عربي تك
التقنية بعيون رقمية

للباحثين عن عمل

مواقع مجانية تحول الـ CV التقليدي الخاص بك الى Smart CV احترافي

هل فكرت يوما اثناء تخطيطك لمسارك المهنى والوظيفى ان الـ CV تلك الورقة التي تقوم بارسالها نيابة عنك، هى بمثابة جواز سفرك هي التي تمثلك امام صاحب العمل؟.. فعندما يتعلق الامر بالبحث عن وظيفة او فرصة للتدريب او السعى للانظمام لاحد الانشطة الطلابية المبادرات العلمية/الاجتماعية الجامعية، فان الخطوة الاولي التي يقوم بها المتقدم هي كتابة سيرته الذاتية والتي تلخص مهاراته الشخصية وخبراته وانجازاته المهنية.فعن طريقها تتكون الصورة المبدئية عنك لدى رؤسائك المحتملين في العمل، فهي بمثابة المتحدث الرسمي عنك امام اناس لم يعرفوك من قبل.

لذلك يجب ان تحرص علي كتابتها بطريقة احترافية وشيقة وجذابة.

الكثير من قوالب السير الذاتية الجاهزة المتوفرة هنا وهناك يمكنك الاستعانة بها لانشاء سيرتك الذاتية الا ان البعض قد يرغب بانشاء سيرة ذاتية بنفسه وبالتصميم الذي يراه مناسبا لشخصيته عبر الاستعانة بالرسوم البيانية والبصرية الخدمية التي تفيده عند لوصف مهاراته المهنية.

ومع تطور التقنيات الحديثة اصبح من الممكن تحويل الـ CV بشكلها التقليدى الذي نعرفه الى Modern CV او Smart CV منظمة بطريقة اكثر جمالية وبشكل جذاب.

كل ما عليك عمله هو الدخول للمواقع المتخصصة في انشاء السير الذاتية، واختيار شكل القالب، ثم ادخال المعلومات الخاصة بك لينتهي بك الامر الى تحميل الـ CV الخاص بك وطباعته ملونا.

مواقع الكترونية مجانية تمكنك من هذا الامر بتحويل الـ CV التقليدية الى Smart CV متميزة وجذابة.

Easel.ly

Easel.ly

مع موقع Easel.ly المخصص لانشاء الرسومات البيانية والمخططات المعلوماتية INFOGRAPHIC الا انه يحتوى على قوالب جاهزة لتصميم الـ CV، حيث يساعدك هذا الموقع على بناء سيرتك الذاتية بشكل تفاعلي ومن الصفر.

بالدخول الى هذا الموقع، وتسجيل حسابك الجديد المجاني واختيار القالب المناسب، اعمل على تعبئة البيانات لتحويلها الى رسم بياني، عبر اختيار الخلفية، ثم السحب والافلات لباقي العناصر المتعددة الاخرى لتصميم سيرتك الذاتية بطريقة ذكية، وبعد الانتهاء يمكنك حفظ الصورة على الكمبيوتر قبل مشاركتها على الشبكات الاجتماعية، او حتى طباعتها.

يحتوي الموقع على المئات من النماذج وعناصر التصميم التي يمكنك استغلالها، كما يدعم اللغة العربية، ويوفر قوالب وكائنات جاهزة للاستخدام.

لزيارة الموقع

easel.ly

Doyoubuzz

موقع اخر مجاني يتيح بعض القوالب المدفوعة وهي الخيار الافضل بالنسبة لك، والذى يمكنك من تحويل الـ CV الخاص بك من صورته التقليدية لـ Smart CV جذاب بخطوات سهلة وبسيطة، حيث يحتوى على العديد من القوالب والادوات المتميزة لعمل سيرة ذاتية احترافية، مع تحكم كامل فى التصميم.

لزيارة الموقع

doyoubuzz

Livecareer

يتيح الموقع انشاء سيرة ذاتية CV بمعايير احترافية رائعة بسهولة تامة، فقط كُل ما عليك هو انشاء حساب خاص بك، والبدء بتعبئة بياناتك، واختيار قالبك المفضل من بين ما يتيحه الموقع لك من اختيارات، وبهذا تكون قد حصلت على Smart CV مميزة بخطوات بسيطة، كما يوفر عدة صيغ لتحميل الـ CV بالنسق PDF عالي الجودة او بالنسق DOC لاتاحة امكانية التعديل عليه باستخدام برنامج Word.

قد يهمك :   تعرف على من يتعقبك عند فتحك لرسائل بريدك الالكتروني

لزيارة الموقع

livecareer

VisualCV

VisualCV

ومع هذا الموقع ستتمكن من انشاء الـ Smart CV الخاصة بك بمنتهى السهولة واليسر، فهو مجانى ويدعم اللغة العربية، كما يمكنك من تعبئة بياناتك ومعلوماتك الخاصة عبر موقع LinkedIn، فضلا عن الميزة الاهم وهى امكانية اضافة وسائط متعددة الى سيرتك الذاتية.

لزيارة الموقع

VisualCV

ResumeBaking

اداة مميزة ومجانية حيث يمكنك انشاء CV مميز من خلالها من خلال اضافة المعلومات والبيانات الشخصية في الحقول المخصصة لها بسهولة. وبعد ذلك تقوم باختيار الشكل الذي تريد ثم تقوم بالتحميل وللتحميل ستحتاج الي انشاء حساب علي الموقع وتفعيل الحساب ايضا ولكن بما ان هذه الخطوة مجانية فلا توجد مشكلة من القيام بها.

لزيارة الموقع

ResumeBaking

SlashCV

يوفر لك الطريق الامثل لانشاء CV تتوافر فيه كل المعايير والموصفات الكاملة لتكون مكتوبة بصيغة احترافية، يعرض الموقع في شريطه الجانبي مجموعة من العناصر،منها الخبرة والتعليم وغيرها لتقوم باختيار كل عنصر واضافة معلوماتك الشخصية بداخله مع امكانية التعديل علي جميع العناصر واسماءها واضافة اسمك وبياناتك، وفي النهاية تقوم باختيار الشكل الذي تريد لينتج لك Smart CV احترافى ومميز جدا وبسيط في نفس الوقت.

لزيارة الموقع

SlashCV

Onlinecvgenerator

Onlinecvgenerator

تستطيع ايضا الاستعانة بهذا الموقع المجاني البسيط للغاية، لانشاء سيرة ذاتية احترافية بكل سهولة، من خلال الدخول الى الموقع، بدون تسجيل حساب ثم الضغط على “البدء في انشاء سيرتك الذاتية” والبدء بتعبئة البيانات الكاملة على الموقع، والتى تحتوى على البيانات الشخصية والمهارات التعليمية والمهارات الحياتية والخبرات السابقة، ورفع صورة شخصية، واتباع كافة الخطوات المطلوبة، بعدها يتم الضغط على انتهاء، واختيار شكل القالب الذى تريده، وحفظ السيرة الذاتية بنسق PDF، او الحصول على رابطك الخاص لمشاركتها.

لزيارة الموقع

onlinecvgenerator

Iqresume

بخطوات قليلة عبر هذا الموقع ستتمكن من انشاء الـ CV الخاص بك بكل سهولة باستخدام قوالب مصممة بشكل جذاب، ولاغراض توفير الوقت وتقليل الاخطاء وزيادة راحة المستخدم في انشاء السير الذاتية المهنية، يمكنك من تعبئة بيانتك عبر شبكات التواصل الاجتماعى LinkedIn، Facebook، Googel+، كما يمكنك ايضا عرض سيرتك الذاتية بالنسق PDF، حتى يمكنك طباعتها ورقيا.

لزيارة الموقع

Iqresume

Google Docs

يحتوي Google Docs على العديد من القوالب الجاهزة, والتى يمكنك الاختيار من بينها، كما يمكنكم من اجراء التعديل عليها و تحميلها ثم طباعتها ، وهذه الخدمة جيدة لانشاء سيرة ذاتية متميزة ومختلفة، ستوفر عليك الكثير من الوقت والجهد.

لزيارة الموقع

Google Docs

مصطلح الـ CV الذي هو اختصار لمفهوم (Curriculum Vitae) وهو مصطلح يعني السيرة الذاتية التي تعبر عن التاريخ الوظيفي وتاريخ الخبرات المكتسبة
مصدر arageek
الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.