5 تطبيقات لتحويل هاتف الأندرويد كحاسوب أثناء قيادة الدراجة الهوائية

تطبيقات لتحويل هاتف الأندرويد كحاسوب أثناء قيادة الدراجة الهوائية ، لا يزال الأمر مطروحًا للنقاش حول ما إذا كان راكبو الدراجات يحتاجون حقًا إلى جهاز كمبيوتر للدراجات في كل مرة يذهبون فيها لركوب الدراجات الهوائية. حيث تعد أجهزة الكمبيوتر المخصصة للدراجات ضرورية في توفير بيانات في الوقت الفعلي لتتبع تقدمك مثل السرعة والمسافة ووقت الرحلة. ولكن على الرغم من فائدتها، إلا أنها قد تكون باهظة الثمن، ولهذا السبب يعتبر هاتفك الذكي بديلاً ممتازًا، خاصة للمبتدئين. يمكن أن يوفر لك تطبيق كمبيوتر الدراجة كل المعلومات التي تحتاجها على هاتفك الذكي. إليك أفضل 5 تطبيقات لتحويل هاتف الأندرويد كحاسوب أثناء قيادة الدراجة الهوائية.

5 تطبيقات لتحويل هاتف الأندرويد كحاسوب أثناء قيادة الدراجة الهوائية

هذه التطبيقات ستغنيك تمامًا عن شراء جهاز الكمبيوتر الخاص بالدراجة الهوائية. كما أنك ستحصل على تجربة شاملة وكاملة لهذا الجهاز فقط من خلال هاتفك الـ Android وتثبيت أحد التطبيقات من هذه القائمة المميزة.

تطبيق Jepster

تطبيق Jepster

Jepster هو تطبيق Android يحول هاتفك الذكي إلى جهاز كمبيوتر خاص بالدراجة الهوائية. حيث يستخدم نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ليوفر لك معلومات في الوقت الفعلي عن أداء رحلتك التي تقوم بها. كما وهناك مجموعة واسعة من الميزات في هذا التطبيق والتي ستساعدك على تتبع تقدمك أثناء الاستمتاع برحلتك. باستخدام تطبيق Jepster، يمكنك إضافة مسارات معينة من الذاكرة الخاصة بهاتفك او حتى تنزيل مسارات معينة تريد اتباعها عبر الخريطة. هذا يجعل الوصول إليها سهلاً عندما تكون على دراجتك. إذا كنت تستخدم تطبيق Strava، فيمكنك تنزيل مساراتك المحددة وإضافتها إلى تطبيق Jepster بكل سهولة.

يتتبع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الموجود في هذا التطبيق مسار دراجتك ليوضح لك المسافة والوقت والسرعة لكل رحلة. إلى جانب ذلك، يمكنك أيضًا تقسيم رحلاتك إلى دورات متعددة. تشمل أنواع البيانات الأخرى المعروضة في التطبيق مثل الإيقاع ومعدل ضربات القلب والرطوبة وعدد اللفات التي أجريتها عبر الدراجة. ميزة مثيرة للاهتمام لهذا التطبيق هي وظيفة الإيقاف التلقائي التي توقف تتبع نشاطك عندما تتوقف عن قيادة الدراجة. يمكنك أيضًا إضافة تفاصيلك الشخصية مثل الوزن والجنس للحصول على بيانات أكثر دقة.

تحميل التطبيق

تطبيق Bike Tracker

تطبيق Bike Tracker

سواء كنت مبتدئًا أو دراجًا متمرسًا أو تجرب أول دراجاتك الكهربائية، فإن تطبيق Bike Tracker يعد خيارًا رائعًا بالنسبة لك. حيث سيقيس كمبيوتر الدراجة هذا الوقت والمسافة ومتوسط ​​السرعة والارتفاع والسعرات الحرارية عند ركوب الدراجة. كما وتستخدم الخريطة نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الخاص بهاتفك الذكي لتتبع مكان الركوب ومدى السرعة، ويمكنك أيضًا استيراد البيانات من الأجهزة الأخرى إلى التطبيق. يمكنك تعديل التفاصيل الشخصية الخاصة بك مثل الوزن ونوع الدراجة في قسم الملف الشخصي في تطبيق Bike Tracker، وتحتفظ علامة التبويب “المحفوظات” بجميع بيانات الركوب الخاصة بك لعرضها في وقت لاحق. ومع ذلك، لمشاهدة سجلك الكامل، سيتعين عليك دفع مقابل الإصدار المتميز من التطبيق.

تحميل التطبيق

تطبيق Bike Computer

تطبيق Bike Computer

يعد تطبيق Bike Computer أحد أكثر التطبيقات تصميمًا جيدًا في قائمتنا، ويحتوي على أبسط شاشات العرض لمساعدتك في الحصول على البيانات التي تحتاجها في كل مرة تنظر فيها إلى هاتفك مباشرة. لسوء الحظ ، ستحتاج إلى الدفع للوصول إلى ميزات مذهلة مثل وظيفة “حافظ على سلامتي”. باستخدام هذه الميزة، يمكنك إرسال نصوص الطوارئ إلى جهات الاتصال الخاصة بك، إلى جانب تفاصيل موقعك في حال حدوث أي مكروه.

مثل التطبيقات الأخرى في هذه القائمة، ستستمتع بوظيفة الإيقاف التلقائي التي توقف مسارك مؤقتًا في كل مرة تتوقف فيها. تشمل القياسات المتوفرة على كمبيوتر الدراجة هذا درجة الحرارة والارتفاع والمسافة. يمكنك أيضًا إضافة أجهزة استشعار لمراقبة معدل ضربات القلب والإيقاع. هناك أيضًا مجتمع دراجات على هذا التطبيق يمكنك التفاعل معه والذهاب إليه للحصول على المشورة التي تريد منهم وتكوين صدقات عالمية.

تحميل التطبيق

تطبيق CycleDroid

تطبيق CycleDroid تطبيقات لتحويل هاتف الأندرويد كحاسوب أثناء قيادة الدراجة الهوائية

تطبيق كمبيوتر آخر للدراجة الهوائية يمكنك استخدامه عند ركوب الدراجات هو تطبيق CycleDroid. هذا التطبيق رائع في تتبع رحلاتك بالدراجة وعرض البيانات مثل السرعة الحالية والمسافة والارتفاع ووقت الركوب. يمكنك أن تسحب لليمين بسهولة للوصول إلى معلومات أخرى مثل الاتجاه، والمنحدر، والوقت، والطريق المعتدلة. هذا تطبيق بسيط للغاية للمبتدئين لاستخدامه. يمكنك استخدام الخريطة التي يدعمها نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) على التطبيق للعثور على مسارك والانتقال إلى وجهتك بسرعة. فباستخدام تطبيق CycleDroid، يمكنك منع هاتفك الذكي من النوم والاستمرار في التتبع حتى عندما لا يكون هاتفك قيد الاستخدام.

تتوفر في التطبيق ميزة الرسوم البيانية عند حساب السرعة والمسافة ومسافة الارتفاع ومقاييس السرعة والوقت. يمكنك إضافة التفاصيل الخاصة بك مثل وزنك وجنسك وعمرك في قسم الإعدادات. فهذا الأمر مهم للحصول على بيانات دقيقة عند حساب السعرات الحرارية. وذلك إذا لم يكن لديك تطبيقات أخرى لتتبع نظامك الغذائي وممارسة الرياضة.

تحميل التطبيق

تطبيق Strava

تطبيق Strava تطبيقات لتحويل هاتف الأندرويد كحاسوب أثناء قيادة الدراجة الهوائية

آخر تطبيق في هذه القائمة هو Strava. هذا التطبيق هو تطبيق شهير لتتبع التمارين للسباحة والجري وركوب الدراجات. على الرغم من أنه ليس مخصصًا لركوب الدراجات بشكل أساسي، إلا أنه لا يزال يقدم جميع التفاصيل التي تحتاجها لتتبع رحلاتك. هذا التطبيق مباشر بدون الكثير من التفاصيل أو عوامل التشتيت. توجد العديد من الميزات في تطبيق Strava في النسخة التجريبية غير المدفوعة في التطبيق، مثل لوحة معلومات التدريب وطرق التخطيط وبيانات معدل ضربات القلب. يمكنك فقط إنشاء طرق جديدة على نسخة جهاز الكمبيوتر الخاص بك وليس التطبيق الخاص بالأندرويد. باستخدام تطبيق Strava، يمكنك إضافة أجهزة استشعار وأجهزة أخرى لقياس معدل ضربات القلب أيضًا.

تحميل التطبيق

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.