4 مميزات مخفية في الأندرويد وأين يمكنك العثور عليها

يقوم الجميع منا بالبحث عن التطبيقات التي تقوم ببعض المهام المعينة، ولكن للأسف ينسي الجميع استعمال المميزات المتواجدة في نظام تشغيل الأندرويد وهي كفيلة بحد ذاتها أن تمنعه عن استعمال الكثير من التطبيقات الخارجية، نتطرق معكم خلال هذا المقال لأبرز 4 مميزات مخفية تماماً عن المستخدمين وكيف يُمكنك الولوج إليها بعض هذه المميزات كانت مقتصرة فقط على هواتف جوجل بيكسل وكانت مشهورة ولم يتم الإعلان عن أنها أصبحت متاحة لجميع الهواتف.

والبعض الآخر من هذه المميزات أضيف حديثا في تحديث اندرويد 11 لكي يصبح افضل واقوي خاصة الاندرويد الخام الموجود على بعض أجهزة ون بلس وعلى جميع أجهزة جوجل بيكسل حيث تعمل هذه الهواتف بدون واجهة تشغيل إليكم جميع المميزات الجديدة والتي قد لا يعرفها الكثير منا.

4 مميزات مخفية في الأندرويد

نظام تشغيل الأندرويد أكثر أنظمة الهواتف انتشاراً في كافة أنحاء العالم بكم كبير جداً، وتتنوع فيه الكثير من الهواتف المحمولة الأخرى، ويرجع ذلك لأنه قابل للتخصيص بشكل كبير ويتوفر على أجهزة متنوعة، تلك التي في كل مرة تمتلك جهازاً مختلف ستحصل على تجربة مستخدم مختلفة تماماً مقارنةً بالتجربة السابقة.

يتوفر نظام تشغيل الأندرويد على الكثير من المميزات، ولكنها للأسف قد تبدو لدي البعض بأنها مخفية عنهم ولا يعرفون كيف يصلون إليها. على سبيل المثال تطبيقات (Split-Screen) فهذه الميزة تجدها متاحة في نظام تشغيل الأندرويد بشكل أساسي.

1) كتم جميع الإشعارات

كتم جميع الإشعارات في نظام تشغيل اندرويد بجميع اصداراته
كتم جميع الإشعارات في نظام تشغيل اندرويد بجميع اصداراته

نُعاني كثيراً من مشكلة تلقي الإشعارات المستمرة والتي في كل مرة تقوم بإصدار النغمة الأساسية للإشعارات، في نظام تشغيل الأندرويد يُمكنك تحديد بعض التطبيقات التي في حالة وصلتك إشعارات منها أن تكون بصوت مكتوم، وذلك كالآتي:

  1. اضغط مطولاً على الإشعار لهذا التطبيق
  2. قم بالضغط على الإعدادات
  3. قم باختيار كتم الإشعارات ثم اضغط على زر تأكيد ليتم كتم الإشعارات بنجاح

2) إضافة تسميات توضيحية الي مقاطع الفيديو والبرودكاست

اضافة تسميات توضيحية الي مقاطع الفيديو والبرودكاست
اضافة تسميات توضيحية الي مقاطع الفيديو والبرودكاست

بالنسبة للفيديوهات التي تصورها على هاتفك الآن يمكنك إضافة تسمية توضيحية لأي فيديو متاح على هاتفك وتهدف هذه الخاصية الي إمكانيه البحث عن الفيديوهات الموجودة على الهاتف بشكل سهل وسلس حيث تسمح لك الخاصية بعمل تسمية للفيديو بحيث عند البحث داخل الفيديوهات يمكنك إيجاد الفيديو الذي تريده ولتفعيل هذه الخاصية كل ما عليك هو الدخول الي اعدادات الهاتف ومن ثم اختيار live capture.

هذه الخاصية غير متاحة لجميع الهواتف حيث ظهرت الخاصية لأول مرة على هواتف جوجل بيكسل فقط ومن ثم أصبحت متاحة لهواتف الفلاج شيب من سامسونج مثل هاتف سامسونج جلاكسي اس 20 و فلاج شيب من ون بلس في هاتف ون بلس 8 تي ولكن في اصدار اندرويد القادم اندرويد ار ستكون الميزة متاحة لجميع الهواتف التي تدعم نظام تشغيل اندرويد.

3) إمكانيه استخدام تطبيقين في نفس الوقت بميزة split screen

امكانية استخدام تطبيقين في نفس الوقت بميزة split screen
امكانية استخدام تطبيقين في نفس الوقت بميزة split screen

هذه الميزة بدأت في يوتيوب بشكل حصري فقط حيث كان يمكنك فتح فيديو أثناء تصفح أي تطبيق آخر تحت اسم picولكن الآن أصبحت الميزة متاحة لجميع التطبيقات حيث يمكنك فتح تطبيق الملاحظات على سبيل المثال وفي نفس الوقت فتح تطبيق جيميل او ماسنجر وهذه الميزة تسهل التعامل مع الهاتف بشكل كبير حيث انه اذا كنت تراسل احد واردت الاحتفاظ ببعض الملاحظات ستقوم فقط بأخذ الملاحظة نسخ والانتقال الي التطبيق المصغر في الشاشة وتضعه لصق.

كما يوجد داخل الميزة خاصية التبديل بين التطبيقين حيث انه إذا كنت تستعمل تطبيق ماسنجر بحجم الشاشة الكامل وتطبيق الملاحظات بالحجم المصغر ستجد زر في الشاشة للتبديل ليصبح تطبيق الملاحظات هو التطبيق ذو الحجم الكامل بينما تطبيق ماسنجر سيصبح هو التطبيق المصغر كما انه يمكنك نقل التطبيق المصغر الي أي مكان في الشاشة وليس

4) ميزة تصوير الشاشة فيديو في اندرويد 11.

ميزة تصوير الشاشة فيديو المدمجة في نظام تشغيل اندرويد 11 ار
ميزة تصوير الشاشة فيديو المدمجة في نظام تشغيل اندرويد 11 ار

جميعنا يحتاج أحيانا الي تصوير بعض الأجزاء من الشاشة بالفيديو إذا كنت تستخدم هواتف شاومي و اوبو وسامسونج فهذه الميزة متاحه بالفعل في واجهة التشغيل ولكنها في الكثير من الأحيان قد تتعطل أو تتسبب في بطء النظام ولكن الآن قد تمت إضافة هذه الميزة بشكل رسمي داخل نظام التشغيل وهذا يعني انه لا مزيد من مشاكل بطء الجهاز أثناء تصوير الفيديو لان الميزة متوافقة تماما مع نظام التشغيل ومبنية بشكل كامل داخل اكواده.

مما سيجعل جميع وجهات التشغيل التي تدعم الميزة تلغي هذه الميزة من داخلها وتستبدلها بميزة تصوير الشاشة المدمجة في نظام تشغيل اندرويد 11 خاصة أن هذه الميزة غالبا ما تستعمل لتصوير الألعاب أو لعمل بث مباشر وتستهلك جزء كبير من إمكانيات الهاتف لذا اصبح الأمر أسهل وافضل ويتيح لك حرية في تحديد المساحة المراد تصويرها من الشاشة.

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.