هل هاتف الأندرويد عالق في وضع سماعة الرأس؟ فيما يلي الحلول الممكنة

هاتف الأندرويد عالق في وضع سماعة الرأس ، تعد سماعات الرأس أحد الملحقات المهمة لأجهزة Android الخاصة بنا. غالبًا ما نقوم بتوصيلها بلا مبالاة للاستماع إلى الأغاني والبودكاست والصوت من ملفات الفيديو وما إلى ذلك. ولكن، هل سبق لك أن واجهت موقفًا حتى بعد فصل سماعات الرأس أو سماعات الأذن، لا يزال رمز سماعة الرأس يومض في الأعلى. وعلى الرغم من تجربة كل شيء، لا يبدو أن وضع سماعة الرأس على جهاز الأندرويد الخاص بك سيختفي. إذا كان الأمر كذلك، فسنناقش هنا بعضًا من أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها حل مشكلة “هاتف الأندرويد عالق في وضع سماعة الرأس”.

هل هاتف الأندرويد عالق في وضع سماعة الرأس؟ فيما يلي الحلول الممكنة

بالتأكيد أنت تبحث عن الحلول التي يمكنها أن تخلصك من مشكلة التوقف عند وضع سماعات الرأس في هاتف الأندرويد. لذلك باستخدام أي من الحلول في الأسفل يمكنك التخلص من هذه المشكلة المُرهقة.

الحل الأول | أعد تشغيل هاتفك الأندرويد

أعد تشغيل هاتفك الأندرويد

انه حل بسيط كما يبدو. إذا كان هاتفك الـ Android الخاص بك عالقًا في وضع سماعة الرأس، فمن المحتمل أن تساعد إعادة التشغيل البسيطة هذه في العودة إلى الوضع الطبيعي. يحدث ذلك عندما تقوم بفصل سماعات الرأس فجأة أثناء استمرار تشغيل الصوت، فإن جهاز الأندرويد الخاص بك لا يكتشف إجراء إلغاء التوصيل ويعتقد بدلاً من ذلك أن الصوت لا يزال قيد التشغيل. يمكن حل هذا الخلل بسهولة عن طريق إعادة تشغيل هاتفك، حيث ستلاحظ أن المشكلة قد اختفت تمامًا.

اقرأ أيضًا: سماعات AirPods لا تتصل مع هاتفك الآيفون ، إليك الحلول الأبرز لهذه المشكلة

الحل الثاني | قم بتحديث هاتفك الأندرويد

هناك أوقات نتغاضى فيها عن التحديثات على أجهزة الـ Android الخاصة بنا. متفق عليه، قد يستغرق الأمر بضع دقائق. لكن التحديثات تساعد جهاز الأندرويد الخاص بك على معالجة أي مشكلات أو أخطاء في الأداء قد تؤدي إلى مشكلات مثل أيقونة سماعة الرأس العالقة في الهاتف. إذا كانت عملية تحديث جهازك تبدو مرهقة، فلا داعي للقلق! سنخفف الأمور لك. لتحديث جهازك قم باتباع هذه الخطوات :

قم بتحديث هاتفك الأندرويد

  • افتح الاعدادات في الهاتف Settings والتي تتمثل في رمز الترس.
  • قم بالتمرير إلى أسفل حتى ترى خيار تحديث البرنامج. اضغط عليها.
  • اضغط على خيار تنزيل وتثبيت.
  • وبهذا يمكنك أن تضغط على خيار التنزيل، وسيبدأ التثبيت مباشرة.

ملاحظة: إعدادات تثبيت التحديثات متشابهة إلى حد ما، ولكن اعتمادًا على هاتف الأندرويد لديك، قد تختلف الخطوات قليلاً.

الحل الثالث | افصل سماعات الرأس وأعد توصيلها

حتى لو بعد تجربة الإصلاحات المذكورة أعلاه، لا يزال هاتفك الذي يعمل بنظام التشغيل Android يعتقد أن لديك سماعات رأس متصلة، فإليك حل بسيط يمكنك تجربته. أولاً، قم بإيقاف تشغيل أي صوت يتم تشغيله على جهازك. افصل سماعات الرأس الخاصة بك وتحقق مما إذا كان لا يزال لديك رمز سماعة الرأس على جهازك. إذا كانت الإجابة بنعم، أعد إدخال سماعات الرأس مرة أخرى. الآن، قم بإزالة سماعات الرأس مرة أخرى. وبهذا الحل البسيط البديهي الذي من الممكن أن الكثير قد قام بتجربته أولًا ولكن لا بد من اتباع خطوات صحيحة لفصل السماعات وتوصيلها.

اقرأ أيضًا: تعرف على سعر سماعات Powerbeats Pro الجديدة

الحل الرابع | قم بتنظيف مقبس سماعة الرأس

قم بتنظيف مقبس سماعة الرأس

نحن نولي عناية خاصة عند تنظيف هواتف الأندرويد الخاصة بنا. ومع ذلك، فإن الأجزاء الجوهرية تتطلب الكثير من الضرب، وفي بعض الأحيان، بالكاد يوجد أي شيء يمكننا القيام به. من المحتمل جدًا، على مدار فترة من الزمن، تراكم الكثير من الأوساخ على مقبس سماعة الرأس، وهو ما قد يكون أحد أسباب توقف هاتفك في وضع سماعة الرأس. وإذا كنت شخصًا يحب غالبًا اختبار سماعات أذن وسماعات رأس مختلفة، فمن المؤكد أن الأوساخ ستتراكم في مقبس سماعة الرأس بجهازك، نتيجة تبديل السماعات بكثرة.

يمكنك محاولة نفخ بعض الهواء في مقبس سماعة الرأس أو وضع طرف قطعة قطن رقيقة لتنظيف مقبس سماعة الرأس. لكن تذكر، كن حذرًا ولطيفًا جدًا في المضي قدمًا في تجربة هذه الخطوة حتى لا تلحق ضررًا بمدخل السماعة وتضر إلى تغييره لاحقًا.

الحل الخامس | إعادة ضبط المصنع لهاتفك

إعادة ضبط المصنع لهاتفك

نأمل بصدق أن تؤدي الخطوات المذكورة أعلاه الآن إلى إزالة وضع سماعة الرأس من جهاز Android الخاص بك، ولكن إذا لم يحدث ذلك، يمكنك محاولة إعادة ضبط الجهاز في المصنع. نوصيك بأخذ نسخة احتياطية من جميع محتوياتك لأن إعادة ضبط المصنع ستحذف جميع بيانات هاتفك الأندرويد. ولهذا هناك العديد من التطبيقات التي تقوم بعمل نسخة احتياطية لهاتفك وبالتحديد في موقع عربي تك ستجد أن هناك العديد من المواضيع التي تتحدث عن النسخ الاحتياطي في هاتف الأندرويد.

الحل السادس | قم بأخذ هاتفك إلى أقرب مركز صيانة

هناك أشياء معينة من الأفضل تركها للمهنيين المدربين. ربما توجد مشكلة غير معروفة في البرامج أو الأجهزة تسبب هذه  المشكلة. سيكون هذا شيئًا لا يمكن حله إلا من خلال المساعدة المهنية أو من خلال مركز الصيانة. وإذا كان جهازك خاضعًا للضمان، فلماذا لا تستفيد من هذا الأمر وتترك هذا للشركة التي قدمت هذا الضمان لك؟. ولكن من خلال تجربة الحلول الخمسة في الأعلى سأضمن لك أن لا تذهب إلى محل الصيانة تمامًا، وهذا لأن الحلول السابقة قادرة تمامًا على حل هذه المشكلة.

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.