تعرف على استراتيجية التداول عبر الوقت الثابت (Fixed Time Trading (FTT

يحتوي عالم التداول على الكثير من الاستراتيجيات المختلفة والتي تختلف فيما بينهما في الكثير من المور مثل كيفية تحقيق الأرباح وتنفيذ الصفقات بناء على سياسة الاستراتيجية وغيرها من الأمور، ومن أشهر الاستراتيجيات التي يستخدمها المتداولين في عالم التداول هي استراتيجية التداول عبر الوقت الثابت (Fixed Time Trading (FTT، إذا كنت تود التداول باستخدام استراتيجية الوقت الثابت تابع معنا السطور القادمة.

ما هي استراتيجية التداول عبر الوقت الثابت (Fixed Time Trading (FTT؟

هي عبارة عن استراتيجية للتنبؤ بسعر أي من الأصول المالية مثل الأسهم والعملات والمؤشرات في وقت ثابت ومحدد صعودا وهبوطا وتحقيق معدل ثابت من الأرباح، وتعتبر استراتيجية الوقت الثابت ((Fixed Time Trading (FTT وتعتبر هذه الاستراتيجية من أشهر الاستراتيجيات المستخدمة على العديد من منصات التداول العالمية ولعل أبرزها منصة أوليمب تريد.

كيفية استخدام استراتيجية الوقت الثابت (Fixed Time Trading (FTT وتحقيق المزيد من الأرباح؟

كيفية استخدام استراتيجية الوقت الثابت (Fixed Time Trading (FTT وتحقيق المزيد من الأرباح؟

إذا كنت ترغب في استخدام استراتيجية الوقت الثابت (Fixed Time Trading (FTT لبدء التداول على منصة أوليمب تريد وتحقيق المزيد من الأرباح، فهناك مجموعة من الخطوات التي يجب عليك اتباعها أولا خطوة تلو الأخرى حتى تتمكن من النجاح وتحقيق الأرباح، وهذه الخطوات كالآتي:

  • فتح حساب على منصة أوليمب تريد:

تعتبر منصة أوليمب تريد من أفضل وأشهر المنصات العالمية المتخصصة في التداول، حيث تتمتع بدرجة عالية من الثقة والمصداقية لدى كل المتداولين، وتتميز المنصة أنها إحدى أهم المنصات التي يمكنك استخدام استراتيجية الوقت الثابت (Fixed Time Trading (FTT من خلالها، ولذلك يجب عليك أولا فتح حساب على المنصة لبدء التداول على بهذه الاستراتيجية.

  • التدرب والتعلم:

ننصح دائما كافة المتداولين وخصوصا المبتدئين منهم بضرورة التعلم والتدرب المستمر، لذلك يجب عليك دراسة كل ما يتعلق بالتحليل الفني ودراسة المخاطر وغيرها من المواد التعليمية المتعلقة بالتداول، وقبل البدء في التداول بشكل مباشر يجب عليك تجربة الحساب التجريبي والاستثمار من خلاله للتعرف على كيفية التداول وفهم كل ما يتعلق به من استراتيجيات وغيرها.

  • اختيار وتحديد الأصول المالية :

الخطوة التالية هو تحديد الأصل المالي الذي ترغب فيه التداول عليه من خلال استراتيجية الوقت الثابت (Fixed Time Trading (FTT، حيث يمكنك التداول على الأسهم أو الفوركس والعملات، أو العملات الرقمية، المؤشرات وغيرها من الأصول المالية.

  • تحديد فترة زمنية معينة :

بعد تحديد الأصل المالي الذي ستتداول عليه، يجب عليك تحديد الفترة الزمنية للصفقة، ومن ثم تثبيت هذه الفترة والتي قد تتراوح من بضع ثوان إلى دقائق.

  • تحديد اتجاه السعر:

هذه الخطة تعتمد بشكل كبير على دراسة وتعلم التحليل المالي والرسومات البياناية لاستخراج المعلومات والمعطيات، وهنا يجب عليك تحديد اتجاه السعر من المعطيات وتحديد إذا كان سيتحرك في الاتجاه الصاعد أو سيتحول إلى الهبوط خلال الوقت المحدد الذي قومت بتحديده مسبقا.

  • اختيار زوج من الخيارات:

في هذه الخطوة يجب عليك تحديد واختيار زوج من العملات كالدولار والجنيه الإسترليني أو اليورو وغيرها من العملات، أو الأسهم، وتحديد الاتجاه لهذه الخيارات سواء بالصعود أو الهبوط.

  • تحديد مبلغ التداول:

في الخطوة التالية يجب عليك تحديد المبلغ المالي الذي تريد التداول به، وننصحك في البداية إذا كنت مبتدئا في عالم التداول أحرص أن يكون مبلغ التداول بسيطا، وبعد التعرف على كافة الأمور المتعلقة بالتداول وفهم كيفية التداول باحتراف، يمكنك زيادة المبلغ بعض الشيء، وخصوصا لأن استراتيجية الوقت الثابت  (Fixed Time Trading (FTT تعتبر من الاستراتيجات عالية المخاطر.

  • تنفيذ الصفقة :

الآن حان وقت تنفيذ الصفقة، وذلك بعد القيام بتنفيذ كافة الخطوات السابقة من تحديد للأصل المالي واتجاه وحركة السعر، والفترة الزمنية المحددة، قم بتنفيذ الصفقة من خلال منصة أوليمب تريد.

  • مراقبة الصفقة:

قد تحتاج إلى مراقبة ومتابعة سير الصفقة، والتأكد من سيرها وفق توقعاتك، والتأكد من نجاح استراتيجيتك، أو أنك بحاجة إلى تعديل بعض المفاهيم في الصفقات القادمة، وذلك من خلال عمل تحليل كامل للصفقة وتسجيل كافة الملاحظات أثناء مراقبة الصفقة.

  • إغلاق الصفقة :

يعتبر وقت إغلاق الصفقة هو الوقت الحاسم، وذلك لأنه وقت أما جني الأرباح أو خسارة بعض الأموال، حيث تنتهي الصفقة تلقائيا بعد انقضاء الوقت المحدد لها، معلنة أم عن أرباح نتيجة سير حركة السعر تجاه توقعاتك أو التعرض لخسارة جزء من الأموال نتيجة تحرك السعر في الاتجاه المعاكس للتوقعات.

نصائح بشأن استراتيجية الوقت الثابت (Fixed Time Trading (FTT:

إذا كنت تريد التداول من خلال استراتيجية الوقت الثابت (Fixed Time Trading (FTT يجب عليك أولا التحكم بمشاعرك وعواطفك ولا تجعلها هي التي تقودك نحو اتخاذ قرار ما أو تنفيذ الصفقة بشكل معين بل يجب أن تكون قراراتك مبيعة على أساس علمي، الأمر الآخر يجب عليك كما أشرنا في البداية أن تقوم باستثمار المالبغ البسيطة في بداية الأمر وزيادتها بشكل تدريجي فيما بعض، ولكن الأهم هو تحديد مبلغ يومي للتداول مع عدم الاندفاع وزيادة الأموال محددة نتيجة تحقيق مكسب ما، لأن ذلك قد يعرض لخسارة المبلغ بالكامل أصل المبلغ والربح الذي قومت بتحقيقه من التداول.

زر الذهاب إلى الأعلى