أخبار الموبايلات

5 أشياء على كل شخص يملك هاتف ذكي أو حاسوب إجتنابها عند الإتصال بأنترنت الأماكن العامة !

هاتفك الذكي أو حاسوبك عرضة للقرصنة !

إن إستخدام الواي فاي في الأماكن العامة يعتبر أمر جيد، فهو يسمح لنا بتصفح الأنترنت سواء كنا نتسوق، أو في السفر أو ببساطة في المقهى و نحن جالسون نحستي بعض القهوة، أو في أي مكان عام آخر الذي يقدم خدمة الوي فاي المجانية. لكن الأمر يصبح سيئا و خطير جدا عندما نقوم بتسجيل الدخول إلى الشبكة و إدخال بياناتنا و معلوماتنا الخاصة مما يجعلنا عرضة للقرصنة بشكل كبير.

إليك بعض النصائح التي يجب أخذها بعين الإعتبار أثناء إستخدام خدمة الواي فاي في الأماكن العامة :
  • لا تقم بتسجيل الدخول إلى البريد الإلكتروني و إلى الحسابات المصرفية

يمكنك إستخدام واي فاي في الأماكن العامة من أجل تصفح الويب أو القراءة على الإنترنت، و لكن لا تقم بتسجيل الدخول إلى البريد الإلكتروني الخاص بك و الحساب المصرفي على الشبكة. لأنه يمكن إستخدام المعلومات الواردة في البريد الإلكتروني لإعادة تعيين أي خدمة قد تستخدمها، مما يسمح للقراصنة بالحصول على جميع التفاصيل الخاصة بك.

  • أبدا لا تتسوق عبر الإنترنت أثناء إستخدام خدمة الواي فاي العامة

التسوق عبر الإنترنت يتطلب تقاسم تفاصيل الحساب المصرفي، و تسجيلات الدخول و غيرها من المعلومات. إن إستخدام الواي فاي في الأماكن العامة من أجل التسوق يجعلك في خطر.

  • لا تبقي الواي فاي الخاص بك دائما في حالة متاح

إيقاف الواي فاي على الهاتف الذكي أو الكمبيوتر المحمول الخاص بك يعتبر واحد من أسهل الطرق التي تجعلك آمنا. و لتجعلها إيقاف الواي فاي عادة بالنسبة لك عندما لا تكون قيد إستعمال الأنترنت. و هذا يساعدك أيضا على إنقاذ بطارية جهازك.

  • لا تقم بحفظ كلمات المرور

لا تقم بحفظ كلمات المرور على موقع الويب أو المتصفحات عند إستخدام خدمة الواي فاي العامة. لأن القيام بمثل هذه الحركات يجعلك فريسة سهلة للقراصنة. تجنب القيام بالأشياء التي تحتاج إلى تفاصيل تسجيل الدخول على الشبكة.

  • إستخدام شبكة آمنة

حاول الإتصال بالشبكة العامة الآمنة قدر الإمكان، لأن هذا يكون أكثر أمانا من الإتصال بالشبكات الغير موثوقة و الغير آمنة.

التعليقات مغلقة.