نظام أندرويد 12 | 6 مزايا من المتوقع قدومها في نظام Android 12 هذا العام

نظام أندرويد 12 ، زادت الأخبار يومًا بعد يوم حول نظام الأندرويد الجديد والذي يحمل رقم 12. حيث أن مرحلة التطوير لهذا النظام مازالت مستمرة لحد هذه اللحظة. ولكن كما نعلم أن كل نظام من هذه الأنظمة يخض لعدة فحوصات للتأكد من أنه يسير بالشكل السليم، وذلك على إصدار يسمى إصدار المطور من هذا النظام Developer. وذلك من أجل السماح للمطورين في كافة أنحاء العالم طرح لمساتهم الخاصة والمساعدة في التطوير. ففي كل مرة يتم فيها الحديث عن نظام Android جديد، تبدأ التساؤلات حول ما هي أهم المزايا التي من المتوقع قدومها في نظام أندرويد 12؟ ولهذا استطعنا في هذا الموضوع أن نحصر لكم مزايا سوف تكون حاضرة في هذا النظام بنسبة كبيرة. ولهذا تابع هذا المقال حتى النهاية.

6 مزايا من المتوقع قدومها في نظام أندرويد 12 هذا العام

من المتوقع أن يصدر نظام أندرويد 12 في هذا العالم، وبالتحديد في الفترة الواقعة بين شهر 2 وشهر 8. حيث أن هناك الكثير من الأجهزة التي ستدعم هذا النظام بقوة. ولكن إذا كنت متحمس لمعرفة المزايا التي ستأتي في هذا الإصدار الجديد تابع السطور القادمة.

إضافة نصوص ورموز تعبيرية إلى لقطات الشاشة

نظام أندرويد 12

تعتبر لقطات الشاشة لهاتف الأندرويد هي واحدة من أهم الأمور التي يستحيل على أي شخص يملك هاتف بشكل عام أن لا يقوم بها. ومن أجل تحسين تجربة المستخدم للقطات الشاشة Screenshots قامت شركة جوجل بتقديم إمكانية إضافة نصوص ورموز تعبيرية إلى لقطات الشاشة. حيث في السابق لم يكن هذا الأمر متاح، وذلك بسبب أن أداة التحرير الرئيسية لا تسمح بذلك في النظام. حيث ان هذا الأمر سيصبح مشابه لأدوات التحرير التي توجد في تطبيقات التواصل الاجتماعي الشهيرة كانستجرام وكذلك واتس آب وغيرها من التطبيقات الأخرى.

اقرأ أيضًا : الهواتف التي سيأتيها تحديث أندرويد 11 وطريقة التحديث

أخذ لقطة شاشة طولية Scrolling Screenshots

واحد من أهم المزايا التي ستعجب مستخدمي نظام الأندرويد القادم Android 12. حيث أصبح بالإمكان أخذ لقطة شاشة طولية للهاتف وللصفحة التي تتصفحها بشكل كامل. ففي السابق كان لا بد من تثبيت تطبيق من متجر جوجل بلاي ليقوم بهذه المهمة. وهذا بسبب أن النظام لا يدعم مثل لقطات الشاشة هذه، ولكن بفضل التحديث الجديد أصبح لا حاجة لتثبيت أي من تلك البرامج في الهاتف. في حال كنت ترغب في تجربة هذه الميزة قم بالعودة إلى هذا الموضوع.

تصميم أكثر تناسق وأيقونات الإشعارات بشكل أكبر

نظام أندرويد 12 1

في كافة أنظمة الأندرويد السابقة، كانت واحدة من أكثر المشاكل التي يقع بها المستخدمين وهي النقر على أيقونة غير تلك التي يريد النقر عليها. وذلك بالتحديد في اللوحة الخاصة بالإشعارات في الهاتف، فهنا قامت شركة جوجل بنظامها الجديد أندرويد 12 بطرح تكبير للأيقونات وحجم الإشعارات في الهاتف. بحيث لا يختلط عليك الأمر عندما تريد النقر على إشعار محدد من بين كافة الإشعارات التي تلقيتها في الهاتف.

وضع التحكم بيد واحدة (مشابه لهواتف الآيفون)

يعد امتلاك شاشة هاتف ذكي كبيرة أمرًا رائعًا لمشاهدة Netflix، ولكنه يجعل من الصعب للغاية الوصول إلى أي شيء بالقرب من أعلى الشاشة بينما تمسك الهاتف بيد واحدة. حيث يعد وضع التحكم بيد واحدة من Google، والذي تم اكتشافه مخفيًا في النسخة التطويرية من النظام Android 12 DP1، نسخة طبق الأصل من وضع قابلية الوصول من Apple على iPhone. تعمل الميزة عن طريق التمرير لأسفل على شريط الإيماءات الموجود أسفل الشاشة. على الفور، يتحرك النصف العلوي من الشاشة إلى الأسفل. اسحب لأعلى على شريط الإيماءات لتوسيع الشاشة إلى حجمها الأصلي.

ارسال كلمة مرور واي فاي عبر ميزة Nearby Share

نظام أندرويد 12 1

أصبحت مشاركة كلمة مرور Wi-Fi الآن أسهل من أي وقت مضى. بالإضافة إلى إنشاء رمز QR مخصص يمكن للآخرين مسحه ضوئيًا، أضاف نظام Android 12 ميزة جديدة إلى “المشاركة القريبة” وهي رد من Google على AirDrop من Apple. والتي تتيح لك إرسال كلمة مرور شبكة Wi-Fi بشكل آمن.

أزار تبديل الخصوصية للكاميرا والميكروفون

الخصوصية هي كل شيء ، وتعمل Google على تسهيل الأمر عليك لضمان عدم وصول أي من تطبيقاتك إلى الكاميرا أو الميكروفون بجهازك دون علمك. حيث عثر المطورون في موقع 9to5Google على مفاتيح تبديل سريعة مخفية بين “حظر الكاميرا” و “كتم صوت الميكروفون” والتي يجب تمكينها يدويًا حاليًا باستخدام خيارات المطور. مع تمكين أي من مفتاحي التبديل، يمكنك قطع الوصول إلى الكاميرات والميكروفونات، حتى إذا كان لدى التطبيق إذن لاستخدامها.

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.