16 حيلة رائعة حقًا في بحث Google لا تعرفها على الأرجح

لقد ولت تلك الأيام عندما كان Google مجرد محرك بحث بسيط. تمتلك Google الآن YouTube و نظام Android والعديد من الخدمات الأخرى. ومع ذلك، لطالما اشتهرت Google بمحرك البحث الخاص بها، وتواصل تحسين واجهة البحث الخاصة بها من وقت لآخر. يستخدم ملايين الأشخاص بحث Google كل يوم لأسباب متنوعة. لا يهم ما إذا كنت طالبًا أو رجل أعمال؛ ستجد معلومات ذات صلة بكل شيء حرفيًا من خلال بحث Google. جوجل يعرف كل شيء. سواء كانت توقعات الطقس أو نتيجة حالية لمباراة ما، يمكنك البحث عما تريد على محرك البحث جوجل. نظرًا لأن Google يعرف كل شيء، فإنه يوفر لك عددًا قليلاً من الأدوات لتضييق نطاق البحث. هناك أشياء معينة يجب القيام بها بشكل صحيح من خلال صفحة بحث Google وبالتأكيد ستحصل على نتائج مثلى في البحث.

16 حيلة رائعة حقًا في بحث Google لا تعرفها على الأرجح

في هذه المقالة، سوف نشارك بعض ميزات Google المثيرة التي لا يعرفها معظم المستخدمين. لذا، دعنا نتحقق من ميزات بحث Google الرائعة في عام 2021.

  • المؤقت Stopwatch: هل تريد استخدام ساعة إيقاف ولكن ليس لديك ساعة؟ ببساطة، اكتب “Stopwatch” في Google، وشاهد ساعة موضوعة فوق النتائج، أي في أعلى نتائج البحث.
  • العد التنازلي Countdown: الأمر نفسه ينطبق فيما إذا كنت تريد أن تقوم بالعد التنازلي لمهمة أو شيء ما. اكتب “Countdown” أو “Timer” وسيعرض Google في اعلى نتائج البحث خيار خاص بالمؤقت أو العدد التنازلي.
  • مسرع Metronome: أنت لا تعرف أبدًا متى ستحتاج إلى بندول السرعة. لذلك قامت Google بالفعل ببناء واحد يمكنك تنشيطه عن طريق كتابة “Metronome” في حقل البحث. حيث يمكنك التحكم في عدد نبضات هذا البندول في الدقيقة من خلال زر الزيادة والنقصان.
  • آلة حاسبة (عادية وعلمية): نعلم جميعًا أن لدينا آلة حاسبة على جهاز الكمبيوتر والجوال، ولكن في بعض الأحيان نحتاج إلى الوصول إليها بشكل أسرع. لذلك، ما عليك سوى الانتقال إلى Google. ثم  كتابة “Calc” حيث سيعرض محرك بحث Google آلة حاسبة، حتى أنها تعمل أيضًا إذا أدخلت العملية الحسابية في حقل البحث مثل “84/2”. هذه الساعة ستكون متناسبة للحسابات العادية وكذلك الحسابات العلمية.
  • محول عملات: إذا كنت تقوم بالتسوق عبر الإنترنت غالبًا، فقد تشعر بالحاجة إلى محول العملات. لتسهيل الأمر، يمكنك أن تطلب المبلغ مباشرة إلى Google. على سبيل المثال ، “250 دولارًا بالدينار الأردني”. يمكنك أيضًا استخدام اختصار بنك العملات (“250 USD  لـ JOD “).
  • تحويلات وحدات القياس: غالبًا ما نضطر إلى تحويل وحدة قياس معينة إلى وحدة قياس أخرى. فهذا الأمر يكاد يكون صعب بعض الشيء في حال كنا لا نمتلك أي خبرة في القياسات وأدوات القياس. ولكن إذا كنت تستخدم متصفح Chrome، فحاول كتابة القياسات مباشرة في شريط عنوان المتصفح، ولاحظ أن إحدى نتائج الإكمال التلقائي تتحول بالفعل إلى وحدة قياس أخرى.

خدع من أجل الترفيه والمتعة

  • نتائج المباريات: في حال كنت ترغب في متابعة نتائج فريق أنت تحب أن تشاهد المباريات الخاصة به، فيمكنك ذلك من خلال محرك البحث جوجل. يكفي فقط أن تقوم بكتابة ” نتائج ” ثم اسم الفريق الذي تريد وبالتالي ستظهر لك نتائج هذا الفريق. على سبيل المثال “نتائج برشلونة”.
  • قوائم الأفلام: إذا كنت تحب مشاهدة أفلام السينما، وبالتحديد مشاهدتها في السينما، فهناك طريقة مهمة لمشاهدة الأفلام في مدينتك. فقط قم بكتابة كلمة “أفلام” ثم قم بإدخال إسم مدينتك التي تريد مشاهدة الفيلم فيها، وستظهر لك قائمة بأهم الأفلام المعروضة.
  • سيرة مؤلف ما: هل تريد قراءة كتب أخرى لمؤلفك المفضل؟ افتح بحث Google وابحث عن “كتب كتبها” متبوعًا باسم الكاتب. على سبيل المثال “كتاب فن اللامبالاة مارك مانسون” ، وسترى سيرته الذاتية بتنسيق خاص.

خدع البحث للمسافرين

  • توقعات الطقس: إذا كنت تخطط لرحلة إجازة، فأنت ترغب في الاطلاع على توقعات الطقس. يعد التنبؤ بالطقس من أول الأشياء التي يجب مراعاتها قبل التخطيط لقضاء إجازة. ما عليك سوى فتح صفحة بحث Google والبحث عن “توقعات الطقس (اسم المدينة). ستعرض لك Google الجدول الزمني لتوقعات الطقس.
  • معلومات الرحلات الجوية: سواء كنت ترغب في مراقبة رحلة طيران أو ترغب فقط في اصطحاب شخص ما في المطار، فإن Google لديها أيضًا معلومات قد تكون مفيدة. أدخل رمز الرحلة في حقل البحث، وسترى علامة تبويب صغيرة عليه: المسار ووقت المغادرة والوصول ، سواء تأخرت أم لا ، محطة المطار ، وغيرها من المعلومات الأخرى.
  • شاهد المعالم البارزة في أي مدينة: باستخدام الإنترنت وبعض تطبيقات الأجهزة المحمولة ، من السهل جدًا العثور على معلومات حول أي مكان تخطط لزيارته كسائح. لمشاهدة المعالم البارزة لمدينة معينة، اكتب “مناطق الجذب” متبوعة باسم المدينة (مثال: “مناطق الجذب في عَمان”).

معلومات لا يمكن أن تذهب سُدى

  • ماذا يحدث في هذا اليوم: إذا كنت تخطط لقضاء إجازة أو رحلة ، فقد ترغب في معرفة أي يوم من أيام الأسبوع يقع فيه المهرجان. حسنًا، يمكنك أن تسأل Google عن طريق كتابة اسم المهرجان مع العام (مثال: “عيد الميلاد 2021” أو “الجمعة العظيمة 2021”).
  • احسب المسافات: كم كيلو متر بين مدينتين؟ من السهل جدًا حسابها، ما عليك سوى طرح السؤال على Google بعبارة “أ إلى ب” ، حيث تمثل “أ” مدينة و “ب” أخرى. سترى نافذة صغيرة لخرائط Google تعرض المسار وعدد الكيلومترات ووقت السفر. إذا كانت هناك أيضًا رحلات جوية بين الموقعين ، فستقوم Google بإدراجها في النتائج.
  • معرفة عمر أي شخصية مشهورة: نعلم أن المشاهير يحبون الكذب بشأن أعمارهم، ولكن يمكنك استخدام بحث Google لمعرفة أعمارهم الفعلية .. فقط اكتب “العمر” متبوعًا باسم الشخص المشهور.
  • تعرف على عنوان IP الخاص بك: على الرغم من وجود طرق أخرى لمعرفة عنوان IP الخاص بك، فإن البحث السريع على Google باستخدام الأمر “عنوان IP الخاص بي” سيظهر عنوان IP العام الذي تتصفحه حاليًا.
مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة
تعليق 1
  1. علي قاسم يقول

    وايضا يوجد اضفات جميله انا استخدمها شخصيا
    آلة حاسبة فورية في «جوجل كروم»
    إذا ما احتجت إلى حسابِ شيءٍ ما وأنت تتصفح الإنترنت، ليس عليك فتح برنامج الآلة الحاسبة أو اتخاذ أي خطوة إضافية. فقط اكتب ما تريده مباشرة في شريط العناوين الخاص بجوجل كروم، وسينبثق الجواب مباشرة بفضلِ حاسبة جوجل «Google Calculator». على سبيل المثال: اكتب 25 * 25 أو 25/5 وعلى هذا المنوال. يمكنك أيضًا إدراج سلسلة من الحسابات، من قبيل: 222+111+(11*11)/2. ويمكنك إجراء التحويلات أيضًا، مثلًا من الأميال إلى الكيلومترات.

    2- تعريفات قاموسية
    لنقل إنك تريد إيجاد تعريف كلمة الأرستقراطية باللغة الإنجليزية، ليس عليك أن تبحث في قاموس أو ضمن محركات البحث؛ فقط اكتب Define Aristocracy مباشرة في مربع جوجل كروم (يُسمى أومنيبوكس اصطلاحًا أو المربع متعدد الاستخدامات).

التعليقات مغلقة.