5 أمور يجب عليك القيام بها اذا رغبت في الاستمرار باستخدام ويندوز 7

تلقى مستخدمي ويندوز 7 صفعة كبيرة بأن تتوقف الشركة الداعمة لهذا الويندوز وهي شركة مايكروسوفت العالمية عن توفير تحديثات له ووقف الدعم عنه. ولكن هناك أشخاص لا يستطيعون التحديث إلى إصدار ويندوز أحدث ولذلك هنالك 5 أمور يجب عليك القيام بها اذا رغبت في الاستمرار باستخدام ويندوز 7.

سبق وأن قدمنا شرح في مقالة سابقة مخصصة لمستخدمي ويندوز 7 والذين نقدم لهم فيها نسخة ويندوز 10 خفيفة يمكن تثبيتها على الحاسوب وتلقي تحديثات مثلها مثل أي نسخة كاملة. لكن هناك أشخاص ممن اعتادوا على استخدام ويندوز 7 ويرون أنه الويندوز الأفضل لهم والذي يتحمله جهازهم بناءً على مواصفاته التي يمتلكها.

ولهذا اذا كنتم مقبلين على هذا الأمر فلا بد من اتخاذ التدابير اللازمة التي من شأنها حمايتك من تلك المخاوف التي ستلحق بكم في حال قررتم الاستمرار في استخدامه.

5 تصرفات يجب القيام بها في حال قررتم الاستمرار في استخدام ويندوز 7

لا يجب التهاون في التعامل مع ويندوز لا يتلقى تحديثات وسد للثغرات المكتشفة بعد ذلك، لأن هذا سيعرضكم إلى خطر الاختراق وبسهولة ولهذا يجب عليكم متابعة هذه الأمور الخمسة والعمل بها للحصول على أكبر قدر ممكن من الحماية.

إيقاف الإنترنت عن الجهاز المثبت عليه ويندوز 7

قطع الانترنت

واحد من الاحتمالات التي ستسهل على المخترق الوصول إلى حاسوبك واختراقه هو الإنترنت، حيث أن اتصالكم في الإنترنت عبر هذا الحاسوب سيكون له مآل واحد إلا وهو قرصنة الحاسوب. ولكن دائماً على علم ويقين بأن بمجرد اتصالك في الإنترنت بأي جهاز حتى وان لم يكون مثبت عليه ويندوز 7 فهذا سيكون هو بوابة العبور إلى اختراقكم وتعرضكم للخطر.

ولهذا ينصح بتجنب استخدام الإنترنت في هذه الحالة وفي الأجهزة التي تحتوي على إصدار ويندوز 7، وهذا لان زيارتكم لبعض المواقع لربما تؤدي إلى تمكين الهاكر من اختراق الحاسوب. ويفضل ان يبقى الحاسوب فقط من أجل الاستخدام المكتبي البسيط كالكتابة ولعب الألعاب وغيرها من المهام التي لا تحتاج اتصال انترنت.

تثبيت أقوى برامج الحماية

برنامج حماية

اذا نظرنا من حولنا سنشاهد ان كافة المخاطر تحوم حولنا كمستخدمي ويندوز 7، وإذا ما قررنا الاستمرار في هذا الإصدار فلا بد من تحصين أنفسنا وحماية الحاسوب بأقوى برامج الحماية. ولا نخفي عليكم سراً حيث ننصحكم بالبحث عن أقوى برنامج حماية مدفوع وذلك للحصول على أقوى قدر ممكن من الحماية وتحموا أنفسكم من الاختراق.

هذه الخطوة مهمة جداً في حال استمراركم في استخدام ويندوز 7 وذلك بالرغم من برامج الحماية الأساسية في الجهاز وجدار الحماية المتوفر، فهذه الحماية لم يعد يقدم لها الدعم بعد ذلك ولا بد من توفير برنامج حماية حتى في حال قررت الاستمرار في استخدام الإنترنت.

التأكد من التوفر على آخر التحديثات

تحديثات ويندوز 7

بعد انتهاء الدعم عن ويندوز 7 رأت شركة مايكروسوفت بأنها تركت ورائها ثغرة خطيرة في الويندوز وتساعد على اختراق الحاسوب، ولهذا قامت بتوفير ذلك التحديث من أجل حماية المستخدم من تلك الثغرة الخطيرة التي كانت قبل الانتهاء من توفيرها الدعم للويندوز 7. ولهذا يجب عليكم زيارة موقع التحديثات الآن في حال قررت البقاء على استخدام إصدار ويندوز 7 لتحمي نفسك من خطر الاختراق إلى أبعد الحدود.

تحديث كافة البرامج في الجهاز

تحديث البرامج

كل جهاز حاسوب نجد فيه الكثير من البرامج المهمة والتي نستخدمها باستمرار، ولكن هناك برامج لا نعرف اذا ما كانت تتجسس علينا وتستغل بعض الثغرات في الجهاز ام لا. ولذلك يجب الحرص على تفقد قائمة البرامج في الحاسوب واللجوء إلى مواقع تلك البرامج والقيام بتثبيت آخر إصدار لها لنبتعد عن استغلال الثغرات التي تتوفر في الحاسوب والتي تقودنا إليها هذه البرامج ذات الإصدارات القديمة.

يكفي فقط التوجه إلى لوحة التحكم والبحث عن البرامج والتأكد من إصداراتها، ومن ثم الذهاب إلى مواقع تلك البرامج والتأكد اذا ما كان هناك إصدار أحدث لهذا البرنامج أفضل من الإصدار الذي متوفر عليه فنقوم بتحديثه بدون تردد.

استخدام متصفحات رسمية ومضمونة

متصفح مايكروسوفت ايدج

قامت شركة مايكروسوفت مؤخراً بطرح آخر إصدار من متصفحها الشهير مايكروسوفت ايدج، والذي يتمتع بمزايا حماية قوية تحمي المستخدم من البرامج الضارة بشكل مميز لا مثيل له. غيره الكثير من المتصفحات التي يمكن الاعتماد عليها، ولكن هذا لا يعني ان المتصفح آمن وبهذا لا يمكن أن نتعرض للاختراق حتى وان كنا نتصفح المواقع الملغمة، فجميع برامج الحماية والإجراءات التي نقوم بها في الويندوز تكمل بعضها البعض وتكون السبيل نحو الحماية المضمون بعد اتخاذ قرار الاستمرار في استخدام ويندوز 7 الموقف عنه الدعم.

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا