كيف افتح الايفون لو نسيت الباسورد؟

نسيت باسورد الايفون؟ ماذا عليك ان تفعل في هذه الحالة, لابد وانك تعلم ان هناك طرقا للقيام بذلك. في هذا المقال، سنعرض لكم 3 طرق مهمة تعمل على حل نسيان باسورد الايفون، وهي طرق تعتمد على iTunes و iCloud و MagFone iPhone Unlocker.

كيف افتح الايفون لو نسيت الباسورد؟

الطريقة الأولى: فك رمز الايفون عن طريق iTunes

يعتمد هذه الطريقة على برنامج iTunes فمن خلاله تتمكن من استعادة هاتف الايفون بعملية مسح لجميع البيانات والملفات الموجودة عليه وهو الخيار الذي اعتدنا تسميته بإعدادات المصنع ، كما هو الحال عند إعداد الهاتف لأول مرة. فإذا كنت قد قمت بالفعل بنسخ بيانات الايفون الخاص بك احتياطيًا ، فيمكنك استخدام هذه الطريقة.

فيما يلي خطوات كيفية فتح الايفون بدون كلمة مرور باستخدام iTunes

الخطوة 1: افتح برنامج iTunes على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ضع هاتفك على وضع الاسترداد ، وقم بتوصيله بالكمبيوتر.

الخطوة 2: بعد أن يتمكن البرنامج من رؤية الهاتف الخاص بك ، ستظهر رسالة تشير إلى أن جهاز الايفون قد واجه مشكلة ويجب عليك تحديثه إلى اخر اصدارات نظام iOS أو بإعادة ضبط المصنع. انقر فوق استعادة واعمل على تأكيدها.

الخطوة 3: بعد إعادة ضبط جهاز iPhone على إعدادات المصنع ، سيفتح الجهاز بدون ان يعرض لك شاشة رمز المرور. يمكنك هنا إعداده واستبدال البيانات بآخر نسخة احتياطية قمت بحفظها.

الطريقة 2: فك رمز الايفون عن طريق MagFone iPhone Unlocker

إذا كنت غبر متمرس مع برنامج iTunes في الطريقة الاولى او تواجه مشكلة في تثبيته على الكمبيوتر لسبب او لاخر,يمكنك هنا استخدام بعض الأدوات الاحترافية لمساعدتك، وهنا سنعتمد على الاداة MagFone iPhone Unlocker.

هذه الأداة لاينحصر عملها في إلغاء قفل رمز مرور الشاشة ولكن أيضا لها القدرة على مسح معرف Apple و MDM ببضع نقرات قليلة وكذلك كلمة المرور Screen Time حيث تعمل هذه الاداة نظام التشغيل Windows منذ Windows XP وعلى أجهزة الكمبيوتر Mac التي تعمل بنظام التشغيل MacOS 10.8 أو أحدث.

MagFone iPhone Unlocker

الميزات الرئيسية للاداة MagFone iPhone Unlocker :

  • احترافية – اداة قادرة على فتح والغاء أي نوع من أنواع رموز مرور شاشة الايفون, إزالة معرف Apple ؛ تجاوز رمز مرور MDM ووقت الشاشة.
  • سهولة الاستخدام – حيث يمكنها من فتح قفل الايفون أو iPad أو iPod touch بخطوات سهلة.
  • فعال – معدل نجاح مرتفع في تنفيذ المهمة.
  • متعدد الاستخدامات – يدعم إصدارات iOS منذ iOS 7 ، كما أنه يدعم نظام iOS 16.
  • آمن – 100٪ تأمين لخصوصيتك.

فيما يلي خطوات فتح جهاز الايفون بدون كلمة المرور باستخدام MagFone iPhone Unlocker

الخطوة 1: قم بتشغيل MagFone iPhone Unlocker

قم بتوصيل جهاز الهاتف بجهاز الكمبيوتر الخاص بك وقم بتشغيل MagFone iPhone Unlocker. سترى أن واجهته بها 4 خيارات ، عليك الضغظ على خيار فتح شاشة iOS. ثم انقر فوق الزر “ابدأ”.

Launch MagFone iPhone Unlocker

الخطوة 2: اجعل جهاز الايفون الخاص بك في وضع DFU أو وضع الاسترداد

ضع الايفون الذي تريد فتحه في وضع DFU أو وضع الاسترداد وفقًا للتعليمات المقدمة من برنامج MagFone.

Make your iPhone in DFU or Recovery mode

الخطوة 3: تنزيل حزمة البرامج الثابتة

سيتعرف البرنامج تلقائيا على معلومات هاتفك والتحقق مما إذا كانت صحيحة ، عندها اعمل على النقر فوق الزر لتنزيل حزمة البرامج الثابتة المناسبة لجهاز الهاتف الخاص بك.

Download firmware package

الخطوة 4: فتح رمز مرور ايفون

بعد الخطوة السابقة، انقر فوق زر (فتح). بمجرد أن تظهر على الشاشة أن عملية إلغاء القفل قد اكتملت، يمكنك الآن تشغيل الهاتف الخاص بك بدون رمز المرور وإعادة تعيينه من جديد.

Unlock iPhone passcode

الطريقة الثالثة: فك رمز الايفون باستخدام iCloud

إذا نسيت رمز المرور الخاص بك ، فيمكنك أيضا مسح الهاتف من خلال خدمة في iCloud تسمى Find iPhone. يستخدم هذه الطريقة في الغالب لقفل ومسح أجهزة أبل المسروقة أو المفقودة ، ولكنه يعمل أيضا إذا كنت تريد إلغاء قفل الهاتف الخاص بك الذي تواجه مع مشكلة بنسيبان كلمة المرور.

إذا كنت تتساءل عن كيفية فتح الايفون بدون كلمة مرور أو كمبيوتر ، فيمكنك أيضا تجربة هذه الطريقة.

قبل البدء في استخدام هذه الطريقة ، تأكد من تمكين ميزة Find iPhone على هاتفك الذي تريد فتحه. نظرا لأن قفل التنشيط لا يزال متاحا على جهازك الايفون ، فمن المهم أن تتذكر معرف أبل وكلمة المرور الخاصين بك. مع أخذ ذلك في الاعتبار ، إليك كيفية فتح الايفون دون معرفة رمز المرور باستخدام iCloud.

الخطوة 1: استخدم الهاتف المحمول أو الكمبيوتر لزيارة موقع ويب icloud.com.

الخطوة 2: قم بتسجيل الدخول إلى iCloud باستخدام معرف أبل الخاص وبجهازك الايفون وكلمة المرور الخاصة به. حدد ميزة البحث عن ايفون.

الخطوة 3: انقر فوق الزر All Devices وحدد ايفون الذي تريد فتحه.

الخطوة 4: ثم انقر فوق خيار Erase iPhone لاستعادة الايفون إلى إعدادات المصنع.

الخاتمة

كيف تفتح جهاز الايفون في حال نسيان كلمة المرور؟. نآمل أن تساعدك هذه الطرق الثلاث المذكورة أعلاه في تجاوز مشكلة كلمة المرور، لاننسى هنا ان هناك طرق أخرى مثل استخدام ثغرات Siri لفتح الايفون ، ولكن معدل نجاح هذه الأساليب منخفض جدا ، ولا يوصى به هنا.

iTunes و iCloud هما الطريقتان الرسميتان المقدمتان من أبل ، ولكن إذا كنت ترغب في فتح قفل ايفون الخاص بك بسرعة دون استخدام معرف أبل ، فإن الاداة MagFone iPhone Unlocker تعد اختيارا جيدا للغاية ، حيث توفرها منصة موقع الويب الرسمية الخاصة ببشكل مجاني ، إذا كنت مهتما ، يمكنك المحاولة وتجربة ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى