5 تطبيقات لتعلم البرمجة للأطفال لهواتف الأندرويد والآيفون لعام 2021

تطبيقات لتعلم البرمجة للأطفال ، في عالم اليوم، أصبح من الضروري تقريبًا تعلم كيفية البرمجة، وفي عالم الغد، من المحتمل أن يكون ذلك ضروريًا أيضًا. حيث أصبحت البرمجة واحدة من أكثر المهارات المطلوبة في كل صناعة تقريبًا، مع فوز المبرمجين الأكثر خبرة بالأدوار دائمًا. تعلم البرمجة هو مهارة عملية للأطفال يتعلمونها في الغالب من التجربة والخطأ، مما يعني أنه كلما بدأوا مبكرًا، زاد احتمال أن يكونوا الأفضل في هذا المجال لاحقًا في الحياة. لذلك، من المنطقي، إذن، أن تعلم البرمجة منذ الصغر هو أفضل شيء يمكن أن يفعلوه، ومساعدة أطفالك على تعلم البرمجة هو أفضل شيء يمكن أن يفعله أحد الوالدين لدعم مستقبل طفلك. لذلك في هذا الموضوع سنتعرف على أفضل 5 تطبيقات لتعلم البرمجة للأطفال للجوال.

5 تطبيقات لتعلم البرمجة للأطفال لهواتف الأندرويد والآيفون لعام 2021

هذه التطبيقات ستساعد الاطفال على تعلم البرمجة Coding بطريقة تفاعلية. وذلك من خلال الألعاب التفاعلية وغيرها من الطرق التي تدخل إلى العقل بطريقة سريعة.

تطبيق CodeSpark Academy

تطبيق CodeSpark Academy

يعتبر تطبيق CodeSpark Academy وهو تطبيق حائز على جوائز عدة في مجال تخصصه، وذلك في أساسيات برمجة الكمبيوتر من خلال مجموعة متنوعة من أنشطة التعلم التفاعلي. مع شخصيات محبوبة مثل المدرسين، يوفر التطبيق ألغازًا وألعابًا ومشاريع إبداعية خطوة بخطوة. كما ويضم تصميمات ألعاب ومواد قابلة للطباعة واللعب في وضع عدم الاتصال. التطبيق مثالي للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 9 سنوات. كما ويساعد التطبيق الأطفال على تعلم مفاهيم البرمجة الأساسية واستخدامها في برمجة مشاريعهم الخاصة.

مع الأنشطة اليومية التي تتغير بناءً على تقدم طفلك، يمكنك أن تطمئن إلى أن أدمغته يتم تحفيزها دائمًا بتحديات جديدة. ولكن لا يتم دفعها أبدًا إلى حد لا يمكنهم مواكبة ذلك. إذا لم يكن خيارًا رائعًا بالفعل، فقد تشعر بالأمان لأنك تعلم أنه لا توجد إعلانات داخل التطبيق أو مهام صغيرة يمكنهم النقر عليها عن طريق الخطأ. بالإضافة إلى أنه يمكن للآباء مراقبة كل شيء كإجراء وقائي إضافي.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق Kodable

تطبيق Kodable

هذا التطبيق متوفر فقط على أجهزة iOS، حيث يساعد Kodable الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 5 سنوات فما فوق في بناء الأساس لمستقبلهم في عالم البرمجة. الألعاب في التطبيق قد طورها مدرسون حقيقيون للأطفال وتركز بالتحديد على وظائف البرمجة الأساسية. من خلال اللعب التفاعلي الذي يسمح للأطفال بالتحكم في القصة داخل التطبيق وتحريك الكتل التي يمكن من خلالها جعل القصة تتقدم أكثر فأكثر وبالتالي تتعلم من تركيب هذه الكتل أساسيات البرمجة. ما يجعل هذا التطبيق فريدًا هو وضع المعلم. والذي يسمح لك بإنشاء مناهج كاملة، وإدارة وإنشاء حسابات الفصل مع العديد من الطلاب، ومشاركة العمل مع الأطفال.

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق Coding Games for Kids

تطبيق Coding Games for Kids

يقدم تطبيق Coding Games for Kids طريقة فريدة لتعلم البرمجة للأطفال، وذلك باستخدام التسلسلات والحلقات والوظائف داخل الألعاب التي تكرر مشاهد العالم الحقيقي. تتضمن بعض هذه الألعاب مثل “Little Firefighter” حيث يمكن للأطفال قيادة عربة إطفاء. و أيضًا “Monster Dentist” حيث يتعلمون الأخلاق وكيفية العناية بأسنانهم أثناء تناول وجبات خفيفة لذيذة. مع ست ألعاب مختلفة ومئات المستويات إجمالاً، يعد تطبيق Coding Games for Kids تطبيق تعلم البرمجة للأطفال مجاني ممتاز للصغار. وهو متاح على كلٍ من نظامي iOS و Android.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق ScratchJr

تطبيق ScratchJr

تطبيق آخر من أفضل تطبيقات تعلم البرمجة للصغار للهاتف هو تطبيق ScratchJr. فاستنادًا إلى لغة برمجة Scratch الشهيرة التي صممها معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا للأطفال، يساعد ScratchJr الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 7 سنوات على الاستمتاع بمجموعة من الألعاب والقصص أثناء تعلم أساسيات البرمجة. كلما زاد عدد الأطفال الصغار في البرمجة باستخدام ScratchJr. زاد تطوير مهاراتهم في التسلسل والحساب ومعرفة القراءة والكتابة. بفضل قدرته على تخصيص شخصياتهم وبناء القصص، يمكّن ScratchJr الأطفال من التعبير عن أنفسهم وتطوير المهارات الأساسية في وقت واحد.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق Box Island

تطبيق Box Island

مثل العديد من تطبيقات تعلم البرمجة الأخرى المتاحة للأطفال، ينشئ تطبيق Box Island دروسًا أساسية في البرمجة من خلال لعبة بسيطة وجذابة. ومع ذلك، فإن هذا التطبيق يفصل نفسه عن المنافسة من خلال رسومات عالية الجودة، ويغمر الأطفال في عالم ألعاب ثلاثي الأبعاد جميل، وهو مثالي للأطفال الذين يستمتعون أو يعتادون على لعب ألعاب رسومية للغاية. باستخدام أسلوب اللعب السردي، تبدو Box Island وكأنها لعبة فيديو تقريبًا. كذلك يمكن للأطفال التحكم في التسلسلات باستخدام الحلقات والشروط ومشاهدة إبداعاتهم كيف تتكشف. إلى جانب ذلك، حاز تطبيق Box Island على العديد من الجوائز والثناء عليه. وهو بالتأكيد تطبيق يستحق التجربة.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.