أفضل 5 نصائح لزيادة المشاهدات على تيك توك

سواء كنت شخصا مؤثّرا أو تمثّل شركة ما، لا شكّ بأنّ النشر على تيك توك هو أمر مهمّ للوصول إلى جمهور أوسع والحصول على الحضور والشهرة الّتي تبحث عنها. ولضمان النجاح في هذه المنصّة، هناك العديد من القياسات الّتي يمكنك القيام بها، من ضمنها عدد مشاهدات تيك توك لحسابك. فكلّما حصلت على مشاهدات أكثر، كلّما كانت لك فرصة أكبر للنجاح في تيك توك.

هناك العديد من الاستراتيجيات الّتي يمكنك تطبيقها للنجاح في تيك توك والحصول على المشاهدات، وقد جلبنا لك في هذا المقال أهمّ 5 استراتيجيات عليك فهمها بشكل جيّد والتعلّم عنها لتستطيع تطبيقها بنجاح. وطبعا قبل أن تقوم بتطبيق هذه النصائح، عليك أن تركّز على تقديم محتوى في مجال واضح يناسبك، وأن تتعلّم عن جمهورك وما يبحث عنه. وإن كنت قد فعلت ذلك من قبل، فتابع قراءة هذا المقال عن أفضل 5 نصائح لزيادة مشاهدات تيك توك.

لماذا من المهمّ الحصول على المشاهدات على تيك توك؟

لماذا من المهمّ الحصول على المشاهدات على تيك توك؟

أصبحت منصّة تيك توك إحدى المنصّات المهمّة سواء للأشخاص أو المشاهير أو الشركات، إذ يملك تيك توك حاليا حوالي 1.7 مليار مستخدم من مختلف أنحاء العالم. وهذا يعني بأنّه إذا ما أردت النجاح عبر الإنترنت، فلا شكّ بأنّ تيك توك سيكون إحدى المنصّات الّتي يجب عليك نشر المحتوى فيها. ويصبح الأمر ضروريا أكثر خاصّة إن كنت ترغب بالوصول إلى الشباب، فمنصّة تيك توك محبوبة من قبل صغار السنّ.

ولأنّ تيك توك يختلف عن باقي المنصّات، لا بدّ من الحصول على استراتيجية خاصّة به للحصول على المشاهدات والمتابعين. فما يعمل على فيسبوك مثلا لن يعمل على تيك توك، ذلك لأنّ كلّا منهما يملك خوارزميات مختلفة وطريقة عمل مختلفة. ولهذا عليك أن تتعلّم عن تيك توك بما يكفي قبل دخوله، وأن تحاول الاستفادة من النصائح الخمس الّتي نقدّمها لك في هذا المقال لتستطيع نشر محتوى يلقى إعجاب مستخدمي تيك توك.

كيف يتمّ احتساب المشاهدات في تيك توك؟

تختلف طريقة احتساب المشاهدات من منصّة لأخرى، فما يعمل في انستغرام أو يوتيوب لا يعمل على تيك توك، وهذه النقطة هي نقطة مهمّة عليك أن تنتبه لها لتستطيع زيادة المشاهدات على منشوراتك في تيك توك. فحينما يتعلّق الأمر بهذه المنصّة، يتمّ احتساب المشاهدة كما يلي:

  • تُعتبر مشاهدة بمجرّد أن يبدأ المستخدم مشاهدة الفيديو، حتّى وإن لم يكمله.
  • إذا ما قام نفس المستخدم بمشاهدة مقطع الفيديو فسيتمّ احساب ذلك كمشاهدة جديدة.
  • إذا ما أعاد المستخدم المقطع عدّة مرّات، فستكون تلك مشاهدات جديدة.
  • مشاهدتك لمقطع الفيديو الخاص بك لا تُحتسب.

يمكنك أن ترى بأنّ الحصول على الكثير من المشاهدات على تيك توك ليس أمرا صعبا كثيرا، فيمكنك إثارة إعجاب المستخدمين وستحصل على الكثير من إعادة المشاهدات منهم. لكن طبعا النجاح يعني الوصول إلى جمهور أكبر، وسيساعدك حتما عدد المشاهدات المرتفع من قبل متابعيك الأوفياء على الوصول إلى المزيد من المعجبين من خلال تطبيق استراتيجيات ذكيّة على محتواك.

إليك كيف تحصل على مشاهدات أكثر على تيك توك

بعد أن عرّفناك على أهمّية تيك توك وعلى طريقة احتساب المشاهدات، حان الوقت للانتقال إلى أفضل 5 نصائح أو استراتيجيات تساعدك على النجاح في تيك توك والحصول على المزيد من المشاهدات.

1. استخدم المؤثّرات المشهورة

للمؤثّرات دور كبير في جعل الناس يتابعون مقاطع الفيديو الخاصّة بك على تيك توك، فقد أصبحت هذه المؤثّرات مشهورة يستخدمها الكثيرون. هناك الكثير من المؤثّرات المميّزة على تيك توك، سواء المؤثّرات البصرية أو الصوتية، ويمكنك الاطّلاع عليها جميعا وحفظ بعض منها على المفضّلة لتستطيع استخدامها متى شئت. وربّما يمكنك من خلال الاطّلاع على مقاطع الفيديو المشهورة أن تحصل على نظرة شاملة عن أكثر المؤثّرات المشهورة لتقوم باستخدامها.

تكمن أهمّية هذه المؤثّرات في أنّها تمنح مقطع الفيديو بعض المرح والألوان وتجعله أكثر قبولا لدى المشاهد، وهو ما يجعل استخدامها خطوة ذكيّة تمنحك الأفضلية ضمن المنافسين على المشاهدات على تيك توك. تتضمّن المؤثّرات أيضا أشهر الأغاني، ويمكنك حتما استخدام هذه الأغاني بشكل صحيح في مقاطع الفيديو الخاصّة بك على تيك توك لجذب انتباه الجمهور وجعلهم يحبّون ما تنشره.

2. شارك حسابك على مواقع التواصل الأخرى

سواء كنت ترغب بأن تكون شخصا مؤثّرا أو كنت علامة تجارية، لا شكّ بأنّك تملك بالفعل حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى غير تيك توك، ولهذا مشاركة منشوراتك عليها من تيك توك هو حتما أمر مفيد.

فأوّلا يساعدك هذا على إيصال محتواك لجمهور أوسع من خلال نشرها على مواقع التواصل الأخرى. وثانيا، يمكنك جلب متابعيك على مواقع التواصل الأخرى إلى تيك توك إن كان ما تنشره يعجبهم ويرغبون بمواصلة الاطّلاع على محتواك.

يمكنك القيام بهذه الخطوة بسهولة من تطبيق تيك توك، حيث تستطيع مشاركة مقاطع الفيديو مباشرة مع مختلف مواقع التواصل الاجتماعي المشهورة. إضافة لذلك، يمكنك أيضا مشاركة محتواك على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى إلى تيك توك. تمنحك هذه الخاصّية إمكانية زيادة المشاهدات على محتواك في تيك توك، إضافة إلى احتمال الحصول على متابعين جدد.

شارك حسابك على مواقع التواصل الأخرى

3. استخدم الهاشتاغ

يُعتبر استخدام الهاشتاغ أمرا مهمّا في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وهو الحال أيضا بالنّسبة لتيك توك. إذ يساعد الهاشتاغ خوارزميات تيك توك على تصنيف المحتوى وإيصاله إلى الجمهور المستهدف حسب اهتماماته أو حسب ما يبحث عنه، ولهذا عليك ألّا تستهين بقوّة الهاشتاغ وأن تتعلّم كيف تستخدمه بالطريقة الصحيحة في مقاطع الفيديو الّتي تقوم بنشرها على تيك توك.

وحينما ترغب باستخدام الهاشتاغ على محتواك في تيك توك، من الأفضل أن تختار الهاشتاغ الملائم لما تنشره، فذلك يساعد على إيصال محتواك لمن لهم نفس الاهتمامات أو لمن يبحثون عن ذلك النوع من المحتوى، وبهذا تكون فرصة اطّلاعهم على منشوراتك أكبر. إضافة لذلك، يمكنك أيضا الاطّلاع على قائمة الهاشتاغ المشهور على تيك توك وإضافة بعضها إلى منشوراتك، فهو أمر مهمّ لإيصالها إلى جمهور أوسع.

4. انشر محتوى مختصرا وبجودة عالية

مقاطع الفيديو القصيرة هي الترند على تيك توك، ولهذا عليك التماشي مع هذا الترند لتحصل على الكثير من المتابعات. فعادة ما يميل مستخدمو تيك توك إلى مقاطع الفيديو القصيرة، ولهذا إذا ما قمت بنشر مقاطع طويلة فقد لا تحظى باهتمام المتابعين لأنّهم سيشعرون بالملل ويخرجون من حسابك دون مواصلة المشاهدة. ولهذا احرص دوما على نشر مقاطع قصيرة، ربّما بمدّة 30 ثانية، واجعل تلك المقاطع القصيرة ممتعة لجمهورك.

وطبعا يجب أن تحرص على أن تكون جودة الفيديو جودة عالية. فإضافة إلى ما ذكرناه سابقا من أهمّية استخدام المؤثّرات، لا بدّ أن تكون جودة المقطع عالية وأن تكون الصورة واضحة والإضاءة جيّدة وطريقة التصوير محترفة بما يكفي، كما سيكون رائعا لو قمت بتحرير الفيديو وتعديله للحصول على أفضل نسخة نهائية، فكلّ ذلك مهمّ لجذب انتباه المشاهدين وجعلهم يعودون إلى منشوراتك ويهتمّون بما تنشره.

تعاون مع مؤثّرين على تيك توك

5. تعاون مع مؤثّرين على تيك توك

يمكنك الوصول إلى جمهور أوسع من خلال التعاون على محتوى منشور ما مع مؤثّرين آخرين. فكلّ ما عليك فعله هو التواصل مع بعض المؤثّرين ممّن يقدّمون شيئا مشابها لما تقدّمه، والتعاون على فكرة ما تروق الجمهور وتزيد من نسبة المشاهدات على منشوراتك. وإن كنت علامة تجارية، فيمكنك توظيف مؤثّرين مقابل مبلغ مالي والتعاون معهم لجذب المزيد من المتابعين.

تستطيع أيضا القيام بهذه الخطوة عن طريق خاصّية الدويتو على تيك توك، وهي خاصّية تسمح لك بتقسيم الشاشة وتقديم مقطع فيديو مع شخص آخر. يمكنك استخدام هذه الخاصّية للتعليق على مقطع فيديو لمؤثّر ما، حيث يظهر المقطع الأصلي على نصف الشاشة وتظهر أنت على النصف الآخر، كما يمكنك التعاون مع شخص آخر ونشر فيديو لكما معا في مقطع واحد باستخدام هذه الخاصّية.

الخلاصة

بعد أن تعرّفت على هذه النصائح المهمّة للحصول على المشاهدات على تيك توك، كلّ ما عليك فعله هو تجربتها بحذر وتحليل النتائج، وذلك لتعرف كيف تساعدك هذه الاستراتيجيات على تحسين عدد المشاهدات، ولتعرف عادات جمهورك وما يعجبه على حسابك. وعليك أن تنتبه إلى أنّ عدد المستخدمين الهائل على تيك توك هو فرصة لك للحصول على الكثير من المشاهدات، لكنّه يُعتبر أيضا منافسة لك في نشر المحتوى، ولهذا عليك العمل بجدّ للفوز في هذه المنافسة.

زر الذهاب إلى الأعلى