نصائح مهمة لحماية حساب واتس آب من الاختراق والتجسس لعام 2021

نصائح مهمة لحماية حساب واتس آب ، يعتبر WhatsApp حزمة من الكثير من البيانات الحساسة. هناك نصوص وصور ومقاطع فيديو وأنواع أخرى من الملفات التي قد لا تريد أن يصل إليها الجميع، أليس كذلك؟ ولكن، هذه هي الحقيقة المحزنة، مثل جميع منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، بغض النظر عن مدى صعوبة محاولة المطورين لتأمين النظام الأساسي الذي تعرضوا له للانتقاضات والهجمات في الماضي. ولكن لا بد أن يكون لنا نحن كمستخدمين دور مهم وبارز في اتخاذ إجراءات الحماية المطلوبة في حساب واتس آب  Whatsapp. ولهذا من خلال هذه التدوينة سنترف على نصائح مهمة لحماية حساب واتس آب من الاختراق والتجسس ينصح بها الخبراء الأمنيين.

عيوب WhatsApp الأمنية وطرق إصلاحها

يعد واتس آب عبارة عن منصة وسائط اجتماعية مذهلة وخالية من العيوب. ومع ذلك، في الماضي القريب، تعرض هذا التطبيق لعدة أنواع مختلفة من هجمات القرصنة وتم الإبلاغ عن عيوب في بعض من الوظائف الأساسية في التطبيق. خطأ تم اكتشافه مؤخرًا، يستخدم فيه المهاجم صور GIF ضارة للوصول إلى ثغرة في WhatsApp. هذا يعني أنه في اللحظة التي يرسل فيها المستخدم صورة GIF، يتم تشغيل الاختراق وتعرض محتويات الجهاز للخطر.

يتم إرسال برنامج تجسس آخر كرابط على WhatsApp. في اللحظة التي ينقر فيها المستخدم عليه، يبدأ في الاتصال بالخوادم وينقل الأوامر التي يمكن من خلالها الوصول إلى البيانات من الجهاز المستهدف. ولهذا ينصح بعد النقر على أي روابط غير معروفة أو مجهولة لتجنب أن يكون هناك وصول إلى المعلومات الخاصة بحسابك والتجسس على التطبيق ككل.

نصائح مهمة لحماية حساب واتس آب من الاختراق والتجسس لعام 2021

هذ النصائح هي مجرد طبقات من الأمان والحماية تمنع مختلف القراصنة من اختراق حساب واتس آب والوصول إلى المحادثات. كما أن بعض منها سيكون لديه القدرة على منع المستخدمين من الوصول إلى المعلومات حتى لو امتلك هذا الهاتف بين يديه.

قم بتحديث تطبيق WhatsApp بقدر الإمكان

تحديث تطبيق WhatsApp

إليك سبب ضرورة تحديث WhatsApp إلى الإصدار الجديد والأخير في كل مرة يتم طرح فيها تحديث جديد. ففي كل مرة يأتي فيها تحديث على واتس آب فإنه يحمل مفاجآت رائعة ومزايا جديدة. كما ويبحث الهاكرز عن نقاط الضعف في التطبيق وهذا شيء يصلحه المطورون لتطبيق واتس آب مع كل تحديث. أيضًا، لا يجلب تحديث أحد التطبيقات ميزات جديدة فحسب، بل يعزز الأمان ويجعل من الصعب الوصول إلى بيانات المستخدمين. ولذلك ندعوك الآن إلى التوجه إلى متجر جوجل بلاي أو متجر آيتونز من أجل تحديث تطبيق واتس آب إلى آخر إصدار في حال كان غير محدث.

تحديث WHATSAPP للأندرويد

تحديث WHATSAPP للآيفون

اقرأ أيضًا: طريقة معرفة حالة اتصال جهة اتصال معينة بالواتس آب بدون فتح التطبيق

استخدام ميزة المصادقة الثنائية 2FA

2fa whatsapp

تعد المصادقة الثنائية 2FA طريقة رائعة للحفاظ على بيانات WhatsApp آمنة من أي عملية وصول غير مصرح بها. هنا، يمكنك إضافة رقم تعريف شخصي وبصمة إصبع (إذا كان جهازك يدعم ذلك). بهذه الطريقة، حتى إذا وقع جهازك في يد شخص آخر، فلن يتمكن من الوصول إلى محادثاتك. ويتوجب عليه هنا أن يقوم بإدخال هذا الرمز الذي حدته مسبقً أو أن يقوم بوضع بصمة أصبعك أنت صاحب الحساب!!.

يمكنكم الرجوع إلى هذا المقال الذي سبق وأن تحدثنا فيه عن أفضل تطبيقات المصادقة الثنائية والتعرف على هذه التطبيقات المهمة لحماية الحساب. هذه طبقة جديدة من الأمان والحماية لحسابكم تصعب على المخترقين الوصول إلى حسابك بشكل عام.

استخدام تطبيق قفل أي محادثة في تطبيق واتس آب

 للحصول على مزيد من التحكم في محادثات WhatsApp، يمكنك الحصول على مساعدة من تطبيقات مثل Locker for Whats Chat App – Secure Private Chat. تتيح لك هذه التطبيقات قفل الدردشات التي تريدها فقط بدلاً من قفل جميع الدردشات. هذه التطبيقات لها ميزات مثل إخفاء محادثاتك الشخصية عن الآخرين. عند الحديث عن استهلاك الذاكرة، تثبت هذه التطبيقات أنها خفيفة للغاية على موارد جهازك وآمنة جدًا بحيث لا يمكنها التنصت عليك على الإطلاق.

لاستخدام التطبيق السابق، كل ما عليك فعله هو تثبيت التطبيق وإنشاء رقم تعريف شخصي مكون من 4 أرقام وتوفير عنوان استرداد ومنح أذونات الوصول، ومن ثم قم بتحديد محادثات الواتس آب التي تريد قفلها في حسابك.

تحميل تطبيق LOCKER FOR WHATS CHAT

قم بتغيير إشعاراتك إلى خاصة

هناك أوقات عندما ينظر الناس إلى هاتفك من فوق الكتف. مجرد دردشة WhatsApp كافية للحصول على لمحة عن الدردشات الخاصة بك. إليك طريقة يمكنك من خلالها الحفاظ على خصوصية محادثاتك وبيانات WhatsApp الأخرى. كل ما عليك فعله هو إجراء تعديل على الإشعارات المنبثقة وتحويلها من عامة إلى خاصة. اتبع الخطوات كما هو مذكور أدناه لتغير الإشعارات إلى خاصة:

قم بتغيير إشعاراتك إلى خاصة

  • قم بالدخول إلى إعدادات واتس آب.
  • انقر على خيار الإشعارات.
  • ثم بالنقر على خيار الإشعارات المنبثقة.
  • حديد في النهاية خيار إيقاف الرسائل المنبثقة.

اقرأ أيضًا: 5 إجراءات تساعدك على حماية حساب واتس آب | كيف تحمي حساب Whatsapp

استخدم النسخ الاحتياطي للدردشة بأقل قدر ممكن

استخدم النسخ الاحتياطي للدردشة بأقل قدر ممكن

عندما تختار خيار النسخ الاحتياطي للدردشة، يتم حفظ بيانات WhatsApp الخاصة بك على محرك Google. على الرغم من إمكانية استعادة هذه البيانات لاحقًا، إلا أن واتس آب ينفي أي مسؤولية إذا تم اختراق هذه البيانات. لا يخيفك هذا ويُطلب منك التخلي عن هذه الميزة تمامًا، ولكن يجب عليك استخدام هذا الخيار بأقل قدر ممكن. مع تأمين حساب جوجل درايف بشكل قوي جدًا لمنع الوصول إلى هذه النسخة الاحتياطية من دردشات واتس آب الخاص بك.

Advertisements

التعليقات مغلقة.