مواقع الدارك ويب التي لن تجدها في جوجل | أشياء مرعبة ستجدها في هذه المواقع

مواقع الدارك ويب ، إذا كنت تقضي معظم وقتك على الإنترنت ومن لا يفعل ذلك حقًا؟!، فربما تكون قد صادفت مصطلح الانترنت المظلم أو الدارك ويب من قبل. الغموض المحيط بها يخلق الكثير من الفضول بين الناس ومن المحتمل أنك واحد منهم أيضًا. ومع ذلك، هل تعرف ما هو الويب المظلم؟ وهل هناك مواقع رائعة على الانترنت ؟ هنا، سنلقي نظرة على كيف يختلف الدارك ويب عن الإنترنت التقليدي وأفضل مواقع الـ Dark web والروابط التي يمكنك زيارتها في عام 2021.

ما هو الفرق بين Dark Web و Deep Web؟

يشار إلى الويب العميق أو Deep Web على أنه أي شيء عبر الإنترنت لا يمكن الوصول إليه باستخدام محرك بحث. هذا يعني البريد في صندوق الوارد الخاص بك في Outlook، والرسائل المباشرة (DMs) على وسائل التواصل الاجتماعي، وحتى صور Facebook الخاصة بك. من ناحية أخرى، يتم تعريف الدارك ويب Dark Web بأنه جزء فرعي للويب العميق. تنبع السمعة السيئة لهذه الأخيرة من ارتباطها بشبكة الإنترنت المظلمة، حيث تحدث الكثير من الأنشطة غير القانونية على الإنترنت والتي تسمى جرائم دارك ويب.

تشمل بعض مخاطر الدارك ويب في الاتجار بالبشر وتجارة المخدرات وتجارة الأسلحة والمواد الإباحية، على سبيل المثال لا الحصر. هناك أسباب مختلفة للابتعاد عن الويب المظلم. ومع ذلك، في نفس الوقت، إنه مكان يستحق الزيارة أيضًا ولكن بحذر وبدون الدخول إلى تلك المحظورات. لأن نسبة أن تكون ضحية في هذه المواقع عالية جدًا.

أبرز مواقع الدارك ويب التي لن تجدها في جوجل

أخلى مسؤوليتي كمدون في موقع عربي تك من خطورة خذه المواقع بشكل عام. كما أنه من الأفضل الدخول إليه من جانب الفضول واستكشاف المواقع وليس التعامل معها. كما ويجب عليك استخدام متصفح خاص من أجل الوصول إليها، مثل متصفح وشبكة Tor. لأنك لو بحثت عن الروابط عبر محرك البحث جوجل فإنك لن تجدها على الإطلاق.

موقع The Hidden Wiki

موقع The Hidden Wiki مواقع الدارك ويب

إذا كنت تبحث عن مواقع ويب بدومين .onion نشطة وعناوين URL الخاصة بها، فلديك بعض الطرق للقيام بذلك. أحد أكثر الطرق ملاءمة هو استخدام دليل روابط مواقع الدارك ويب، مثل موقع The Hidden Wiki. بعض المواقع شرعية تمامًا (مثل خدمات المجال)، وبعضها (مثل أدوات الإبلاغ عن المخالفات) قد يخضع للرقابة في بلدك. كما وهناك مواقع قد لا يكونون قانونيين والتي ننصحك بتجنبها في هذا الدليل الضخم. لهذا السبب يجب أن تكون حذرًا بشأن روابط .onion التي تنقر عليها!.

رابط الموقع

موقع Facebook

على الرغم من أن Facebook يعرف عنك الكثير مما تتخيله، إلا أنه لا يحرص على مشاركة هذه البيانات مع الآخرين. كان عملاق وسائل التواصل الاجتماعي هذا أيضًا هدفًا للرقابة من الحكومات القمعية مرارًا وتكرارًا. بعد كل شيء، فهو يمكّن المستخدمين من جميع أنحاء العالم من الاتصال والتواصل والتعاون مع بعضهم البعض بحرية. لذلك، ليس من المستغرب أن يكون لدى Facebook عنوان بدومين  .onion. فإنها لا تفعل الكثير فيما يتعلق بالحفاظ على حسابك مجهول، ولكنها تتيح لك الوصول إلى شبكة وسائل التواصل الاجتماعي هذه من البلدان المحظورة.

رابط الموقع

اقرأ أيضًا: أفضل متصفح لاستكشاف الانترنت المظلم بكل أمان للأندرويد

موقع ProPublica

موقع ProPublica

موقع آخر من مواقع الدارك ويب هو موقع ProPublica. فالهدف من هذا الموقع الحائز على جائزة بوليتسر خمس مرات هو “فضح إساءة استخدام السلطة وخيانة ثقة الجمهور من قبل الحكومة والشركات والمؤسسات الأخرى، باستخدام القوة الأخلاقية للصحافة الاستقصائية لتحفيز الإصلاح من خلال تسليط الضوء المستمر على المخالفات المختلفة.” إنه أول موقع رئيسي عبر الإنترنت يحتوي على عنوان بدومين .onion. يتم تمويل غرفة الأخبار غير الهادفة للربح هذه من قبل منظمات مثل مؤسسة Sandler وقد قدمت مساهمات لا حصر لها في الكفاح من أجل حرية التعبير عن الرأي والخصوصية.

رابط الموقع

موقع SoylentNews

موقع SoylentNews

لسوء الحظ، لا يمكن الوثوق بمعظم وسائل الإعلام السائدة اليوم لأنها نادرًا ما تكون غير متحيزة ودقيقة. أفضل طريقة للبقاء على اطلاع بأحدث الأحداث هي استخدام مجمّع أخبار مفتوح المصدر وموجه نحو المجتمع مثل موقع SoylentNews. وهو أحد مواقع الدارك ويب الموجه لمعرفة الأخبار من مصادر موثوقة. بحيث يمكن للمستخدمين إرسال قصصهم من أي مكان في العالم وحتى المشاركة في محادثات ثاقبة في منتديات المناقشة العامة.

رابط الموقع

موقع TorLinks

موقع TorLinks مواقع الدارك ويب

يعد TorLinks بديلاً رائعًا لـ The Hidden Wiki ويوفر قائمة بمواقع الانترنت المظلم التي تنتهي بدومين .onion عبر فئات مختلفة. بالتأكيد، هناك بعض التداخل بين الاثنين، لكن قائمة المواقع على TorLinks مختلفة بشكل كبير. بالنظر إلى مدى اختفاء مواقع الويب المظلمة بانتظام وعدم الاتصال بالإنترنت، فمن الأفضل أن يكون لديك أكثر من مصدر واحد لمساعدتك في العثور على عناوين URL الخاصة بالإنترنت المظلم.

رابط الموقع

موقع SecureDrop

موقع SecureDrop

SecureDrop هي منصة برمجية يمكن للمنظمات غير الحكومية والمؤسسات الإعلامية تثبيتها لقبول المعلومات المسربة من المبلغين عن المخالفات بأمان. كما أنه يأتي بوظيفة تسمح للصحفيين بالتواصل مع مصدرهم (مصادرهم) بطريقة خاصة. تستخدم العديد من المواقع الإخبارية SecureDrop، مثل The Washington Post و ProPublica و The Guardian وغيرها من المواقع الإخبارية العالمية إذا كنت مهتم بأخبار الغرب.

رابط الموقع

موقع Hidden Answers

موقع Hidden Answers

موقع Hidden Answers وهو موقع يشبه مواقع مثل Reddit أو Quora ولكن للويب المظلم وهو واحد من أشهر مواقع الويب المظلم التي يمكن زيارتها. إنه مكان يطلب فيه المستخدمون النصيحة ويشاركون القصص ويتحدثون عن مجموعة متنوعة من الموضوعات. على عكس Quora أو Reddit، يقدم لك موقع Hidden Answers إخفاء الهوية بالكامل.

رابط الموقع

Advertisements

مقالات قد تهمك
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.