كيفية تمكين المصادقة الثنائية في تويتر | 2FA Twitter

تمكين المصادقة الثنائية في تويتر ، من مواقع التواصل الاجتماعي التي حصلت على شهرة واسعة في هذه الأيام ومنذ تأسيها هو موقع تويتر. حيث قام ملايين الأشخاص بالتسجيل في الموقع وذلك بهدف مشاركة أفكارهم ومحتواهم وما يرغبون به من الكثير من الأشخاص والأصدقاء حول العالم. ولكن الحماية والأمان والخصوصية في الموقع هي أمر هام ولا بد من النظر إليه بعين واسعة في كل الأوقات. ولكن هناك ميزة قوية ومهمة جدًا وهي ميزة المصادقة الثنائية أو 2FA. حيث ستوفر هذه الميزة لحساب تويتر Twitter طبقة إضافية من الحماية تجعل من الصعب اختراق حساباتكم والوصول إليها بدون إذن مسبق منكم.

المصادقة الثنائية في موقع Twitter

على الرغم من أن Facebook و Instagram هما أشهر مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن Twitter لا يزال يفوز كأفضل موقع في قسم مشاركة المحتوى. يعتبر تويتر هو نظام أساسي يسمح للشخص بالتعبير عن أفكاره بأقل عدد ممكن من الكلمات. كما ويتوفر على كل الميزات التي يحتاجها المستخدمون للاتصال بالآخرين وبهذه الشبكة الاجتماعية. للأمان، يوفر Twitter مصادقة ثنائية، والتي تضيف طبقة إضافية من الأمان إلى حسابك. إذا قمت بتمكين هذه الميزة، فبدلاً من إدخال كلمة مرور لتسجيل الدخول فقط، ستحتاج أيضًا إلى إدخال رمز تم إرساله إلى رقم هاتفك.

تمنع هذه الخطوة الإضافية المتسللين من الوصول إلى حسابك حتى لو كان لديهم كلمة مرورك. إنها ميزة أمان مطلوبة بشدة ويجب على كل مستخدم Twitter تمكينها. هناك من يعتقد أن هذه الميزة غير مجدية، ولكن على صعيد شخصي، أقوم باستخدام هذه الميزة  في كافة مواقع التواصل الاجتماعي التي أمتلك حسابات خاصة فيها. كما وفي كل موقع تتوفر فيه ميزة المصادقة الثنائية فإنني أستخدمها بدون أي تردد.

فأعدك عزيزي المتابع أنه وبعد تمكين المصادقة الثنائية في تويتر لن يقوم أي شخص مهما كان بأن يقوم باختراق حسابك أو الوصول إلى المعلومات فيه إلا بعد ان يدخل الرقم الذي تتوصل به أنت عبر قم هاتفك المرتبط بموقع Twitter. فدعونا نتحقق من كيفية تفعيل المصادقة الثنائية في Twitter في هذا الموضوع الجديد عبر موقع عربي تك.

كيفية تمكين المصادقة الثنائية في تويتر | 2FA Twitter

سنقوم بتقديم هذا الشرح عبر إصدار تويتر الخاص بالويب أي من خلال المتصفح. وفي حال كنت ترغب في تفعيلها عبر الهاتف، فالمسميات ستكون نفسها، قم فقط باتباع الخطوات أيضًا عبر الهاتف وبالتأكيد ستصل إلى تفعيل ميزة الحماية القوية هذه.

طريقة تفعيل المصادقة الثنائية في تويتر

أولًا، قم بالدخول إلى موقع تويتر من خلال المتصفح لديك في الحاسوب. وقم بتسجيل الدخول إلى حساب تويتر الخاص بك.

بمجرد الدخول إلى الموقع والحساب، من القائمة الجانبية في موقع تويتر ستجد خيار يسمى More أو المزيد فانقر عليه.

تويتر 1

ستنبثق لك نافذة من الخيار السابق تضم العديد من الاختيارات. ولكن منها انقر فقط على خيار الإعدادات والخصوصية أو Settings and Privacy.

تويتر 2

سيتم نقلك الآن إلى واجهة جديدة، ومن خلالها ابحث في القائمة الجانبية عن خيار يُسمى الأمان والوصول إلى الحساب أو Security and account access.

 

تويتر 3

الآن، من النافذة الجديدة، حدد على خيار الأمان أو Security. وذلك لضبط الإعدادات الخاصة بالأمان.

تويتر 4

بعد ذلك، انقر فوق خيار “المصادقة الثنائية أو Two-factor authentication” كما هو موضح أدناه.

تويتر 5

ستجد ثلاثة خيارات مختلفة لإعداد المصادقة الثنائية 2FA في تويتر. يعد إعداد الرسائل النصية هو الأسهل والأكثر أمانًا. لذلك، اخترت هنا “رسالة نصية أو Text Message”.

تويتر 6

في النافذة المنبثقة، انقر فوق الزر “البدء أو Get Started”. وهذا من أجل بدء ضبط المصادقة الثنائية لحساب تويتر.

تويتر 7

سيُطلب منك الآن إدخال كلمة مرور حسابك. أدخل كلمة المرور وانقر على زر “تحقق أو Verify”.

تويتر 8

في الصفحة التالية، قم بتحديد رمز الدولة الخاصة بك، وكذلك في الأسفل قم بإدخال رقم الهاتف. وفي النهاية انقر على خيار التالي Next.

تمكين المصادقة الثنائية في تويتر

ستتلقى رسالة نصية تحتوي على رمز التأكيد على رقم هاتفك. أدخله في الصفحة التالية، واضغط أيضًا على التالي Next.

تمكين المصادقة الثنائية في تويتر 1

الآن سترى شاشة النجاح أو أن تمكين المصادقة الثنائية في تويتر قد تم. ستتلقى أيضًا رمزًا احتياطيًا للاستخدام مرة واحدة؛ تأكد من الاحتفاظ به في مكان آمن حيث قد تحتاج إليها أثناء استرداد الحساب. وهذا كل ما في الأمر، وبهذا تكون قد حصلت على درجة امان عالية في حساب تويتر الخاص بك.

تمكين المصادقة الثنائية في تويتر 2

زر الذهاب إلى الأعلى