من خلال هذا الموقع يمكنك ارسال رسائل مشفرة داخل صورة مع طريقة فك تشفيرها

هناك عدة طرق من شأنها ارسال رسائل مشفرة الى أشخاص آخرين فمنها ما يتم ارسالها عن طريق رموز أو ارسالها عن طريق كود يفهمه كلا الطرفين. ولكن هناك طريقة أخرى يمكنكم بها ارسال رسائل مشفرة وذلك من خلال دمج وتشفير تلك الرسال داخل صورة معينة. ولهذا سنتعرف اليوم على موقع مميز سنستطيع من خلاله تشفير الرسائل داخل الصور مع طريقة فك تشفير هذه الرسالة من داخل الموقع أيضاً.

يلجأ الكثير من الأشخاص الى ارسال رسائل مشفرة تحتوي على كلمات مرور أو حتى تحتوي على معلومات هامة والهدف من تشفير تلك الرسائل هو عدم الرغبة في أن يتعرف أي شخص يرى الرسالة أو المحادثة من معرفة محتوى تلك الرسالة أو المحادثة. في بعض الأحيان نجد أنفسنا قد كنا عرضة للتجسس على حساباتنا ومراقبة كافة ما يتم الحديث عنه بيننا وبين الشخص الأخر، حيث أن بعض المعلومات الخاصة التي توجد في تلك المحادثة كالحسابات البنكية على سبيل المثال أو حساب في تطبيق أو موقع ما قد استولى عليها شخص آخر نتيجة لمراقبته للحساب الخاص بنا.

ولهذا ظهرت طريقة ليست بالجديدة نوعاً ما من أجل ارسال المعلومات الحساسة داخل صورة مع تشفير هذه الصورة بكلمة مرور، حيث أن تلك الصورة لن يتغير عليها شيء وستبقى كما هي بدون أن يصل أي شخص الى المعلومات في تلك الصورة حتى لو توفر على تلك الصور في جهازه وقام بتنزيلها في الهاتف او الحاسوب الخاص به. حيث سنستعين من خلال هذه المقالة بموقع مميز يساعدنا على ارسال رسالة مشفرة داخل صورة بدون أن تتعرض المعلومات في تلك الصورة لأي خطر.

اقرأ أيضاً: طريقة تفعيل المحادثات السرية على الفيسبوك

هذه الارشادات الأمنية يجب أن تكون على علم بها قبل بدء تطبيق هذه الطريقة

  • التحدث مع الشخص الذي تريد ارسال له رسائل مشفرة قبل القيام بإرسال تلك الرسائل للاتفاق على آلية ارسال الصورة المشفرة، ويفضل أن تقابله وجهاً لوجه او الحديث بمكالمة صوتية.
  • يجب ان تكون هناك صورة موحدة يعلم بها الطرفان بأن تلك الصورة مشفرة بمجرد ارسالها اليك.
  • التوافق على كلمة مرور موحدة في ذات المقابلة الأولى.
  • التعرف على طريقة فك تشفير تلك الرسائل من الصور لضمان نجاح ارسال تلك الرسائل المشفرة.

طريقة ارسال رسائل مشفرة داخل صورة مع طريقة فك تشفير تلك الرسالة

في هذه الطريقة لن نحتاج الى تثبيت أي تطبيق او برنامج في الهاتف، ويمكنكم القيام بذلك من خلال موقع يدعى txtninja وهو الموقع المتخصص في تشفير الرسائل داخل الصور وتبادل تلك الرسائل مع الأشخاص الآخرين المعنيين.

نتوجه الى موقع تكست نينجا الذي سنضع لكم رابط هذا الموقع في هذه المقالة بالأسفل، وكل ما عليكم هو ادخال النص الذي ترغبون في تشفيره داخل الصورة، وفي الخيار الأسفل منه ننقر على كلمة Upload وذلك من أجل رفع الصورة التي سنقوم بتشفيرها. وخطوة أخيرة نقوم بوضع كلمة المرور التي تم الاتفاق عليها بينك وبين الشخص الآخر، وننقر على كلمة Go.

رابط تشفير الصورة

ارسال رسائل مشفرة داخل صورة مع طريقة فك تشفيرها 1

Advertisements

سيتم نقلنا الى صفحة أخرى من أجل تحميل الصورة المشفرة فكل ما علينا هو تحميل الصورة من خلال النقر على كلمة Download Image ليبدأ تحميل الصورة لدينا

ارسال رسائل مشفرة داخل صورة مع طريقة فك تشفيرها 2

بعد الانتهاء من تشفير الصورة وتحميلها، نقوم بإرسالها الى الشخص المعني عبر احدى مواقع المحادثة وهو بدوره سيذهب الى نفس الموقع ولكن القسم الخاص بتشفير تلك الصورة، فسنضع لكم الرابط أيضاً في الأسفل. في الخانة الأولى يتم وضع كلمة المرور المتفق عليها، وفي الخيار الأسفل نقوم بالنقر على كلمة Upload وذلك من أجل رفع الصورة المشفرة. وننقر على كلمة Go من أجل فك تشفير الصورة ومعرفة النص الذي تم تشفيره.

رابط فك تشفير الصورة

ارسال رسائل مشفرة داخل صورة مع طريقة فك تشفيرها 3

نقوم بالانتظار الى حين أن يظهر لنا النص الذي تم تشفيره وبهذا نكون قد أرسلنا رسائل مشفرة داخل صورة بكل سهولة.

ارسال رسائل مشفرة داخل صورة مع طريقة فك تشفيرها 4

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.