أخبار الموبايلات

Advertisement

نظام الذكاء الإصطناعي الجديد يقوم بتحويل النص إلى كلام ـ قريب من صوت الإنسان !

عملت شركة جوجل على تطوير نظام ذكاء إصطناعي، مهمته تحويل النص إلى كلام. بمعنى أوضح جعل السطور المكتوبة تقرأ بصوت عال قريب نوعا ما من صوت الإنسان. و طبعا هذا التطوير الجديد ستكون له عدة منافع بالنسبة للمستخدم. تابع القراءة من أجل التعرف أكثر عن ماهية هذا النظام.

نظام الذكاء الإصطناعي الجديد يقوم بتحويل النص إلى كلام ـ قريب من صوت الإنسان !

text to speech

تحويل النص إلى كلام هو تطبيق من تطوير Android,Inc. يمكن من قراءة النص على الشاشة بصوت عالي، و يدعم العديد من اللغات. نستطيع تحويل النص إلى كلام عبر هذا التطبيق من أجل قراءة الكتب بصوت عال مثلا، أو قراءة ما نقوم بترجمته بصوت عالي الشيء الذي يوفر نطق واضح للكلمات.

يمكن تلخيص كيفية عمل هذا التطبيق أو هذا النظام الجديد text to speech، على أنه يقوم بمسح النص أولا. و من ثم يعمل على تخمين الصوت القادر على نطق ذلك النص بشكل مناسب. و يعتمد في كل ذلك على خوارزميات متطورة تابعة لشركة جوجل. كما أنه يستطيع بتوليد الأنفاس الإصطناعية.

في الوقت الحالي، تشمل اللغات التي يدعمها تطبيق تحويل النص إلى كلام. الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، الإيطالية، اليابانية، الكورية، البرتغالية، البرازيلية، الروسية، الإسبانية، السويدية، التركية، التايلاندية، الأوكرانية، الفيتنامية، الهندية، بنغلاديشية، الكانتونية، التشيكية، الدنماركية، الهولندية، الإستونية، الفلبينية، الفنلندية، اليونانية، المجرية، الإندونيسية. نتمنى على أني لم أنسى لغة معينة.

Advertisement

التعليقات مغلقة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة قبولاقرأ المزيد