أخبار الموبايلات

هل يمكنك تحديد موقع اي شخص من رقم هاتفه ؟

للسذاجة عنوان ويكاد يكون عنوانها الرئيس هو هذا الكم الكبير من الفيديوهات التي يعج بها موقع اليوتيوب والتي تعود بعضها لمواقع تقنية وللاسف .. كلها تتحدث عن الطريقة الحصرية لتحديد موقع اي شخص حول العالم من خلال رقم هاتفه فقط.

اي انك وبمجرد مشاهدة الفيديو وتطبيق مافيه من خطوات ستتمكن من معرفة موقعي الجغرافي من رقم هاتفي !!

شاهدت اكثر من 10 فيدوهات منهم من قام باعداده محترف ومنهم الصبي الذي لايتجاوز عمره الـ 15 ربيعا يتحدثون حول الالية والتقنية التي ستمكنك كمستخدم مهتم بمعرفة موقع “فلان” في هذه الاثناء وفي اللحظة التي تريدها!

وللاسف.. اهدرنا الكثير من الوقت في متابعة هؤلاء الصبية ومن يعتقدوا بأنهم قد حملوا الوصف “يوتيوبرز” بنشرهم مثل هذه السذاجات على الموقع الاكثر مشاهدة.

برغم علمنا المسبق بان ذلك من ثامن المستحيلات وان معرفة موقع شخص من خلال رقم هاتفه يكاد يكون ضربا من الخيال الا ان الفضول لم يمنعنا من اهدار الوقت بمشاهدة تلك الفيديوهات التي لاننصحكم بها ابدا.

لانتحدث هنا عن تقنية تحديد المواقع عبر الاقمار Gps التي تختلف كليا عن تلك التي نتحدث عنها.
فتحديد موقع اي شخص عبر رقم هاتفه لاتتم الا وفق موجات GSM الخاصة بشبكة المحمول, فالشركة وحدها من يعلم موقع البرج الذي يتصل هاتفك من خلاله وتعلم قوة اشارة الاتصال لديك Signal , وتعلم قوة الاشارة التي تصل هاتفك من اقرب برج ثاني في منطقتك وكذلك الحال قوتها للبرج الثالث.

وفق تلك المعطيات التي تعلمها شركة المحمول هي وحدها من يمكنها تحديد موقعك بالتقريب وهي المعلومات التي لاتقبل المشاركة الا في حال طلبها من دائرة الاستخبارات !

خلاصة القول.. بيانات الشريحة Sim card ليس لاحد الوصول اليها او معرفة تفاصيلها من بيانات مهمة مثل CID و MCC او رقم السيريال الخاص بها. وهي البيانات التي تعرفها الشركة فقط فيما يتمكن صاحب الخط من معرفتها ان اراد ذلك لكنها ليست بالارقام المشاع او المعلنة ولايمكن لطرف ثالث من الوصول اليها

نختم .. ليس كل ماتقرأه او تشاهده بعينيك صحيحا.

التعليقات مغلقة.