشاركة الشاشة.

التخزين السحابي و الملفات الكبيرة

مزايا تجعل Telegram أفضل من WhatsApp

على عكس WhatsApp ، Telegram هو برنامج مراسلة قائم على السحابة. يمكن للأشخاص الوصول إلى رسائلهم من عدة أجهزة في وقت واحد، بما في ذلك الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر. يوجد أيضًا قسم شخصي “للرسائل المحفوظة” في التطبيق، والذي يتيح لك استخدامه كمفكرة.

يمكن للمستخدمين تدوين الرسائل المهمة أو حفظ الصور هنا وسيتم نسخها احتياطيًا على سحابة Telegram الآمنة، تمامًا مثل الدردشات. يمكن الوصول إلى ميزة الرسائل المحفوظة على الهاتف والكمبيوتر المحمول وأي جهاز آخر تم تسجيل الدخول إليه من حسابك. يمكنك إرسال صور ومقاطع فيديو وملفات عالية الدقة تصل إلى 2 جيجابايت لكل منها، وهو أمر غير ممكن على WhatsApp.

جدولة الرسائل

مزايا تجعل Telegram أفضل من WhatsApp 1

هذه ميزة نادرًا ما تجدها في تطبيقات المراسلة الشائعة مثل WhatsApp. يمكن لمستخدمي Telegram جدولة الرسائل، ولكن يمكنهم أيضًا تعديلها في أي وقت يريدون. الحد الأقصى للوقت الذي تحصل عليه لتحرير رسائلك النصية هو يومين بعد إرسالها. الميزة متاحة لكل من الدردشات الخاصة والمجموعات. لجدولة رسالة على Telegram، تحتاج أولاً إلى كتابة رسالة ثم الضغط لفترة طويلة على أيقونة الإرسال. سيعرض لك Telegram بعد ذلك خيار جدولة الرسالة ، والذي تحتاج إلى النقر عليه لضبط الوقت واليوم.

صندوق الأرشفة

مزايا تجعل Telegram أفضل من WhatsApp 2

يتيح لك WhatsApp أرشفة الدردشات، لكن Telegram يوفر طريقة أفضل للوصول إلى الدردشات المخفية. على WhatsApp، تحتاج إلى التمرير حتى نهاية نافذة الدردشة للعثور على قسم الأرشيف. لا توجد طريقة فورية للعثور على هذا القسم. من ناحية أخرى، يتيح لك Telegram الوصول إلى مربع الأرشيف بمجرد التمرير لأسفل مرة واحدة في القائمة الرئيسية. سيظهر مربع الأرشيف تلقائيًا أعلى الشاشة. كما ويختفي تلقائيًا عند التمرير لأسفل قليلاً.

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.