6 أسباب تدفعك إلى استخدام أدوات تقصير الروابط

تعتبر أدوات تقصير الروابط هي أدوات يدوية لكل من المحترفين والمستخدمين العاديين. حيث يسمح ذلك للمستخدمين بتقليل عناوين URL الطويلة إلى شيء أكثر قابلية للإدارة. كما يمكنهم أيضًا استخدام هذه الأداة لترجمة العناوين المبهمة إلى شيء أكثر قابلية للفهم. ولكن هل هذا كل شيء متعلق بأدوات اختصار الروابط؟ دعنا نلقي نظرة على أهم الأسباب التي تدفعك إلى استخدام أدوات تصغير الروابط URL shortener المنتشرة عبر الانترنت.

6 أسباب تدفعك إلى استخدام أدوات تقصير الروابط

بعد أن تتعرف على هذه الأسباب ستعتمد أداوت تقصير الروابط التي سبق وأن تحدثنا عنها في موضوع منفصل بشكل كلي. فهذه الطريقة القديمة التي لازالت تثبيت نجاعتها لحد هذه اللحظة هي من أجل الأسباب في الأسفل.

تقليل عدد الاحرف في منشورات مواقع التواصل الاجتماعي

تقليل عدد الاحرف في منشورات مواقع التواصل الاجتماعي

هناك الملايين من الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي. فمنصات مثل TikTok و Twitter تحظى بشعبية عالية جدًا؛ وبالتالي، من الحكمة أن تشارك عنوان الويب الخاص بك هناك، خاصة إذا كنت تريد الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص. ومع ذلك، فإن مدى انتباه الناس قصير جدًا على تلك المنصات والمنشورات فيها. نظرًا لحجم المحتوى المتاح هناك، يجب أن يكون كل ما تنشره قصيرًا وجذابًا ومثيرًا.

ومع ذلك، هناك أيضًا مشكلة حيث تحتوي معظم المشاركات في تلك المنصات على أحرف أو وقت محدود فقط متاح لك استخدامه. لنأخذ Twitter على سبيل المثال، حيث يمكنك فقط نشر 280 حرفًا كحد أقصى في المنشور الواحد. هذا يعني أنه إذا كنت ترغب في مشاركة عنوان URL طويل جدًا، فأنت تستنفذ المنشور بالكامل إلى حد كبير، مما يمنحك مساحة أقل لمشاركة كل ما تريد ويجول في خاطرك. هنا يمكن أن يؤدي استخدام أدوات3 تقصير الروابط إلى تقليل طول العنوان، مما يمنحك مساحة أكبر لأشياء أكثر أهمية.

جعل عناوين URL ملائمة ولا تُنسى

جعل عناوين URL ملائمة ولا تُنسى

على الرغم من أن عناوين مواقع الويب عادةً ما تكون بسيطة ويسهل تذكرها، إلا أنها في النهاية يمكن أن تصبح طويلة ومربكة. على سبيل المثال، يمكنك وضع سيرتك الذاتية ومعلوماتك على Google Drive لمشاركتها مع أصحاب العمل المحتملين. لكن عند مشاركة رابط الملف، ستنشئ Google هذا العنوان الطويل: https://drive.google.com/file/d/1d1f5bpT55X5kFTyvGl9PzLfGp30bJwN3/view؟usp=sharing.

بينما يمكن للأشخاص النقر بسهولة على هذا عبر الإنترنت، ماذا لو كنت تريد وضعه على بطاقة اتصال؟ فتعد كتابة العنوان أعلاه أمرًا صعبًا، وقد تؤدي الأخطاء في الكتابة إلى احباطك. كما أنه من شبه المستحيل تذكر هذا الرابط ما لم يكن لدى الشخص الذي تتحدث معه “ذاكرة فوتوغرافية”. لذلك، بدلاً من استخدام هذا العنوان الطويل، يمكنك استخدام أدوات تقصير عناوين URL لتقصير هذا العنوان إلى عنوان يمكن قراءته بواسطة الإنسان، مثل bit.ly/Your-Name-Resume-2022. هذا يجعل الرابط وصفيًا، لذلك فإن الشخص الذي ينقر على الرابط سيعرف ما يمكن توقعه.

الاستفادة منه في العلامات التجارية والتسويقية

الاستفادة منه في العلامات التجارية والتسويقية

من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها باستخدام أدوات تقصير الروابط إنشاء روابط ذات علامة تجارية محددة خاصة. هذا يعني أنه يمكنك تغيير الرابط ليلائم علامتك التجارية وبرامجك التسويقية. بينما تستخدم الصفحات الموجودة على موقع الويب الخاص بك عنوان موقع الويب الخاص بك، فإن هذا لا ينطبق على الأدوات الأخرى التي قد تستخدمها. على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم نماذج Google لإنشاء استبيان، فسيكون عنوان النموذج عبارة عن رابط Google عام.

ولكن إذا كنت تستخدم أداة تقصير الروابط، فيمكنك حينئذٍ تغيير هذا العنوان إلى شيء يعكس علامتك التجارية بشكل أكبر. يمكنك أيضًا استخدام أدوات تقصير الروابط لتعكس الأحداث والعروض الترويجية في روابطك. لذلك عند مشاركة رابط لعرض ترويجي، يمكنك تغييره لإظهار ما يدور حول هذا العرض، مثل yourcompany.com/third-anniversary-discount. بهذه الطريقة، يتغير عنوان URL من مجرد عنوان إلى صفحة إلى أداة تسويق.

مراقبة النقرات على الروابط وتحليلها

مراقبة النقرات على الروابط وتحليلها

عندما تقوم بالعمل على برنامج تسويقي، تكون المعلومات مهمة بالنسبة لك. حيث ستؤدي معرفة التركيبة السكانية لجمهورك إلى فهم أفضل لكيفية التفاعل معهم وتلبية احتياجاتهم. فإحدى الطرق التي يمكنك من خلالها تتبع جمهورك هي من خلال أدوات تقصير عناوين URL. ذلك لأن أدوات تقصير عناوين URL لا تقلل فقط من طول عنوانك. بل يمكنك أيضًا استخدامها لمعرفة مكان تواجد زوارك فعليًا، وكيف عثروا على صفحتك، والجهاز الذي كانوا يستخدمونه عند الوصول إلى الرابط والمزيد من المعلومات الأخرى.

كذلك، ستساعدك هذه المقاييس في تحديد ما إذا كانت جهودك الإعلانية والتسويقية تحقق أهدافك المرجوة أم لا. باستخدام هذه المعلومات، يمكنك إنشاء استراتيجيات أفضل لنتائج أكثر ملاءمة. وبهذا يمكنك بعد ذلك التواصل بشكل أفضل مع الأشخاص الذين تريد خدمتهم.

الاستفادة من الروابط المختصرة في تطوير الروابط في تطبيقك

الاستفادة من الروابط المختصرة في تطوير الروابط في تطبيقك أدوات تقصير الروابط

إذا قمت بتطوير تطبيق لعملك، فربما تريد أن يقوم المستخدمون بالتسجيل واستخدامه. بصرف النظر عن عمل حملة تسويقية قوية، فإن إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها تشجيع استخدام التطبيق هي استخدام الرابط العميق أو Deep link. تعمل هذه الطريقة على إعادة توجيه الروابط من الفتح في المتصفح إلى التطبيق نفسه.

على سبيل المثال، افترض أنك صاحب مقهى، وقمت للتو بإنشاء شيء جديد. بدلاً من ربط عنوان الويب الخاص بك على زر الطلب الآن على Instagram Story، يمكنك استخدام الرابط المختصر لفتح الطلب في التطبيق الخاص بك تلقائيًا. هذه الميزة تجعل من السهل على متابعيك التفاعل مع علامتك التجارية، مما يسمح لهم بطلب هذا المشروب مباشرة من الرابط. فلم يعد عليهم فتح صفحة الويب الخاصة بك وتسجيل الدخول يدويًا.

الحصول على المزيد من النقرات

الحصول على المزيد من النقرات أدوات تقصير الروابط

الروابط القصيرة والمخصصة تسهل على متابعيك معرفة الرابط والنقر عليه. هذا لأنهم يعرفون ما إذا كان اسمك أو علامتك التجارية عليها، فأنت تضمن محتويات هذا الرابط. لذلك إذا وثقوا بك، فإنهم يعرفون أنه يمكنهم الوثوق بما وراء هذا الرابط. كما ويتم ترتيب الروابط القصيرة أيضًا بشكل أفضل في نتائج البحث مقارنة بالنتائج الأخرى، مما يسمح لصفحتك بالظهور مبكرًا في نتائج محرك البحث عبر المواقع التي ليس لها عنوان URL قصير وصفي.

زر الذهاب إلى الأعلى