11 إضافة مميزة لبرنامج مايكروسوفت وورد ستجعل استخدامك له أكثر احترافية

11 إضافة مميزة لبرنامج مايكروسوفت وورد. قم بتحويل Microsoft Word إلى عالم مغاير للعالم التقليدي الذي نعهده جميعًا لهذا البرنامج وإطلاق العنان لعشرات الوظائف الإضافية المصممة لزيادة ميزات Word القوية لتصبح أكثر إنتاجية وكفاءة وإبداعًا في صياغة وتحرير المستندات وكل هذا باستخدام معالج النصوص الأكثر استخدامًا في العالم. انتقل بمستندات عملك إلى مستوى جديد بالكامل مع هذه الوظائف الإضافية والأدوات الذكية الـ 11 من Microsoft Word والتي ستقلب لك استخدام البرنامج الأكثر شهرةً منذ الأزل إلى برنامج قوي فعلًا بما سيتم إضافته له، حيث من خلال هذه الإضافات لن تكون بحاجة للخروج من البرنامج على الإطلاق وإنما كافة أعمالك وأبحاثك سيتم إنجازها من خلال البرنامج فقط.

11 إضافة مميزة لبرنامج مايكروسوفت وورد ستجعل استخدامك له أكثر احترافية

قبل البدء في التعرف على هذه الإضافات، لا بد من التأكد من  أنك تمتلك أحدث إصدار من برنامج مايكروسوفت وورد أو على الأقل الإصدار2013 وذلك لأن كافة الإضافات التي سنقدمها لكم تعمل على الإصدارات الحديثة فقط، ولهذا وجب التنويه.

إقرأ أيضًا: كيفية استعراض أي ملف Word بدون التوفر على برنامج مايكروسوفت وورد أونلاين

إضافة Consistency Checker

إضافة-Consistency-Checker

وظيفة هذه الإضافة مهمة جدًا للخروج بمستند خاص بكم خالي من أي أخطاء، حيث تقوم إضافة Consistency Checker بفحص المستند بحثًا عن الأخطاء الإملائية، والاختلافات في التهجئة، والحروف المطبعية الشائعة والاختصارات الخاطئة. إنها طريقة سهلة للعثور على الأخطاء في المستند الذي لن تجده أداة التدقيق النحوي والتدقيق الإملائي المدمجة في Word. في الغالب هذه الإضافة مهمة للأشخاص الذين يعملون على الكتابة باللغة الإنجليزية وذلك لأن الإضافة تدعم اللغة الإنجليزية فقط.

رابط تحميل الإضافة

إضافة Office QR

يتيح لك Office QR إنشاء رمز QR أو إدراجه في المستند الخاص بك لعمل ارتباط تشعبي خاص بتفاصيل جهة الاتصال أو موقع ويب أو ملف ما. فبمجرد إنشاء رمز الاستجابة السريعة، يمكنك استخدام ميزات التحرير الافتراضية في Word لضبط حجم الرمز أو الكود وموقعها كذلك في المستند. هذه الإضافة ستجعل عملك يبدو أكثر احترافية وسيبهر الأشخاص الذين تقوم بإرسال لهم مثل هذه الملفات الخاصة بملف الوورد.

رابط تحميل الإضافة

إضافة DocuSign for Word

نرغب في الكثير من الأحيان في إضافة توقيع خاص بنا مثل ذلك الذي نقوم بوضعه على الورق في الواقع، حيث أن وظيفة هذه الأداة مشابهة نوعًا ما لذلك التوقيع الذي نقوم به في الحقيقة، حيث تسمح لك هذه الأداة بإضافة توقيع إليكتروني خاص بك ومن إنشائك في ملف الوورد الذي قوم بكتابته.

رابط تحميل الإضافة

إضافة Translator

إضافة Translator

هذه الإضافة هي الاكثر أهمية من بين العديد من الإضافات الاخرى، حيث أن الترجمة تلعب دور مهم ورئيسي لكل شخص يقوم بالكتابة في أي ملف وورد، فبدلًا من الخروج من الملف الذي تقوم بالكتابة به، يكفي فقط أن تقوم بتثبيت هذه الإضافة التي هي بالأصل مدعومة من قبل شركة مايكروسوفت في البرنامج لديك والترجمة من أي لغة إلى أخرى انطلاقًا من البرنامج ذاته، حيثُ يكفي فقط تحديد الكلمة التي تريد ترجمتها وستقوم الإضافة بترجمتها لكم أو نسخ النص الذي تريد ترجمته ووضعه في النافذة الخاصة بالترجمة.

رابط تحميل الإضافة

إقرأ أيضًا: طريقة نسخ جدول من Word إلى PowerPoint

إضافة Handy Calculator

إضافة Handy Calculator

من خلال هذه الإضافة ستتمكن من إجراء العمليات الحسابية التي تتطلب آلة حاسبة من داخل برنامج مايكروسوفت وورد، والأجمل من ذلك في هذه الإضافة ستتمكن من الكتابة بخط يدك لتسريع عملية الحساب وإخراج النتيجة لك في لمح البصر. يمكننا القول أن هذه الإضافة تحمل فعلًا الاسم الخاص بالوظيفة التي تقدمها بشكل مميز وسريع.

رابط تحميل الإضافة

إضافة Abbreviations

توفر هذه الإضافة المفيدة تعريفات للاختصارات التي تجدها في مستند الوورد لديك. ومن أجل القيام بذلك، فقط افتح Abbreviations داخل Word، حدد الاختصار الذي تريد معرفة المزيد عنه، وانتظر نافذة الإضافة لعرض تعريفه بالضبط. هذه الإضافة مفيدة لأي شخص يرغب في التعرف على أي تعريف بأي اختصار مهما كان اختصاص هذا الاختصار.

رابط تحميل الإضافة

إضافة Symbol Search

إضافة search-symbol إضافة مميزة لبرنامج مايكروسوفت وورد

تسمح لك إضافة Symbol Search بالبحث عن الرموز التي تريد إدراجها في المستند بطريقة سهلة. حيث يمكنكم عرض الرموز حسب الفئة، كما ويمكنكم استخدام خيار البحث في هذه الإضافة للبحث عن الرموز بشكل ملائم بواسطة الكلمات الرئيسية الخاصة بذلك الرمز مثل رمز القلم أو رمز الكتاب او رمز الطائرة وغيرها الكثير من الرموز، لكن يجب التنويه إلى أن عملية البحث يجب أن تتم بكلمات إنجليزية.

رابط تحميل الإضافة

إضافة Picket Presentation Images

تعمل هذه الإضافة بشكل رائع إذا كنت تبحث عن صور لإدراجها في مستند Word، حيثُ تتيح لك بالبحث إما بفتح نافذة الإضافة في البرنامج والبحث عن كل ما تحتاجه أو ببساطة تحديد النص في المستند لديك واختيار الإضافة من قائمة السياق وستتولى هذه الإضافة بإظهار الصور المطلوبة.

رابط تحميل الإضافة

إضافة Paletti

إذا قمت في مرة من المرات بعمل خطوات ضبط كثيرة لشكل ولون نص أو حتى شكل الصفحة بشكل كامل وكنت ترغب في تطبيق هذا الثيم على مستند وورد آخر، فبالإمكان القيام بذلك من خلال إضافة Paletti والتي تعمل على حفظ التعديلات والثيمات واستخدامها فيما بعد في مستندات أخرى.

رابط تحميل الإضافة

إضافة Maps for Office

إضافة Maps for Office إضافة مميزة لبرنامج مايكروسوفت وورد

في حال كنت مهتم بإضافة خرائط إلى ملف Word لديك، فمن خلال هذه الإضافة ستتمكن من ذلك، حيث أن هذه الإضافة تسمح لك بالاستعانة بخرائط جوجل وعمل اقتصاص منها وإضافتها على هيئة صورة في ملف الوورد لديكم. عملية البحث عن أي مكان في الخريط سيكون سهل جدًا وذلك لأن البحث فيه سيكون كما هو موجود في تطبيق خرائط جوجل الذي نعرفه جميعنا. يمكنكم تجربة هذه الإضافة ومن ثم يتوجب عليكم الترقية بسعر لا يتجاوز 3 دولار ونصف.

رابط تحميل الإضافة

إضافة Wikipedia

من أكثر المواقع التي يتم اللجوء إليها من أجل الحصول على معلومات دقيقة للاستعانة بها في ملف الوورد لدينا هي موقع البحث ويكبيديا، حيث أصبح لا حاجة للخروج من ملف الوورد في حال قمت بتثبيت هذه الإضافة التي ستمكنك من البحث عن أي موضوع انطلاقًا فقط من خلال البرنامج، حيث سيتم الحصول على معلومات فعلية لموضوع البحث.

رابط تحميل الإضافة

وبهذا سنكون قد تعرفنا على أبرز 11 إضافة مميزة لبرنامج مايكروسوفت وورد، والتي ستسهل عملنا في البرنامج، حيث أن عملية تثبيت تلك الإضافات سهل جدًا وسيكون بالإمكان التعامل معها بدون أي تعقيدات.

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.