هكذا يمكنك إيقاف ادمان استخدام تطبيق انستجرام في هاتفك عبر هذه الميزة المهمة

إيقاف ادمان استخدام تطبيق انستجرام ، من التطبيقات المهمة في عالم السوشل ميديا هو تطبيق Instagram. حيث بات يقضي ملايين الأشخاص حول العالم مدة كبيرة جدًا في استخدام التطبيق، مما ينذر بالكثير من المشاكل والمخاطر على حياة هؤلاء الأشخاص الاجتماعية والعملية بل والصحية. ولهذا لا بد من وضع حل لهذا الادمان المفرط في استخدام التطبيق لفترات كبيرة. وفي هذا الموضوع سنتحدث عن ميزة تتوفر داخل التطبيق ستمكننا من تقليل حدة ادمان استخدام تطبيق مشاركة الصور الأول على مستوى العالم انستجرام. لذا متابعتك لهذا ستحمل في طياتها مصلحة عظيمة لك.

انستجرام وميزة تحديد مدة استخدام التطبيق

Advertisements

لا بد وأنك لأول مرة ستستمع إلى أن تطبيق انستجرام يوفر ميزة تسمح لك بتحديد المدة التي يمكنك قضائها في استخدام التطبيق. نعم فالتطبيق يوفر هذه الميزة من خلال إعدادات التطبيق، وذلك من أجل حماية مستخدميه من الاستخدام المفرط للتطبيق والوصول إلى درجة إدمان استخدامه. فبالرغم من أن الكثير من التطبيقات تسعى دائمًا إلى أن تكتسب أكثر عدد من المستخدمين المتصلين بالتطبيق على مستوى العالم، إلا أنه يوفر نزاهة كبيرة لحماية المستخدمين وحماية مصالحهم كذلك.

ادمان تطبيق انستجرام

فالميزة التي نتحدث عنها هنا هي بمثابة تحذير للمستخدم أن فترة استخدامه للتطبيق اليومية قد زادت عن الحد المسموح له به. حيث يمكنكم الولوج من خلال الإعدادات في تطبيق Instagram إلى ميزة تدعى تعيين تذكير يومي. فمن خلال هذه الميزة يمكنك تحديد وقت محدد لاستخدام التطبيق وحين انقضاء هذا الوقت والذي هو على سبيل المثال ساعتين يوميًا. سيقوم التطبيق بإرسال لك إشعار تحذيري بأنك وصلت للحد المسموح به في استخدام التطبيق.

في الحقيقة أن هذه الطريقة لا تكفي لوحدها لوقف ادمان تطبيق انستجرام Instagram وإنما يجب ان يمتلك المستخدم المستهدف من هذا الأمر النية من داخله للامتناع عن استخدام تطبيق انستجرام لوقت طويل يوميًا. حيث من الممكن إن لم تتوفر لديك هذه الإرادة أن تقوم بإيقاف الاشعار والتغاضي عنه إن صح القول واستمرار استخدام التطبيق. ولهذا يجب الانتباه لهذا الأمر.

إقرأ أيضًا: افضل 5 تطبيقات هاشتاج انستجرام لزيادة المتابعين والإعجابات

هكذا يمكنك إيقاف ادمان استخدام تطبيق انستجرام في هاتفك عبر هذه الميزة المهمة

Advertisements

كما سبق وأن ذكرنا لكم أن ميزة تعيين تذكير يومي هي من سيقوم بمهمة تعطيل ادمان استخدام تطبيق انستجرام. كما أننا لن نحتاج إلى أي تطبيق ثالث من أجل القيام بذلك. عوضًا عن أن الطريقة تصلك لأن يتم استخدامها عبر هواتف الأندرويد والآيفون.

خطوات استخدام ميزة تعيين تذكير يومي في انستجرام

أولًا، قم بالدخول إلى تطبيق انستجرام ومن ثم من الواجهة الرئيسية للتطبيق قم بالنقر على أيقونة الصورة الشخصية لحسابك.

تطبيق انستجرام 1

من ثم سيتم نقلك لواجهة صفحتك الشخصية في التطبيق فكل ما عليك هو الضغط على الثلاث خطوط في اعلى يسار أو يمين الشاشة ومن ثم اختيار خيار الإعدادات.

تطبيق انستجرام 2

في واجهة الاعدادات الخاصة بحسابك قم بالضغط على خيار الحساب أو Account وذلك لضبط الإعداد الخاصة بالتذكير اليومي في التطبيق.

تطبيق انستجرام 3

بمجرد الوصول إلى واجهة الحساب الخاصة بك في تطبيق انستجرام. قم بالنقر على خيار نشاطك أو Activity وهذا هو الخيار الثاني في هذه القائمة.

تطبيق انستجرام 4

وفي النهاية في صفحة الإعداد نشاطك، ستجد حقلين. الحقل الأول الخاص بالروابط، والذي سيظهر لك كافة روابط الويب التي قم بالدخول إليها من خلال التطبيق. أما الخيار الثاني والذي نحتاج إلى الدخول إليه هو الوقت، حيث سيظهر لك إحصائيات فترة استخدام التطبيق. من هنا قم بالنقر على خيار تعيين التذكير اليومي.

إيقاف ادمان استخدام تطبيق انستجرام

الآن قم بتحديد المدة الأقصى التي ترغب بقضائها في استخدام تطبيق انستجرام قبل ظهور الرسالة التحذيرية. ومن ثم قم بالنقر على خيار تعيين تذكير.

إيقاف ادمان استخدام تطبيق انستجرام 1

وبهذا عندما تقوم باستخدام التطبيق لمدة محددة والتي قمت بتحديدها في السابق. سيظهر لك اشعار بأنك وصلت إلى الحد الأقصى لاستخدام التطبيق. وبهذا سيتحتم عليك الخروج من التطبيق ووقف استخدام، وهنا تكون قد قمت بإيقاف ادمان استخدام تطبيق انستجرام.

إيقاف ادمان استخدام تطبيق انستجرام 2

Advertisements

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.