هل يمكن لمضاد فيروسات أن يبطئ الألعاب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟

هل يمكن لمضاد فيروسات أن يبطئ الألعاب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ هذا السؤال الذي يجب أن يتبادر إلى ذهنك حقًا إذا كنت من أحد المتمرسين في ألعاب الحاسوب مثل ببجي وكول أوف ديوتي وغيرها من الألعاب الأخرى. هناك فكرة شائعة بين جميع أنواع مستخدمي الكمبيوتر مفادها أن برنامج مكافحة الفيروسات يبطئ أداء جهاز الكمبيوتر. يمكن أن يكون هذا مصدر قلق أكبر بين اللاعبين المتحمسين، الذين قد يقومون أو لا يقومون بتثبيت برنامج مكافحة فيروسات لمجرد أنه قد يؤدي إلى تجربة سيئة في الألعاب الخاصة بهم.

لذا، قبل شطب الحاجة إلى وجود برنامج مكافحة فيروسات، دعنا نحاول ونتأمل في علاقة “الحب والكراهية” للاعب مع برنامج مكافحة فيروسات واكتشف ما إذا كان أحد برامج مكافحة الفيروسات يؤثر على جلسة اللعب الخاصة به. ففي هذا الموضوع سنضع إجابة لسؤال هل يمكن لمضاد فيروسات أن يبطئ الألعاب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟. تابع معنا.

كيف يؤثر مضاد الفيروسات على الألعاب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟

نحن لا نرفض تمامًا فكرة أن برنامج مكافحة الفيروسات يمكن أن يبطئ لعبك، ولكن هل يجب أن يغريك ذلك بتعطيل برنامج مكافحة الفيروسات أو ما هو أسوأ من ذلك، إلغاء تثبيته؟ هيا نكتشف معًا في السطور التالية أهم الخطوط العريضة حول إجابة هذا الموضوع.

الألعاب الحديثة هي بالأصل ذات متطلبات عالية

تستهلك الألعاب المتطورة بالفعل موارد جهاز الكمبيوتر الخاص بك لسبب بسيط هو أن الألعاب هذه الأيام تحتوي على رسومات عالية الجودة، فهي تأتي مع العديد من الأوضاع المختلفة. وقد يترك هذا مجالًا صغيرًا لتشغيل العمليات الأخرى في الخلفية. لتجنب التأخر في مثل هذا السيناريو، غالبًا ما يرفض اللاعبون برامج مكافحة الفيروسات. هنا، يُنصح بشدة بعدم رفض أحد برامج مكافحة الفيروسات لأنه إذا كنت تلعب ألعابًا عبر الإنترنت أو حتى إذا كنت تلعب ألعابًا بينما لا يزال الإنترنت قيد التشغيل، ففي حالة عدم وجود برنامج مكافحة فيروسات، فقد تكون عرضة لهجوم إلكتروني.

يمكن أن يؤثر المسح عن الفيروسات واللعب في ذات الوقت على الألعاب

نعم، قد يتباطأ جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالفعل إذا كنت تلعب لعبة عالية الموارد أثناء تشغيل وضع الفحص الشامل لبرنامج مكافحة الفيروسات. يتضمن الفحص العميق موارد مثل ذاكرة الوصول العشوائي والتخزين ووحدة المعالجة المركزية وغيرها. ومع ذلك، فإن أفضل برامج مكافحة الفيروسات توفر لك الكثير من الخيارات عندما يتعلق الأمر بالمسح. يمكنك، على سبيل المثال، اختيار الحماية عند الطلب. هذا يعني أنه يمكنك إجراء الفحص في الوقت المحدد. أيضًا، يمكنك تخصيص المسح عن طريق اختيار الملفات والمجلدات المحددة فقط والتي لن تؤثر بشكل أكبر على جلسة اللعب الحالية.

مضاد فيروسات أن يبطئ الألعاب على جهاز الكمبيوتر

قد تؤثر تحديثات برامج مكافحة الفيروسات على الألعاب

يجب أن يقوم برنامج مكافحة الفيروسات بتحديث تعريفاته باستمرار فيما يتعلق بأنواع البرامج الضارة المختلفة حتى يتمكن من التعرف على أحدث تهديدات البرامج الضارة وأكثرها تقدمًا على الحاسوب والقضاء عليها. ليس من المهم معرفة مدى سرعة اتصالك بالإنترنت إذا كان برنامج مكافحة الفيروسات لديك لديه موهبة لتحديث تعريفاته باستمرار بين الحين والآخر، فقد ترى تراجعًا في جلسة اللعب الخاصة بك.

مضاد فيروسات أن يبطئ الألعاب على جهاز الكمبيوتر 1

هذا لأنه عندما يقوم برنامج مكافحة الفيروسات بتحديث تعريفاته، فإنه ينتهي بتنزيل ملفات بأحجام كبيرة والتي بدورها تستهلك عرض النطاق الترددي مما يتسبب في حدوث مشكلات في أداء الألعاب. ومع ذلك، مع معظم برامج مكافحة الفيروسات الحديثة، لا ينبغي أن تكون هذه مشكلة حيث يمكنك اختيار وقت تحديث برنامج مكافحة الفيروسات.

يمكن أن يكون هناك تأثير لمكافح الفيروسات على FPS

عند التفكير في الألعاب ذات الرسومات والجرافيكس العالي، فكر في الموارد التي سيتم استخدامها؟ بالنسبة إلى FPS أو معدل الفريمات، تستخدم اللعبة بطاقة رسومية خاصة من أجل ذلك. الآن، نظرًا لأن برنامج مكافحة الفيروسات لا يستخدم البطاقة الرسومية، فلا ينبغي أن يؤثر على FPS الخاص بك. ومع ذلك، بقدر ما يتعلق الأمر بمعالجة الفيديو، تستهلك اللعبة أيضًا طاقة وحدة المعالجة المركزية ويستهلك برنامج مكافحة الفيروسات لديك طاقة وحدة المعالجة المركزية. كن مطمئنًا، إذا كنت تستخدم، على سبيل المثال، معالج i7 للألعاب المتطورة أو حتى معالج i5 للألعاب المتوسطة، فلن يؤثر برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك على ألعابك.

مضاد فيروسات أن يبطئ الألعاب على جهاز الكمبيوتر 2

كيف يمكن أن يكون مضاد الفيروسات مفيدًا أثناء اللعب

دعونا نناقش بعض فوائد وجود برنامج مكافحة فيروسات أثناء اللعب. سنتحدث أيضًا عن الأشياء التي يمكنك وضعها في الاعتبار عند استخدام أحد برامج مكافحة الفيروسات أثناء ممارسة الألعاب:

  • يحافظ برنامج مكافحة الفيروسات على حمايتك من التهديدات الضارة أثناء اللعب عبر الإنترنت أو أثناء تنزيل الألعاب.
  • حتى بعد تنزيل لعبة ما، فإن برنامج مكافحة فيروسات الجيد سيفحصها بدقة بحثًا عن أي فيروسات ضارة.
  • تأتي العديد من برامج مكافحة الفيروسات مع وضع تقوية الألعاب وهذا وضع مهم جدًا لتسريع اللعب.
  • لا تحميك العديد من أدوات مكافحة الفيروسات من البرامج الضارة أو أنواع الفيروسات الأخرى فحسب، بل إنها تقوم أيضًا بتنظيف محرك الأقراص الثابتة بانتظام.

هل يجب عليك تعطيل مكافحة الفيروسات أثناء اللعب؟

كمسألة أمنية، نقول لا!. ولكن في الحالات التي يكون فيها تكوين أو إمكانيات النظام منخفضة، قد يكون تعطيل برنامج مكافحة الفيروسات من حين لآخر محفوفًا بالمخاطر، ولكنه على الأقل سيحافظ على تجربة اللعب لدى المستخدم. لنفترض أنه لمرة واحدة قمت بتعطيل برنامج مكافحة الفيروسات، فلماذا لا؟ تترك معظم برامج مكافحة الفيروسات (بما في ذلك Windows Defender) قرار تمكين أو تعطيل برنامج مكافحة الفيروسات وفقًا لتقديرك. ونسيت إعادة تمكينه. علاوة على ذلك، فأنت تستمتع بالإنترنت بكامل طاقته. سيضعك هذا على خط المواجهة لهجوم إلكتروني. ولهذا لا ننصح بتعطيل مكافح الفيروسات لديك.

هل هناك برنامج مكافح فيروسات معين يُنصح به؟

في الواقع هناك المئات من برامج مكافحة الفيروسات في شبكة الانترنت، والتي تتخصص للعديد من الأنظمة ومنها نظام التشغيل ويندوز. ولكن ليست كافة تلك البرامج يمكنها أن تقدم لك تجربة مميزة وفريدة في حاسوبك. ولهذا ننصح باستخدام برامج Antivirus ذات السمعة الجيدة والتي تقوم عليها شركات عملاقة. أمثال Avira و AVG Antivirus و Systweak Antivirus وغيرها العديد من البرامج الأخرى المتميزة. ولهذا لا ننصح باستخدام مكافحات الفيروسات المجانية التي تمتلك قدرات حماية ضعيفة والتي من الممكن حقًا أن تؤثر على تجربة اللعب الخاصة بك.

زر الذهاب إلى الأعلى