3 طرق تساعدك على تقليل استهلاك اليوتيوب لبيانات الهاتف

تقليل استهلاك اليوتيوب لبيانات الهاتف. يعتبر موقع YouTube هو النظام الأساسي الأول و الرائد لمشاركة الفيديوهات وبثها عبر الانترنت، حيث يتوفر في الموقع ملايين الفيديوهات المتنوعة والمختلفة ، ولكن كشفت إحصائيات مؤخرًا أن استهلاك بيانات الهاتف في اليوتيوب من الممكن أن يكون باهظًا جدًا، وخاصة عند تشغيل مقاطع الفيديو ذات الدقة العالية، وفي هذه المقالة سنتعرف على 3 طرق ستساعدكم على تقليل استهلاك اليوتيوب لبيانات الهاتف بشكل كبير جدًا وفعال وبطريقة رسمية من التطبيق ذاته.

في حالة توفر لديك اتصال انترنت واي فاي غير محدود، فإنك لن تسأل عن القيام بهذه الطرق الثلاثة التي سنضعها بين أيديكم في هذا الموضوع، ولكن تخيل أنك اشتركت بحزمة بيانات خلوية محدودة وتمضي معظم وقتك في مشاهدة الفيديوهات في اليوتيوب فإنك بالتأكيد ستكون أكثر الناس حرصًا على ضمان عدم استهلاك تطبيق اليوتيوب لحزمة البيانات الخاصة بك الى أقصى حد ممكن.

ولحسن الحظ، يتيح تطبيق YouTube لكم التحكم في استهلاك البيانات على جميع الأجهزة ومنها هواتف الأندرويد وكذلك الآيفون ومن داخل التطبيق مباشرة، فكل ما عليك هو الإسراع مباشرة نحو تطبيق هذه الطرق الثلاثة في التطبيق والتمتع بباقة تستمر لأكثر مدة ممكنة من المشاهدة في اليوتيوب.

إقرأ أيضًا: تطبيق NewPipe بديل اليوتيوب لمشاهدة الفيديوهات في الخلفية و تحميلها و العديد من المميزات

3 طرق تساعدك على تقليل استهلاك اليوتيوب لبيانات الهاتف

هذا الطرق موجهة بالتحديد الى الفئة المشاهدة لليوتيوب من خلال بيانات الهاتف فقط، وذلك بسبب المحدودية في باقة الانترنت لديهم، ودون ذلك فهم غير ملزمين في القيام بهذا الأمر، حيث أن هذه الطرق الثلاثة سنقوم بها من داخل التطبيق فقط وبدون الاستعانة بأي تطبيقات أخرى غير التطبيق الرسمي.

الطريقة الاولى: تحديد استهلاك اليوتيوب لبيانات الهاتف

  • من أجل تحديد استهلاك اليوتيوب لبيانات الهاتف من داخل التطبيق نقوم بالنقر على صورة الحساب من الواجهة الرئيسية للتطبيق.
  • ومن الواجهة التالية التي تخص كل ما هو له علاقة بحساب اليوتيوب ننقر على خيار الإعدادات Settings، وذلك من أجل ضبط إعدادات التطبيق والحساب.

تقليل استهلاك اليوتيوب لبيانات الهاتف 1-min

  • من قائمة الإعدادات ننقر على خيار إعدادات عامة وهو الخيار الخاصة بإعدادات التطبيق بشكل عام.
  • بمجرد الوصول الى قائمة الإعدادات العامة نبحث عن خيار الحد من استخدام بيانات الجوال، ومن ثم نقوم بتفعيل هذا الخيار مباشرة، وبهذا سيبدأ التطبيق بتقليل استهلاك بيانات الهاتف بشكل تلقائي وتقنينها إلى أقصى حد ممكن.

تقليل استهلاك اليوتيوب لبيانات الهاتف 2-min

الطريقة الثانية: تعطيل التشغيل في الخلفية لفيديوهات اليوتيوب بدون صوت

  • ميزة أخرى متوفرة في التطبيق وهي تشغيل الفيديوهات بدون صوت في الخلفية حيث أثناء تصفح الواجهة الرئيسية ستجد أن بعض الفيديوهات تعمل لديك ولكن بدون أن تنقر عليها وبدون أن يظهر صوت لها، وهذا سيؤدي الى استهلاك حجم البيانات كأنك تشاهد الفيديو، ومن أجل ذلك نقوم بالدخول التطبيق وننقر على صورة الحساب في الأعلى.
  • من قائمة الحساب الان نقوم باختيار خيار الإعدادات، أي إعدادات التطبيق، ومن ثم من الواجهة التالية نقوم باختيار خيار إعدادات عامة.

تقليل استهلاك اليوتيوب لبيانات الهاتف 1-min

  • نبحث الآن عن خيار تشغيل الفيديوهات بدون صوت في الخلاصات، فننقر عليه مباشرة .
  • ستظهر لنا الأن قائمة عائمة يوجد بها ثلاث خيارات ومنها نختار خيار متوقف أي تعطيل التشغيل في الخلفية لفيديوهات اليوتيوب بدون صوت.

تقليل استهلاك اليوتيوب لبيانات الهاتف 3-min

الطريقة الثالثة: إيقاف التشغيل التلقائي للفيديوهات

  • التشغيل التلقائي للفيديوهات سيستهلك بشكل كبير من بيانات الهاتف لدينا وبدورنا يجب علينا إيقاف هذه الخاصية في تطبيق YouTube بأسرع طريقة ممكنة وذلك لتجنب استهلاك البينات الهاتف، ومن أجل تعطيل هذا الخيار من قائمة الإعدادات في التطبيق ننقر على خيار التشغيل التلقائي.
  • بمجرد الدخول الى خيار التشغيل التلقائي، سنجد خيار التفعيل ظاهر لدينا في هذه الواجهة فبدورنا نقوم بإلغاء هذا الخيار وتعطيله بشكل دائم في كافة فيديوهات اليوتيوب.

تقليل استهلاك اليوتيوب لبيانات الهاتف 4-min

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا