أفضل طريقة لحماية كاميرا جهازك من الإختراق و التجسس بـ 3 خطوات فقط !

كيف تقوم بتعطيل كاميرا حاسوبك إلى حين أن تريد تشغيلها. لابد من معرفة القيام بذلك و بالشكل الصحيح دون تحميل أي برنامج، لأن هذه البرامج تكون بها خطورة أيضا. لذلك لابد من إختيار الطريقة الفعالة و الآمنة و التي لا تتطلب جهد كبير و وقت كثير. من خلال هذه المقالة سنتعرف على طريقة بسيطة تجعلك تتحكم في كاميرا حاسوبك بشكل كامل، بحيث تقوم بتشغيلها في الوقت الذي تريد و تعطلها و قتما تريد.

حماية كاميرا جهازك من الإختراق و التجسس بـ 3 خطوات فقط

Imaging Devices

طبعا للحامية نفسك من إختراق كاميرا الخاصة بحاسوبك، و كي تكون في وضع آمن بشكل كبير و أنت تشتغل على حاسوبك و تتجنب أن يتم تصويرك أو تسجيلك. فما عليك إلا بتفعيل هذه الخاصية الموجودة أصلا بإعدادات جهازك، و التي سوف تستطيع من خلالها إيقاف تشغيل الكاميرا نهائيا، و يمكنك العود مرة أخرى و إعادة تشغيلها في الوقت الذي تكون بحاجة لإستخدامها. و بهذا تكون تتحكم في كاميرا حاسوبك مئة بالمئة. تستخدمها وقت ما تريد و تقوم بتعطيلها كذلك في الوقت الذي تريد. دون تحميل أي شيء و دون الحاجة لوضع لاصق معتم على عين الكاميرا.

و للقيام بذلك ما عليك سوى أن تتبع المسار التالي control panel>all control panel items>system

و من على system، تقوم بالضغط على Device Manager التي توجد على القائمة الجانبية

ثم تذهب و تبحث داخل الواجهة الجديدة التي ستظهر لك على خيار Imaging Devices، و تقوم بالنقر عليه مرتين عندها يظهر لك إسم الكاميرا الخاصة بحاسوبك. و من ثم تقوم بالنقر على أيمن الفأرة أو الماوس و تختار Desibable Device.

و هذا يعني أنك قد قمت بتعطيل الكاميرا و قمت بإيقافها عن الإشتغال، و يمكنك الآن تصفح الأنترنت دون خوف من أن يتم إستخدام الكاميرا خاصتك و تصويرك، و كذلك بالنسبة للبرامج المنزلة على حاسوبك لن تستطيع الوصول إلى كاميرا الخاصة بك، إلا عند عودتك على نفس الخيار ثم النقر Enable Device من أجل إعادة تشغيل الكاميرا.

زر الذهاب إلى الأعلى