4 تطبيقات تساعدك على التركيز أثناء المذاكرة لهواتف الأندرويد والآيفون

تطبيقات تساعدك على التركيز أثناء المذاكرة ، يستصعب الكثير من التلاميذ والطلاب المذاكرة والدراسة، حيث تأخذ منهم الكثير من الوقت وهذا عند الاعتماد على الطرق التقليدية والمعتمدة الأولى في المذاكرة. لكن الأن ومع تطور التكنولوجيا توفرت العديد من التطبيقات المساعدة لتحسين مستويات الطلاب، وتسهيل المراجعة عليهم ولتبسيط الفهم وتخفيف الحفظ. ووفي هذا الموضوع سعينا إلى أن نجمع أفضل ما يمكن أن يساعدكم في الدراسة بل وافادتكم. فإليكم أفضل أربعة تطبيقات تستطيعون الاعتماد عليها للتحضير لامتحاناتكم. تطبيقات ذكية بديلة للكتب والمراجع وحتى لأخذ دروس خاصة، ولتنظيم الوقت في الدراسة وما إلى ذلك. فهيا نبدأ في استعراض هذه التطبيقات.

4 تطبيقات تساعدك على التركيز أثناء المذاكرة لهواتف الأندرويد والآيفون

لو قمت بالبحث في الانترنت عن مثل هذه التطبيقات ستجد أن المتاجر تعُجُّ بالكثير منها. فمنها ما هو مفيد ومنها ما هو غير مفيد. ولهذا نستعرض معكم هنا الأفضل من هذه التطبيقات بالتحديد لهواتف الأندرويد والآيفون.

تطبيق Simpelmind

هو عبارة عن تطبيق خرائط ذهنية، وهي طريقة لتنظيم المعلومات الموجودة في مقال او كتاب او اي درس وجدنا صعوبة في فهمه وهضم معلوماته ذهنيًا بكل سهولة. يتميز تطبيق Simpelmind بأنه تطبيق سهل الاستخدام بالإضافة الى انه ممتع. فعند فتح التطبيق تفتح معنا نافذة جديدة ثم نحدد عنوان للدرس المراد عمل خريطة ذهنيه له. سيظهر لك العنوان داخل اطار ويحيط به علامات من خلالها تستطيع رسم خريطتك وتوجيه اتجاهاتها وتحديد كل ما ترغب به.

أثبتت الخرائط الذهنية أنها طريقة مميزة في وقتنا الحاضر من أجل الحفظ بأسرع طريقة وبنتيجة مضمونة. فهناك الكثير من الدورات العمية الخاصة بهذه التقنية والطريقة في التعلم والتي تناسب الكثير منكم. فلو كنت تجد صعوبة في التعلم وتجد أن طريقة الخرائط الذهنية ستناسبك، فاستعن في تطبيق Simpelmind وتمتع بأفضل خرائط ذهنية لمواضيعك التعليمية.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق My Study Life

تطبيقات تساعدك على التركيز أثناء المذاكرة

هذا التطبيق مفيد جدًا لكل الأطوار والسنوات الدراسية، فهو تطبيق ممتاز يريحك من مشاكل الجداول ومواقيت الامتحانات والمحاضرات والواجبات وما الى ذلك. بعد تحميل تطبيق My Study Life وفتحه نجد الواجهة الرئيسية من اجل تسجيل الدخول عن طريق الفيس بوك او جوجل او الجميل. فكل ما عليك هو أن تختار واحدة منها ليتم حفظ بياناتك وجدولك. كما ان هذا سيساعدك في أن لا تجد صعوبة ان غيرت الجهاز. وستجد بياناتك محفوظة في حسابك. بعد الدخول الى التطبيق نضغط على الاعدادات في التطبيق ثم نختار العامة. وبعدها نبدأ باختيار ما يناسب معلوماتنا من تاريخ بداية ونهاية الأسبوع الى ساعات الدراسة ومدة كل محاضرة.

بعد الانتهاء من هذه الخطوة نعود الى الصفحة الرئيسية للتطبيق لننشئ جدول نضغط على خيار schedule ثم تنظيم لسنة جديدة ٢٠٢١ مثلًا. قم أن قمت بعمل جدول جديد، حدد المواد لتلك السنة، وقم بتعيين لون لكل مادة وتحدد القاعة ومدتها وتوقيتها بالأيام والساعات. وبعد ذلك تفعل التذكير قبل المحاضرة بفترة انت تحددها وهكذا يصبح لديك برنامج منظم وتستطيع الاعتماد عليه في تذكيرك عند الامتحانات والواجبات. وهنا لن تحتاج إلى أن تفتح حقيبتك في كل لحظة وأن تنظر إلى الساعة من أجل التذكير بوقت المذاكرة. بل لن يكون هناك لديك أي قلق من ضياع جدولك الدراسي، وهذا لأن الجوال مرافق لك في كل وقت. التطبيق به الكثير من الميزات ويعتبر هو الأهم في هذه القائمة في حال كنت ترغب في أن تكون شخص ناجح في دراستك.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

اقرأ أيضًا: تطبيقات مذهلة لتعلم الرياضيات للأطفال بطريقة تفاعلية

تطبيق Voice Notes

تطبيق Voice Notes

نستطيع الاعتماد على هذا التطبيق في التذكير والتنبيه. والمميز فيه ان التنبيه يأتيك بصوتك انت بمجرد تدوينك لمعلوماتك التي ترغب بتذكرها. سواء كانت أوقات امتحانات او لديك بحث او مشروع او اختبار او أي شيء من ذلك. كل ما يجب عليك فعلك هو تحميل التطبيق بعدها تضيف الحدث الذي ترغب، ومن ثم تضغط على مسجل الصوت وتسجل بصوتك ما ترغب في ان تقوله لنفسك في وقت لاحق. كما يمكنك أيضًا التنبيه كتابيا فقط، وبعدها تضبط الوقت الخاص بك وهكذا تكون قد ضمنت تنبيهك وعدم نسيانك لمواعيدك ومشاغلك. بل وتعلم على تنظيم وقتك ولا سيما وقت الدراسة، وبهذا ستكون أنت محفز لنفسك لتنظيم وقتك وبصوتك.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق Study blue

تطبيق Study blue

يعتبر تطبيق Study blue هو تطبيق تعليمي للطلاب والأساتذة يمكن من خلاله انشاء ملفات والتحظير للامتحانات من خلاله. فأهم ما يميز هذا التطبيق هو قدرته على أن يساعدك في انشاء البطاقات التعليمية. وكما نعلم بأهمية البطاقات التعليمية في عملية المذاكرة وتثبيت المعلومات وتمرين العقل. فهناك الكثير من النماذج المختلفة التي يمكن الاستعانة بها من اجل التعديل عليها وإنشاء بطاقاتك التعليمية الخاصة.

المميز في هذا التطبيق أيضًا، أنه يمكنك أن تقوم بتمرين نفسك واختبار نفسك في هذه البطاقات التي قمت بإنشائها وذلك من أجل التأكد من أنك قد قمت بالحفظ بالشكل الصحيح. وليس هذا فحسب بل يمكنك الحصول على بطاقات مختلفة ومراقبة مستوى تقدمك في حل هذه البطاقات للوصول إلى درجة الإتقان. التطبيق متاح لهواتف الأندرويد والآيفون ويمكنكم تحميله مجانًا من خلال المتاجر الخاصة بالتطبيقات.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.