واتساب بالوضع المظلم Dark Mode يتوفر الان للتحميل للجميع

حصل التطبيق الاشهر واتساب اخيرا على ميزة الوضع المظلم لعموم مستخدميه على منصتي التشغيل اندرويد و iOS بعد شهور طويلة من التجارب على تلك المنصات.

الوضع الجديد وتلك الميزة باتت متوفرة على اخر اصدارات الواتساب خلال الساعات القليلة الماضية على متاجر التطبيقات. إذا كان لديك بالفعل وضع داكن يدعمه نظام التشغيل فستجد ان تطبيق الواتساب سيعمل تلقائيا بهذا الوضع المعتم عند تثبيت اخر الاصدارات اما ان كنت من مستخدمي انظمة التشغيل اندرويد 9 او أقل قيتوجب عليك اختيار الوضع المعتم Dark من اعدادات التطبيق ذاته.

اهتمام الفيسبوك بهذه الميزة على تطبيقها واتساب جاء لخفض سطوع شاشة الهاتف الذي يستهلك طاقة البطارية ولكونه التطبيق الاكثر الاستخداما سيلاحظ المستخدم ومن يعمل على تفعيل الوضع المظلم على وفرا في طاقة البطارية على غير ما اعتاد عليه.

الوضع المظلم على هواتف اندرويد يميل للون الرمادي الداكن

في المقابل فإن اللون الداكن لايدعم النصوص البيضاء الساطعة لان ذلك وبالتجارب التي اجريت تبين ان اللونين الابيض والاسود وان كان الاسود هو الغالب سيؤدي الى اجهاد العين, وهو الامر الذي اعتمدت فيه الواتساب على الخلفية الرمادية الداكنة ولون غير أبيض للنصوص يقلل من سطوع الشاشة ، وتحد من التوهج ، وتعمل على تحسين التباين وسهولة القراءة في المقابل.

الوضع المظلم في واتساب سيعمل داكنا على أجهزة iOS وهواتف ايفون لكنه سيكون داكن يميل الى الرمادي على اجهزة اندرويد.

مع الميزة الجديدة, قامت واتساب بنشر فيديو بعنوان Hello Darkness ترحيبا بهذا الوضع الجديد.

يمكنك الان تحميل أحدث اصدارات WhatsApp من متجر تطبيقات Apple أو متجر Google Play للحصول على ميزة الوضع المظلم الجديد.

لتفعيل الوضع المظلم بعد تحديث التطبيق الى اخر اصدار

توجه الى اعدادات التطبيق Settings ومنه الى الدردشة chats حيث ستجد خيار Themes الجديد. اختر منه الوضع Dark ليتحول الواتساب الى اللون الداكن.

Advertisements

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.