كيف تتخلص من اشعارات المواقع غير المرغوب فيها على هاتفك الاندرويد

بدون قصد منك وبنوايا صافية حسنة, قد تضطر في بعض الاحيان الى الضغط على كلمة “سماح” Allow على بعض النوافذ التي تظهر فجأة دون ان تدرك ماوراء هذه النافذة. قد تظهر هذه النافذة مصاحبة لفيديو وتظن معها ان الضغط على “سماح” Allow كي تتمكن من عرضه ومشاهدته.

حقيقة الامر ان مواقع كثيرة “اجنبية” في معظمها, تتخفى خلف هذه النافذة لتبدأ بعد موافقتك على ارسال الاشعارات الى هاتفك الجوال, حيث تظهر هذه الاشعارات في شريط التنبيهات العلوي, بعضها يحمل صورا مخجلة واباحية لاتتوافق مع مقاصدك ودون رغبة منك.

بطبيعة الحال, كلما ضغطت على هذا الاشعار سيعمل النظام الى تحويلك للموقع المذكور ولاتجد معه وسيلة لتجاوزه. او وسيلة لحذف تلك التنبيهات الا يدويا “بسحبها يمينا او يسارا” لكنها سرعان وماتعاود بحسب اهواء اصحاب تلك المواقع.

كيف تتخلص من اشعارات المواقع غير المرغوب فيها على هاتفك الاندرويد

جميع المتصفحات على الهواتف المحمولة تدعم نظام الاشعارات, عليك هنا الوصول الى اعدادات الـ Notifications عليها والبحث عن اسم الموقع الذي تصلك منه تلك الاشعارات وتعمل على حذف والغاء تلك الصلاحية التي كنت قد وافقت عليها مسبقا.

اعداد الاشعارات يتواجد في خيارات المتصفح, وبما ان الاغلبية تعتمد على متصفح جوجل كروم على هواتف اندرويد. سنعتمد على اعداداته للاسترشاد.

بتشغيل المتصفح توجه بالضغط على “الثلاث نقاط الرأسية” اعلى يمين المتصفح ومنها الى الاعدادات Settings.

اضغط على Site Setting ومنها ابحث عن الاشعارات Notifications.

مثال

ستعرض مافذة الاعداد كل المواقع التي تملك صلاحية عرض الاشعارات بشكل تلقائي. وهي المواقع التي كنت قد سمحت لها بذلك.

اضغط على اسم وعنوان الموقع المشبوه, لتنتقل الى نافذة الغاء الصلاحية , ومن هناك اضغط على Clear and reset.

قم بتكرار العملية مع كل المواقع التي لاتعنيك في شيء. بذلك.. لن تصلك منها اية اشعارات بعد الان.

زر الذهاب إلى الأعلى