5 تطبيقات النسخ الاحتياطي لهواتف الأندرويد والآيفون لعام 2021

Backup Apps

تطبيقات النسخ الاحتياطي ، يحتوي هاتفك الذكي بالتأكيد على معالج قوي يمنع كل أنواع التأخير ويجعل جهازك يعمل بسلاسة. ولديه بالفعل مساحة تخزين مذهلة. يمكنك الاستمرار والاستمتاع بمواصفات هاتفك الذكي، لا ننكر ان الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android رائعة. ولكن، في حالة إغلاق هاتف الأندرويد الخاص بك تمامًا، او في حالة إغراق هاتفك في الماء وعدم ظهور أي علامات على عودة الهاتف للعمل مرة أخرى، ماذا ستفعل؟ هل ستذرف العرق إن لم تكن الدموع؟ ام ستصلي بجدية لاستعادة تلك الملفات في الهاتف. إلى أي مدى سيكون الأمر جيدًا لو كنت قد فكرت في النسخ الاحتياطي لهتافك قبل حدوث الكارثة. الآن إذا كنت تتساءل عن كيفية عمل نسخة احتياطية لهاتفك الأندرويد بأفضل طريقة ممكنة؟. فلدينا بعض الأدوات الرائعة المصممة لك. لذا قبل أن تصيبك هذه المأساة، إليك قائمتنا الموصى بها لأفضل تطبيقات النسخ الاحتياطي لنظام الأندرويد و iOS.

5 تطبيقات النسخ الاحتياطي لهواتف الأندرويد والآيفون لعام 2021

يعتبر النسخ الاحتياطي للملفات والهاتف بشكل كامل هو أحد أهم الأمور التي يجب أن نعيرها اهتمام لتجنب أي مشاكل وخطر فقدانها. حيث يقوم بهذه المهمة الكثير من التطبيقات المختلفة والتي استخلصنا لكم منها قائمة من 5 تطبيقات والتي تعتبر هي الأبرز.

تطبيق right backup

تطبيق right backup

إلى جانب نظام الأندرويد، يتوفر تطبيق Right Backup لجميع الأنظمة الأساسية مثل  iOSو Window و Mac. اذا كنت تبحث عن أفضل تطبيقات النسخ الاحتياطي لنظام  Androidو iOS، فلن تحتاج إلى الذهاب إلى أبعد من ذلك لأن تطبيق Right Backup هو أداة نسخ احتياطي رائعة للكثير من الأنظمة. حيث يعتبر طريقة رائعة لإنشاء نسخة احتياطية من مقاطع الفيديو والموسيقى والصور والمستندات المهمة في جهازك كافة.

وأيضًا يمكنك الاحتفاظ بنسخة احتياطية من أي ملفات من اختيارك، وهذا إذا كنت لا ترغب في إنشاء نسخة احتياطية لجميع الملفات. وتستطيع إنشاء نسخة احتياطية من Android تصل إلى 100 ميغابايت بينما تحصل مع الإصدار المدفوع على ما يصل إلى 1 تيرابايت من مساحة النسخ الاحتياطي عبر العديد من الأجهزة ويمكنك حتى مشاركة الملفات مع أي شخص.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

اقرأ أيضًا: طريقة أخذ نسخة احتياطية لهاتف الأندرويد بشكل كامل بدون روت

تطبيق Google Drive

Advertisements

تطبيق Google Drive

لا تحتاج أداة النسخ الاحتياطي هذه إلى مقدمة لأنها ربما تكون الطريقة الأكثر أمانًا لإنشاء نسخة احتياطية من ملفاتك. يمكنك إنشاء نسخة احتياطية لجميع أنواع الملفات والمستندات والملفات الصوتية ومقاطع الفيديو والصور. ويتيح لكDrive  Google نسخ البيانات احتياطيًا على بأسهل طريقة ممكنة حيث يمكن الوصول إليه على جميع الأجهزة مثل أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. كما ويسهل عليك الوصول إلى ملفاتك من أي مكان.

يمكنك حتى مشاركة ملفاتك ومجلداتك مع الآخرين وليس فقط التحكم في مستوى إمكانية الوصول وتخصيص الحقوق لعرض الملفات وتحريرها. كما يمنحك الإصدار المجاني ما يصل إلى 15 جيجابايت من مساحة تخزين الاحتياطية بينما مع الإصدارات المدفوعة يمكنك الحصول على مساحة تخزين تصل إلى 1 تيرابايت.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق G Cloud Backup

تطبيق G Cloud Backup

يتيح لك تطبيق النسخ الاحتياطي G Cloud Backup إنشاء نسخة احتياطية من جهات الاتصال والصور والموسيقى والصور وسجلات المكالمات وغير ذلك الكثير. حيث يعتبر انه أحد أفضل تطبيقات النسخ الاحتياطي لنظام Android و iOS والذي يتميز بدرجة الأمان العالية في حفظ هذه الملفات، حيث يدعم تشفير الملفات عبر SSL و 256-AES. يحتوي التطبيق أيضًا على وظيفة حيث يمكنك حماية تطبيقك باستخدام كلمة مرور.

عند الحديث عن الميزات يمكنك نسخ الملفات احتياطيًا في التطبيق بنقرة واحدة بعد تسجيل الدخول. كما ويمكنك الانتقال بسهولة من جهاز إلى آخر، بل وتوسيع مساحة التخزين لديك. حيث تتم مزامنة الملفات تلقائيًا عند توفر شبكة Wi-Fi. يتيح لك التطبيق ما يصل إلى 1 جيجابايت كمساحة تخزين مجانية وبعد ذلك يمكنك جعل مساحتك تصل إلى 10 GB، عبر ترقية حسابك.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

اقرأ أيضًا: طريقة عمل نسخ احتياطي للمحادثات في تطبيق سيجنال | Signal Backup

تطبيق My Backup

تطبيق My Backup

يدعم هذا التطبيق معظم أنواع الملفات بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى وسجل المكالمات وجهات الاتصال والتطبيقات. وليس هذا فقط، بل والرسائل القصيرة ورسائل الوسائط المتعددة والشاشات الرئيسية من أجهزة معينة والقواميس وما إلى ذلك. وباستخدام الإصدار المجاني، يمكنك إنشاء نسخة احتياطية على بطاقة SD أو عبر وصلة OTG. لكن الاستعادة ستتم فقط على نفس الجهاز. بينما مع الإصدار المدفوع، يمكن إجراء النسخ الاحتياطي على العديد من أجهزة الأندرويد والآيفون. الأفضل في كل من الإصدارات المجانية أو المدفوع وهو أنه يمكنك جدولة النسخ الاحتياطي التلقائي. وهذا من أجل ان توفر على نفسك جهد نسخ كافة تلك الملفات احتياطيًا.

تحميل التطبيق للأندرويد

تطبيق Backup Your Mobile

تطبيق Backup Your Mobile

بصرف النظر عن الملفات والتطبيقات، يمكنك إنشاء نسخة احتياطية لنظامك وإعدادات الأمان التي تتوفر عليها في هاتفك بشكل كامل. كما ويمكنك أيضًا نسخ الرسائل النصية (SMS)، وسجلات المكالمات وجهات الاتصال وكلمات مرور الواي فاي. بالإضافة الى الإشارات المرجعية وسجل التصفح وكذلك الملفات والتطبيقات الأخرى. يمكن إجراء النسخ الاحتياطي لملفات من تطبيقات تخزين سحابي أخرى مثل OneDrive و Dropbox و Google Drive. يقوم التطبيق بإجراء نسخ احتياطي مستمر لأي من الملفات التي تريد في الهاتف والإعدادات، حيث أنه يقوم بتحديث هذه النسخة الاحتياطية تباعًا في كل مرة تصدر فيه نسخة جديد.

تحميل التطبيق للأندرويد

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.