أفضل مواقع فحص قوة كلمة المرور للحصول على حماية أكبر

أفضل مواقع فحص قوة كلمة المرور للحصول على حماية أكبر

أصبحت مواقع فحص قوة كلمة المرور شائعة جدًا نظرًا لأن المعركة من أجل عمليات تسجيل دخول أكثر أمانًا عبر الإنترنت تحظى باهتمام أكبر. هناك بعض الأدوات الجيدة (والكثير من أدوات التحقق من كلمات المرور الضعيفة)، ولكن معظم الأشخاص لا يستخدمونها بشكل صحيح. إذا كان أمان كلمة المرور يمثل أولوية بالنسبة لك، فستحتاج إلى وضع إشارة مرجعية على أفضل 4 أدوات للتحقق من قوة كلمة المرور ونصائح حول كيفية استخدامها بالشكل الصحيح.

أفضل مواقع فحص قوة كلمة المرور للحصول على حماية أكبر

يمكنكم من خلال هذه المواقع التأكد من كلمات المرور التي تنوي تعيينها لحساباتك وكذلك الكلمات القديمة التي تستخدمها للتأكد من قوتها. فهذه المواقع تمتلك خوارزميات تشفير دقيقة لفحص أي كلمة مرور وإعطاءك درجة القوة الممكن لكلمة المرور تلك.

1- موقع NordPass

موقع NordPass

يعد Nordpass Password Checker خيارنا الأول وقد صممه نفس الفريق الذي أنشأ NordVPN، وهي واحدة من أكثر خدمات VPN التجارية شهرة في السوق. الآن، من المهم ملاحظة أنهم يقدمون هذه الخدمة المجانية لأنهم يريدون تعريفك على تطبيقهم المميز NordPass password manager. ومع ذلك، فإن هذه الأداة رائعة لأنها لا تتحقق فقط من قوة كلمة المرور التي تدخلها، بل تتحقق أيضًا مما إذا كانت كلمة المرور قد تم كشفها في أي خروقات للبيانات، بحيث تقوم بفحصها من قاعدة بيانات معروفة. واجهة الموقع بسيط وسهلة جدًا، وتمكنك من إدراج كلمة المرور التي تنوي فحصها ومن ثم إظهار النتائج لك وفق تقنيات أمنية بحتة.

رابط الموقع

2- موقع All Things Secure

موقع All Things Secure

يمكنك التأكد تمامًا أن أداة All Things Secured r تستحق أن يطلق عليها واحدة من أفضل مواقع فحص قوة كلمة المرور. تكمن ميزة هذه الأداة وقوتها في أنها لا تمنحك فقط إحصائيات أساسية حول كلمة المرور التي تدخلها (ما هي المدة؟ ما نوع الأحرف التي تستخدمها؟ ما المدة التي سيستغرقها اختراق كلمة المرور هذه؟)، بل توفر أيضًا ملاحظات حول كلمة المرور تلك. لذلك، على سبيل المثال، إذا احتاجت كلمة مرورك إلى مزيد من العمل، سيوفر قسم “المراجعة” بعض المؤشرات المهمة حول ما يمكنك فعله لتحسينها وتقويتها. بعبارة أخرى، لن يخبرك الموقع فقط “كلمة مرورك ضعيفة” أو “كلمة مرورك قوية!”، ولكن ستوجهك هذه الأداة نحو أمان أفضل.

رابط الموقع

3- موقع Kaspersky Password Strength Meter

موقع Kaspersky Password Strength Meter

يعد موقع Kaspersky password checker أداة شائعة أخرى تم إنشاؤها بواسطة أحد أكبر الأسماء في مجال أمان الكمبيوتر ومكافحة الفيروسات. تقوم الأداة بما يفترض أن تفعله وهو التحقق من قوة كلمة المرور، وكذلك مع توفير بعض من الميزات المهمة. واجهة الموقع سهلة وبسيطة جدًا، فكل ما عليك هو فتح الموقع والدخول إليه. وبمجرد فتح الموقع، ستجد مربع خاص بوضع كلمة المرور، فكل ما عليك هو وضع كلمة المرور التي تريد فحص قوتها. وما هي إلا ثواني حتى تظهر لك نتيجة قوة كلمة المرور هذه. الجميل في الموقع أنه بقدم لك مدة تقديرية كم من المدة يحتاج الطرف الآخر لاختراق كلمة المرور هذه. إلى جانب ذلك فالموقع يتميز بانه آمن جدًا، ولا يمكنه تسريب كلمة المرور الخاصة بك مهما كان السبب.

رابط الموقع

4- موقع The Password Meter

موقع The Password Meter

يحتوي هذا الموقع على بعض الميزات الرائعة التي تقيّم كل ميزة من ميزات كلمة المرور الخاصة بك وتوضح لك بالضبط كيف قاموا بتقييمها وكيف نجحت في تعيين كلمة مرورك Password. في النهاية، وبعد وضع كلمة المرور، تحصل على درجة (في المثال أعلاه ، 100٪) ودرجة تعقيد “قوي جدًا”. الأداة هذه لا تختلف عن سابقتها من الأدوات السابقة، ولكن المهم فيها أنه يمكنك أن تتعرف على نقاط القوة والضعف الخاص بكلمة المرور التي تستخدمها. ولكن نحنا نحبذ أن تستخدم المواقع السابقة بسبب درجة الأمان الكبيرة التي تتمتع بها. ونحبذ لك أن تستخدم هذا الموقع كآخر سبيل لك.

رابط الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى