اندرويدكيف

كيف تجعل الهاتف ينطق اسم الشخص المتصل على هاتف الأندرويد

كيف تجعل الهاتف ينطق اسم الشخص المتصل على هاتف الأندرويد ؟ سؤال لطالما بحث الكثيرون عن إجابة له. حيث أن الغالبية يكونون في بعض الأحيان مشغولين في عمل ما ولا يستطيعون النظر إلى شاشة الهاتف لمعرفة من هو الشخص المتصل. وعوضًا عن ذلك يسمعون فقط نغمة الرنين. ولكن ماذا لو كنت بعيدًا عن الهاتف وترغب في معرفة من هو الشخص المتصل، أليس طريقة جعل الهاتف ينطق اسم الشخص المتصل ستختصر عليك الكثير من الوقت والجهد؟! إذًا هذا الموضوع هو لك عزيزي المتابع. حيث سنتعرف على الطريقة الصحيحة التي يمكننا من خلالها جعل الهاتف يحكي اسم الشخص المتصل على هواتف الأندرويد.

ما هو التطبيق الذي سنستخدمه لجعل الهاتف ينطق اسم الشخص المتصل؟

على الرغم من أن الهواتف الذكية يمكنها القيام بالكثير من الأشياء هذه الأيام، إلا أن الغرض الوحيد منها هو إجراء واستقبال المكالمات. الشيء الجيد هو أن الهواتف الذكية تتيح لك معرفة من يتصل بك قبل الرد، ولكن ماذا لو لم تكن تريد النظر حتى إلى الشاشة؟ قدمت Google مؤخرًا ميزة جديدة لتطبيقها على الهاتف تُعرف باسم “إعلان معرف المتصل أو Caller ID Announcement”.

هذه الميزة هي جزء من تطبيق الهاتف الرسمي من Google والذي يأتي مثبتًا مسبقًا على هواتف Pixel الذكية. إذا لم يكن لديك هاتف ذكي Pixel، فيمكنك الحصول على تطبيق Google Phone المستقل من متجر Google Play. تطبيق الهاتف الرسمي من Google متوافق تمامًا مع كل هاتف ذكي يعمل بنظام Android.

ما هي ميزة الإعلان عن هوية المتصل Caller ID Announcement؟ إعلان معرف المتصل هو ميزة جديدة لتطبيق الهاتف الرسمي من Google والتي شوهدت على أجهزة Pixel. عند تمكين إعلان معرف المتصل، سيعلن هاتفك الذي يعمل بنظام Android عن اسم المتصل بصوت عالٍ. يمكنك تنزيل تطبيق Google Phone من متجر Play لتفعيل الميزة. ومع ذلك، للحصول على هذه الميزة، تحتاج إلى تعيين Phone by Google كتطبيق اتصال افتراضي للهاتف على هاتف ذكي يعمل بنظام Android.

كيف تجعل الهاتف ينطق اسم الشخص المتصل على هاتف الأندرويد

أيضًا، يتم طرح الميزة ببطء في كل بلد. لذلك، إذا لم تتمكن من العثور على الميزة على تطبيق Phone by Google، فأنت بحاجة إلى الانتظار لبضعة أسابيع أخرى. إليك كيفية تنشيط الميزة.

تفعيل ميزة Caller ID Announcement

بادئ ذي بدء، توجه إلى متجر Google Play وقم بتنزيل تطبيق Phone by Google. أو يمكنك النقر على الرابط في الأسفل مباشرة للانتقال إلى الرابط.

تحميل التطبيق

تطبيق Phone by Google

بعد تثبيت التطبيق في الهاتف، قم بتشغيل التطبيق لبدء العمل عليه. أنت الآن بحاجة إلى تعيين تطبيق الهاتف باعتباره تطبيق الاتصال الافتراضي لنظام Android. فانقر على خيار Set as default.

تطبيق Phone by Google 1

الآن من الواجهة الرئيسية للتطبيق انقر على الثلاث نقاط عمودية في أعلى يسار أو يمين الشاشة. حيث ستنسدل لك قائمة بها عدة خيارات. حدد منها خيار الإعدادات أو Settings.

تطبيق Phone by Google 2

الآن في قائمة الإعدادات عن خيار Caller ID Announcement وهو الذي سيجعل الهاتف ينطق اسم المتصل في هاتف الأندرويد. فقم بالدخول إلى الخيار السابق بالنقر عليه.

الهاتف ينطق اسم الشخص المتصل

ضمن خيار Announce Caller ID، ستجد ثلاثة خيارات وهي دائمًا Always، فقط عند استخدام سماعة رأس Only when using a headset، وليس أبدًا Never. ولكن في حالتك تحتاج إلى تعيين الخيار الأول دائمًا.

الهاتف ينطق اسم الشخص المتصل 1

وبهذا سيقوم الهاتف في كل مرة يتصل بك شخص ما في جهات الاتصال لديك، بنطق اسم المتصل بصوت عالي جدًا. وبهذا نكون قد فعّلنا هذه الميزة المثالية في الهاتف بكل سهولة.

زر الذهاب إلى الأعلى