مميزات IOS 14 المحاكية لهواتف الأندرويد

لازالت شركة Google إلي اليوم هي الرائدة في مجال الهواتف المحمولة على الإطلاق وبالأخص لإطلاقها نظام تشغيل أندرويد، إذ أن شركة آبل قامت بمحاكاة نفس مميزات الأندرويد في تحديث IOS 14، وخلال هذه المقالة نوضح لكم مميزات التحديث وكذلك التحديثات التي يستعملها مستخدمي هواتف الأندرويد من قبل.

تحديث IOS 14

قامت شركة آبل بإطلاق تحديث IOS 14، هو أحدث أنظمة التشغيل المتاحة حالياً لهواتف الآيفون والآيباد والذي تميز باحتوائه على الكثير من الأدوات والوظائف التي تحسن تجربة المستخدمين بشكل كبير جداً.

يُعتبر التحديث في غاية الروعة بالنسبة لمستعملي هواتف الآيفون والآيباد، لكن للأسف تلك المميزات في هذا التحديث يستعملها مستخدمي هواتف الأندرويد منذ عدة أعوام. أما فيما يلي أبرز مميزات تحديث IOS 14 التي تُحاكي بالضبط نفس الوظائف والأدوات في نظام تشغيل الأندرويد.

مميزات IOS 14 المحاكية لهواتف الأندرويد

1) ميزة الترجمة

ميزة الترجمة

قامت شركة آبل بتصميم تطبيق جديد في تحديث IOS 14 لعملية الترجمة الفورية، إذ أن هذا التطبيق يُمكنك من الترجمة فيما بين 11 لغة وهي كالآتي:

  • اللغة الإنجليزية، الصينية، الفرنسية، الألمانية، الكورية

في حين أن هذا التطبيق متوفر لمستخدمي هواتف الأندرويد.

2) الصناديق والأدوات

الصناديق والأدوات

أصبح متاحاً الآن في التحديث الجديد IOS 14 إمكانية ضم الأدوات والصناديق التي تمدك بالتفاصيل مثل (الطقس، آخر الأخبار) على واجهة الهاتف أو الآيباد.

ولكن للأسف لا يُمكن عرض هذه الصناديق إلا على الشاشة الرئيسية لمستعملي الآيفون، في حين أن جوجل قامت بتوفيرها في نظام تشغيل الأندرويد عام 2008.

3) تجربة التطبيقات

أتاحت آبل إمكانية معاينة جزء مُعين من التطبيق قبل تحميله، تُعتبر هذه الإضافة في غاية الأهمية بالتحديد عند تحميل تطبيق مدفوع. كما أن تطبيق App Clips داعم للدفع من خلال Apple Pay.

هذه الميزة أتاحتها جوجل في 2016 عبر (التطبيقات الفورية –  Instant App) وتقوم بمد المستخدمين برابط ليقوموا بتجربة التطبيق بدلاً من الدفع أو التحميل)

إقرأ أيضًا:

4) مكتبة التطبيقات

مكتبة التطبيقات

تم إتاحة App Library ومن خلاله يُمكنك ضبط تطبيقات وتوزيعها في مجموعات وقوائم. كما انه في التحديث الجديد يُمكنك كذلك إخفاء التطبيقات من الواجهة الرئيسية الجهاز. هذه الخاصية متاحة لمستعملي الأندرويد عبر تطبيق App Drawer.

5) إضافة مسار الدراجات في خرائط آبل

إضافة مسار الدراجات في خرائط آبل

أما التحديث النهائي لتطبيق  Apple Maps فأصبح يُمكنك المستخدمين من القدرة على السفر باستعمال التطبيق وتمت محاكاته فيما بين IOS 14 وكذلك WatchOS7، يُمكنك من خلاله الآن:

  • تحديد مسار محدد وفقاً لطلباتك

مثل (تحديد مسار للدراجات)، كما أنه سيمدك بآخر التفاصيل مثل هل الطريق مزدحك أم لا. هذا الخيار متاح في تطبيق Google Maps من عام 2010

6) خاصية (صورة في صورة)

صورة في صورة

أصبح الآن بإمكانك استعمال ميزة صورة في صورة (Picture In Picture)، والتي تمكنك من مشاهدة الفيديوهات في صندوق عائم صغير واستكمال تصفح التطبيقات الأخري.

7) وضع الخلود للنوم

هذه الميزة مُفيدة جديدة لأنه تساعد المستخدمين على الخلود إلي النوم، تعمل علىIPhone وكذلك Apple Watch، يُمكنك الآن ضبط وقت الخلود إلي النوم ووقت الاستيقاظ وحتي الموعد الذي سيكون فيه الهاتف صامت، كما أنه يُمكنك تشغيل موسيقى مُعينة تُساعدك على الاسترخاء والذهاب في النوم بسرعة.

تمت إتاحة هذه الخيارات بالكامل في تطبيق Google Home لمستعملي أجهزة الأندرويد، بل إنه يُعتبر في غاية الاحترافية مقارنةً بتطبيق Apple الأخير هذا.

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.