ميزة مهمة في تطبيق خرائط جوجل ستسهل عليك تنقلك | قياس المسافة

ميزة قياس المسافة في تطبيق خرائط جوجل هي واحدة من أكثر المزايا المشجعة لاستخدام التطبيق، وذلك من بين الكثير من المزايا الأخرى التي يوفرها التطبيق لنا. حيث في كثير من المرات نتجادل مع أصدقائنا حول كم هي المسافة بين مكان تواجدنا والمكان الذي نقصده ونريد الذهاب إليه. فهنا سيبدأ كل منكما بإعطاء مسافة تقريبية ولكن ليست بالمسافة الصحيحة التي هي متوقعة. ولكن في حال كنت تمتلك لتطبيق خرائط جوجل في هاتفك Google Maps فستحصل على المسافة الحقيقية الدقيقة بينك وبين ذلك المكان بالمتر. حيث سنتعرف في هذا الموضوع على كيفية القيام بذلك خطوة بخطوة.

قياس المسافة بين الأماكن في تطبيق خرائط جوجل Google Maps

يعتبر تطبيق خرائط جوجل هو واحد من أهم التطبيقات التي تأتي تقريبًا في أي هاتف يعمل بنظام الأندرويد. حيث يمكن من خلال هذا التطبيق معرفة الطرقات من مكان لآخر بسهولة تامة، بل ويمكنك أن تصل لأماكن أصدقائك بشكل سريع جدًا وذلك بفض لتفصيل التطبيق لخطوط الطرق في التطبيق بشكل كامل. فلو كان لديك موعد بينك وبين أصدقائك وينتظرونك في مكان محدد وأنت متأخر عليهم. فهنا سيحتاجون لأن يعرفوا كما هي المسافة بينك وبينهم لمعرفة كم تحتاج من الوقت حتى تصل.

قياس المسافة في تطبيق خرائط جوجل

هذا الأمر مهم جدًا لتجنب أي خلافات مع الآخرين في إعطاء مسافة دقيقة بين مكانك وأماكن الآخرين. فمن المزايا المهمة التي يتوفر عليها تطبيق خرائط جوجل من شركة جول الأمريكية هي ميزة قياس المسافة. فهناك الكثير من مستخدمي هذا التطبيق الذين يجهلون في الحقيقة هذه الميزة وكيفية استخدامها في التطبيق. تتوفر ميزة قياس المسافة في تطبيق خرائط جوجل تقريبًا منذ مدة كبيرة جدًا، ولكن لا يعلم الكثير منكم كيفية الوصول إليها أو طريقة استخدامها. ولهذا من خلال هذا الموضوع سنتعرف على كيفية استخدام هذه الميزة في التطبيق وفي كل مرة نريد فيها ذلك.

اقرأ أيضًا: استمع للموسيقى أثناء السفر عبر تطبيق خرائط جوجل | Google map

ميزة مهمة في تطبيق خرائط جوجل ستسهل عليك تنقلك | قياس المسافة

هناك الكثير من المزايا المتوفرة في تطبيق خرائط جوجل، ولكن نجد أن ميزة قياس المسافة هي الميزة الأقل ذكرًا من بين الكثير من المزايا الأخرى. وهذا على الرغم من أهميتها الكبيرة. لهذا تابع الخطوات التالية والتي سنشرح لكم خطوات استخدامها.

خطوات قياس المسافة بين الأماكن في تطبيق خرائط جوجل

في البداية يجب عليك أن تقوم بتحديث تطبيق خرائط جوجل في هاتفك لآخر إصدار. حتى تسهل على نفسك استكمال بقية خطوات الشرح. ويمكنكم تحديق التطبيق من خلال الرابط من متجر جوجل بلاي في الأسفل.

تحديث تطبيق GOOGLE MAPS

قياس المسافة في تطبيق خرائط جوجل 1

بعد أن تقوم بتحديث التطبيق وتسجيل الدخول إليه، قم بتحديد مكان تواجدك عبر النقر على خيار تحديد المكان في التطبيق. يجب عليك التأكيد على تفعيل خاصية GPS في هاتفك لتسهيل عمل التطبيق.

قياس المسافة في تطبيق خرائط جوجل 2

الآن بعد أن حددت مكانك، قم بالتوجه في الخريطة إلى المكان الذي تريد الذهاب إليه أو تريد أن تعرف المسافة بينك وبينه. وذلك من خلال النقر مطولًا على ذلك المكان.

وبهذا بعد أن حددت المكان الذي تريد الذهاب إليه، قم بسحب النافذة التي توجد الأسفل، وهي التي تضم بعض من الخيارات المهمة الخاصة بالرحلة.

قياس المسافة في تطبيق خرائط جوجل 3

من بين هذه الخيارات التي توجد في هذه الشاشة ستجد خيار يدعى قياس المسافة أو Measure Distance. فقم بالضغط مباشرة على هذا الخيار.

قياس المسافة في تطبيق خرائط جوجل 4

الآن سيتوجب عليك أن تقوم بتحديد الطريق التي ستسلكها من أجل الوصول إلى ذلك المكان. حيث يجب عليك أن تقوم بالمشي مع الطريق بشكل دقيق. وفي كل مرة تريد إضافة نقطة توقف انقر على خيار إضافة نقطة تحول كما موضح لكم في الأسفل. وذلك وصولًا للمكان الذي تتواجد به.

قياس المسافة في تطبيق خرائط جوجل 5

وبهذا ستحصل في النهاية على المسافة الدقيقة بينك وبين ذلك المكان الذي تريد الذهاب إليه. حيث يمكنك تحديد المسافة بينك وبين أي مكان تريد على هذا الكوكب، بشرط أن تسلك الطريق الصحيح متبعًا الطرق.

قياس المسافة في تطبيق خرائط جوجل 6

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.