منهج ذو جودة عالية لتعلم اللغات الأجنبية عبر تطبيق بوسو Busuu

افضل شيء في هذا التطبيق المناسب للمبتدئين هي جودة الدروس و جودة الترجمة إلى العربية, نلاحظ أن الترجمة إلى العربية ترجمة دقيقة و جميلة و حتى أنها بالحركات الفتحة و الضمة و الكسرة و ما إلى ذلك.

طبعا هذه مشكلة تواجه الكثير من المواقع و التطبيقات هي عدم الدقة عند الترجمة إلى العربية .

اللغات الأجنبية عبر تطبيق بوسو Busuu

تطبيق Busuu أحد التطبيقات والمواقع المشهورة والقديمة في هذا المجال, دعونا نكتشف أفضل ما يميزه أول معلومة يجب أن نعرفها هي أن التطبيق مجاني و لكن ليس كل المحتوى والدروس التي يتضمنها هذا المنهج مجانية فبعضها يتطلب الاشتراك المدفوع والاشتراك لديهم اما بالشهر أو بالسنة و أعتقد الاشتراك السنوي سعره معقول بقدر جودة هذا التطبيق وحتى و إن لم تشترك في المدفوع, المحتوى المجاني كثير وكبير ويمكن الإستفادة منه.

المعلومة الثانية حول هذا التطبيق أنه يمكن الانتقال بين الدروس دون أن تجتاز اختبار معين عكس التطبيقات الأخرى. اختر المستوى الذي تريدخ لتبدأ بالتعلم مباشرة. نلاحظ اعتماد التطبيق على البطاقات الفلاشية أو الكلمات والعبارات التي يجب عليك أن تحفظها.

والميزة الثانية أنه يعطيك الكلمة لكن ضمن جملة فأنت مثلا تتعرف على الكلمة لوحدها طبعا مع الصوت و مع الاستماع ثم تنقر على أيقونة في الأسفل لتستمع إلى عبارة كمثال على استخدام هذه الكلمة و هذه النقطة تحسب لهذا التطبيق وكما اخبرتكم سوف تجد الترجمة إلى العربية تقريبا في كل الأجزاء و هي ترجمة دقيقة وذات جودة عالية ثم يمكنك اختبار نفسك في معرفة هذه الكلمات وهكذا تستمر حتى تكمل هذا النشاط و تنتقل لنشاط آخر لتستمر في التعلم.

ميزة أخرى هي خاصية المراجعة تجدها في الأسفل عند النقر عليها ستجد الكلمات التي تعلمتها في الدروس قد أضيفت إلى هنا و طبعا هذه الكلمات لا تأتي منفردة بل معها جملة.

آخر ميزة نستعرضها في هذا التطبيق هي ميزة المشاركة الجماعية مع المستخدمين الآخرين حيث يمكنك إنشاء صداقات و التعرف على أشخاص من مختلف بلدان العالم عبر التطبيق ، أما هذه الجزئية فهي بالمختصر عبارة عن مساعدة تشاركية أنت تتحدث اللغة العربية ستجد أشخاص يتعلمون العربية ويقومون إما بكتابة جمل و عبارات أو بالتحدث صوتيا و أنت تصحح لهم أخطائهم أو تترك لهم ملاحظات وأنت كذلك بإمكانك أن تشارك في هذا النشاط لكن لم أجد هذه الخاصية داخل التطبيق لكنها موجودة في الموقع.

وللتنويه فقط يمكنك التعلم عبر الموقع أو عبر التطبيق وهناك خصائص أكثر قليلا في الموقع .

الانطباع العام الذي يمكن أن نخرج به عن هذا التطبيق هو أن جودة الدروس و جودة الترجمة إلى العربية ممتازة .

لتحميل التطبيق

busuu: Learn Languages

التعليقات مغلقة.